صيدا سيتي

حريق داخل منزل في الشرحبيل صيدا والاضرار مادية ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء حريق في كابلات الكهرباء في صيدا القديمة حي الزويتيني قرب حلويات حنينة حضانة Little Land: مستمرون بالرسالة السامية ولن نغلق أبوابنا الرعاية تنفذ مرحلة جديدة من مشروع كنزة الشتاء جريحان بحادث سير في البرامية صيدا البزري: وزير المالية يُشير إلى إنخفاض سعر صرف الليرة بدل العمل على إستعادة الأموال المنهوبة والمُهرّبة‎ الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً! "حراك صيدا": حكومة "الماريونيت" واللون الواحد... لن تمرّ 7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع

صوت الناس: نرفض نفخ تسعيرة المولدات ببنود إضافية كإنارة الشوارع وغيرها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 08 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 876 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صوت الناس: 

يحتار المواطن في هذا البلد من أين تأتيه المصائب! فبعد سلسلة التحركات الشعبية اعتراضا على التسعيرة الشهرية الظالمة للمولدات، وبعد ما حققته من تخفيض لهذه التسعيرة الشهر الماضي، أتحفنا جدول التسعيرة لهذا الشهر الصادر عن بلدية صيدا باختراع بندين جديدين: بند إنارة الشوارع، وبندأعطال محلية.
وهوعبارة عن مهزلة مفضوحة شكلت مفاجأة غير سارة للناس! 
إذ كيف تسمح بعض البلديات لنفسها بتحميل المواطن تكلفة إنارة الشوارع بينما هذه الإنارة هي إحدى الخدمات التي يضعها القانون على عاتقها، وهي تتقاضى الرسوم البلدية لقاء هذه الخدمات وسواها؟ وهل المواطن ملزم بدفع الرسوم والضرائب ذاتها عدة مرات!
أما البند المبتكر الثاني، وقيمته عشرة آلاف ليرة، والذي جاء تحت عنوان: "أعطال محلية"، فيطرح أكثر من تساؤل:
التساؤل الأول يتعلق بطريقة احتساب ساعات القطع في كل حي من الأحياء، فألا يتضمن الجدول كل ساعات القطع العادي والطارئ والقطع الناتج عن أعطال؟ وألا تسجل العدادات مجموع ساعات القطع مهما كان سببه؟
أما التساؤل الثاني فيتعلق باستمرار القطع عن بعض الأحياء عدة أيام متتالية أحيانا بسبب أعطال محلية، ومن دون أن تقوم مؤسسة الكهرباء، وبشكل محدد شركة مقدمي الخدمات، بإصلاح هذه الأعطال؟
ألم تعمد الحكومة إلى نقل مهمة الصيانة من مؤسسة الكهرباء إلى شركات في القطاع الخاص بذريعة تأمين السرعة والفعالية في أعمال الصيانة؟
وألا يجعلنا الإهمال المتمادي في أعمال صيانة شبكة الكهرباء من قبل الشركة الملتزمة نترحم على أيام تولي مؤسسة الكهرباء بنفسها أعمال الصيانة؟ ولماذا هذا التدني الهائل في سرعة الصيانة ونوعية الخدمة عموما في صيدا بشكل خاص؟
لذلك نحن نرفض نفخ تسعيرة المولدات ببنود إضافية تشكل تعسفا بحق المواطن، ونطالب البلديات المعنية ومؤسسة الكهرباء بعدم تحميله هذه الأعباء الإضافية الظالمة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922784744
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة