صيدا سيتي

مشاركة مهمة للبطل "سعد الدين الهبش" في بطولة آسيا في أندونيسيا .. والأنظار تتجه إليه عرض فيلم وثائقي "ثلاث كاميرات مسروقة" في قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوة - 30 صورة الحريري أطلقت التحضيرات لـ"منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية" وأعلنت أن صيدا ستكون اول من يطبق "مشروع الرقم الإلكتروني لكل تلميذ" - 19 صورة دورة العلاج بالموسيقى في التعليم دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 29 في كرة السلة: الرياضي وهوبس الى نصف النهائي - 16 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إضافة فحوصات طبية خاصة بالزواج والتسعيرة الجديدة = 80 ألف ليرة لبنانية فريق الطوارئ في دائرة مياه صيدا في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي يواصل تلبية شكاوى المواطنين واصلاح الاعطال إخماد حريق هشير خلف مدرسة الحسام في الشرحبيل - فيديو + صور جديد مطعم أبو علي الآغا في مجدليون: نفتح يومياً حتى التاسعة مساء ما عدا يوم الجمعة - 10 صور وفاة امرأة صدما في بلدة بخعون الضنية ثلاثة جرحى في حادث سير عند مدخل بلدة شمسطار شو بيعني لكم الرقم 44؟ شاركونا لفرصة ربح وحدة من 44 جائزة بالسحب Nay Residence - where every dimension is well designed هيدا - لألأ ... لا تقوصو فهد البساط: لاعب موهوب وحارس مرمى وله مستقبل واعد اختتام دورة Teaching Phonics - المستوى الأول - 19 صورة أسامة سعد يطالب بإنزال العقوبة القصوى بجزار الخيام، كما يطالب بمحاسبة كل من سهّل دخوله عبر المطار

صوت الناس: نرفض نفخ تسعيرة المولدات ببنود إضافية كإنارة الشوارع وغيرها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 08 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 833 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صوت الناس: 

يحتار المواطن في هذا البلد من أين تأتيه المصائب! فبعد سلسلة التحركات الشعبية اعتراضا على التسعيرة الشهرية الظالمة للمولدات، وبعد ما حققته من تخفيض لهذه التسعيرة الشهر الماضي، أتحفنا جدول التسعيرة لهذا الشهر الصادر عن بلدية صيدا باختراع بندين جديدين: بند إنارة الشوارع، وبندأعطال محلية.
وهوعبارة عن مهزلة مفضوحة شكلت مفاجأة غير سارة للناس! 
إذ كيف تسمح بعض البلديات لنفسها بتحميل المواطن تكلفة إنارة الشوارع بينما هذه الإنارة هي إحدى الخدمات التي يضعها القانون على عاتقها، وهي تتقاضى الرسوم البلدية لقاء هذه الخدمات وسواها؟ وهل المواطن ملزم بدفع الرسوم والضرائب ذاتها عدة مرات!
أما البند المبتكر الثاني، وقيمته عشرة آلاف ليرة، والذي جاء تحت عنوان: "أعطال محلية"، فيطرح أكثر من تساؤل:
التساؤل الأول يتعلق بطريقة احتساب ساعات القطع في كل حي من الأحياء، فألا يتضمن الجدول كل ساعات القطع العادي والطارئ والقطع الناتج عن أعطال؟ وألا تسجل العدادات مجموع ساعات القطع مهما كان سببه؟
أما التساؤل الثاني فيتعلق باستمرار القطع عن بعض الأحياء عدة أيام متتالية أحيانا بسبب أعطال محلية، ومن دون أن تقوم مؤسسة الكهرباء، وبشكل محدد شركة مقدمي الخدمات، بإصلاح هذه الأعطال؟
ألم تعمد الحكومة إلى نقل مهمة الصيانة من مؤسسة الكهرباء إلى شركات في القطاع الخاص بذريعة تأمين السرعة والفعالية في أعمال الصيانة؟
وألا يجعلنا الإهمال المتمادي في أعمال صيانة شبكة الكهرباء من قبل الشركة الملتزمة نترحم على أيام تولي مؤسسة الكهرباء بنفسها أعمال الصيانة؟ ولماذا هذا التدني الهائل في سرعة الصيانة ونوعية الخدمة عموما في صيدا بشكل خاص؟
لذلك نحن نرفض نفخ تسعيرة المولدات ببنود إضافية تشكل تعسفا بحق المواطن، ونطالب البلديات المعنية ومؤسسة الكهرباء بعدم تحميله هذه الأعباء الإضافية الظالمة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911166698
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة