صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
كيف يتعامل الآباء مع الطفل الذي يعض ويركل ؟ تراجع سعر البنزين 98 أوكتان 200 ل و95 أوكتان 100 ل وارتفاع سعر المازوت 200 ل الجيش عند مداخل المية ومية.. ماذا بعد؟ Fatah refuses to evacuate Mieh Mieh entrance, Army retreats مواطن يتناول مادة سامة بهدف الإنتحار في صور القواس: لعقد لقاء لم شمل للحزب للحفاظ على وحدته التنظيمية والسياسية إطلاق منصة للاستثمار العقاري في البيال هذا ما طلبه الجيش لاستكمال تموضعه في المية ومية! العرض القادم في مركز اشبيليا الثقافي في صيدا فيلم هرج ومرج لنادين خان - الجمعة 26 تشرين الأول 2018 الساعة 7.30 مساء صور لحيوانات بالأشعة السينية X-Ray كما لم تراها من قبل + فيديو جمعية جامع البحر تكرم الجمعة الفنان القدير أبو سليم وتفتتح أقساما جديدة في مستشفى دار السلام بعد إعادة تأهيلها حمود يستقبل رئيس فرع مخابرات الجنوب العميد فوزي حمادة - 4 صور مداهمات للجيش اللبناني لمنازل مطلوبين في الحمودية في بريتال مواطن أطلق النار على نفسه في برج رجال محاولا الإنتحار معلمة تبتكر طريقة مبتكرة لتصحيح واجبات طلابها المنزلية + فيديو مشكل ولاد.. سببُ جريمة أبي سمراء... مقتل رباح ثأراً وانتقام من فريد بفورة غضب! إطلاق نار وقذائف في حي الحمودية ببريتال بين الجيش والمطلوبين استمع إلى غناء الثلوج في القارة القطبية + فيديو الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: ندعو إلى ورشة عمل وطنية لحماية أمن المخيمات الحريري تابعت الشأن الحياتي في صيدا مع السعودي وإدارات الخدمات الأساسية - صورتان
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In Saidaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
4B Academy Ballet

لينا مياسي : #حنظلة .. #ناجي_العلي.. عنوان الثورة .. 30 عاماً على الغياب

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 30 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 721 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر / صفحة أنا هون على الفايسبوك:

30 عاماً على اغتيال ناجي العلي ولا تزال رسوماته حاضرة في الوجدان.. لم يغادرنا حنظلة ابن العشر سنوات، بل رسخ وجوده في وجداننا، واستطاع أن يكون عنواناً لكل محطات الشعب الفلسطيني النضالية، بخاصة الشباب الذي يستلهم منه الإصرار والتمسك بالأرض والانتماء.
أبت هذه الرسومات أن تموت.. بل اغتيال ناجي العلي أحياها من جديد، فكانت البداية..

حنظلة .. روح العلي.. عنوان الثورة.. ورمز لقضية العودة ونضال الشعب الفلسطيني الذي أبى الانهزام أمام جبروت المحتل الغاصب.. حنظلة الثائر الذي ترك فلسطين وهو في العاشرة من عمره، رفض أن يكبر في السن واستكمال مراحل عمره إلا بعد العودة إلى فلسطين.. وبقي حتى لحظة اغتياله في العاشرة من العمر.. لأنه لم يعد إلى أرض الوطن.. بل هذا الوطن هو من رحل إليه وعاش معه وفي وجدانه.. 

كان لمخيم عين الحلوة حصة كبيرة من حنين حنظلة الذي كانت يشعر به اتجاه أرضه وأبنائها، وكانت وصيته أن يدفن فيه، ولكن الظروف حالت دون ذلك.

حنظلة .. أو ناجي العلي.. عكس خلال رسوماته مأساة الشعب الفلسطيني .. وانتقد القيادات العربية والحكومات والعدو الصهيوني .. ولأن رسوماته كانت استثناء .. التمس أعداءه خطرها عليهم وعلى مشاريعهم.. فضغطوا على زناد غدرهم في 22 تموز من سنة 1987، من مسدس مكتوم الصوت.. رصاصات الغدر أصابت جسده وأقعدته 5 أسابيع في مستشفى "تشارينغ كروس" في العاصمة البريطانية، ليسلم بعدها الروح فجر 30 آب من سنة 1987 متأثرا بجراحه، ليوارى بعدها الثرى في مقبرة "بروك وود" الإسلامية في لندن.

إلى فلسطين .. إلى تلك الأرض انتمى روحاً وفكراً.. ذلك المتمرد الذي شكل منعطفا استثنائيا في تاريخ الكاريكاتور العربي الثوري.. صوره حاضرة بيننا وفي كل مكان يتواجد بها الثائرون وأبناء الشتات الذين يرون فيها دافعاً قوياً للتمسك بحق العودة وأملاً بغد جديد مليء بأمل تحقيق الانتصار وتحرير القدس.

30 عاماً على الغياب ... 30 عاماً على إحياء روح العلي من جديد...

 

إعداد : لينا مياسي 

 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879788312
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة