صيدا سيتي

مفرزة استقصاء الجنوب أوقفت شخصا في عبرا أقدم على سرقة محصولي زيتون وصنوبر البزري ما حدث اليوم على طرقات لبنان هو أكبر دليل على إنهيار الدولة وفساد مؤسساتها جريحان نتيجة تصادم بين مركبتين على جسر سينيق صيدا القوى الاسلامية في عين الحلوة: لإلتزام الحياد الإيجابي! للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر رشة سمسم: أخي المواطن إذا لم يكن لديك المال فلا تستحي وتترك عائلتك بلا أكل وتفضل خذ ما تحتاجه من الخبز حمود عرض الأوضاع الراهنة مع المفتي سوسان: لتشكيل حكومة انقاذ للوضع المالي والاقتصادي في اسرع وقت أسمى بلولي ديراني وجهت نداءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: فلتتحمل الدولة مسؤولياتها بإنشاء مراكز متخصصة لا للإنتحار ... أبواب مطعم الخير مفتوحة لإستقبالكم لعنة الله على الظالمين الشهاب في الإنتفاضة: الحياة في قيمتها! دون مدتها؟ للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد إضراب في صيدا اليوم: صرخة في المدينة الصناعية.. ومسيرة "نساء ضد الغلاء" قطع طرقات في أحياء صيدا واقفال شركتي كهرباء لبنان وأوجيرو المعتصمون بصيدا أعلنوا الاضراب العام غدا احتجاجا على الصرف التعسفي اقفال المسرب الشرقي عند جسر الاولي شمال مدينة صيدا مسيرة سيارة لحراك صيدا جابت شوارعها محتجون علقوا منشورات على أبواب المصارف ومؤسسة الكهرباء في صيدا

خلاف الحريري - السنيورة تابع: جديده إنتخابات صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 17 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 2666 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
خلاف الحريري - السنيورة تابع: جديده إنتخابات صيدا

المصدر/ خاص النشرة: 

من خلافهما على دعم ​تيار المستقبل​ ترشيح العماد ​ميشال عون​ الى ​رئاسة الجمهورية​، مروراً بإجتماعات ما سُمّي بـ"مجموعة العشرين" التي رفعت الصوت عالياً، ومن ​بيت الوسط​ إعتراضاً على ​سياسة​ ​رئيس الحكومة​ وتيار المستقبل ​سعد الحريري​، وصولاً الى ​الجلسة التشريعية​ بالأمس والتي عكست خلافاً واضحاً داخل البيت المستقبلي، يستمر التباعد في وجهات النظر بين الحريري ورئيس كتلته النيابية ​فؤاد السنيورة​. تباعد، كل ما إقترب موعد ​الإنتخابات النيابية​ المقررة في أيار من العام 2018، كل ما ظهر أكثر فأكثر الى العلن لا سيما في عاصمة الجنوب صيدا، التي بدأت تتردد في شوارعها معلومات يقوم بتسريبها الفريق المقرّب من الحريري، وفيها نيّة واضحة لدى الأخير بعدم ترشيح السنيورة في الإنتخابات المقبلة، ما يعني عملياً تطييره من المشهد البرلماني ومن رئاسة الكتلة الزرقاء. وفي هذا السياق، تكشف المصادر المتابعة أن الحريري بدأ يدرس جدياً خيار إزاحة السنيورة من المشهد النيابي الصيداوي، وقد كلف إحدى شركات الإحصاء بإجراء إستطلاع للرأي في صيدا، ليتبين له أن السنيورة لم يعد يمثل أكثر من نسبة 5٪‏ من الناخبين الصيداويين، وسبب تراجعه بحسب الإستطلاع، إنقلابه على الحريري ومحاولة تمرّده عليه من داخل تيار المستقبل.

وإذا كان ترشيح أمين عام تيار المستقبل ​أحمد الحريري​ بدلاً من والدته النائب ​بهية الحريري​، من الأمور المحسومة داخل التيار الأزرق، فقد أصبح شبه محسوم، أن من سيخلف السنيورة ترشيحاً عن المقعد السني الثاني المخصص لصيدا، هو منسق عام صيدا والجنوب في التيار ​ناصر حمود​، الذي لاحظ الشارع الصيداوي في الآونة الأخيرة حركةً إستثنائية له مقارنة مع ما كان يقوم به قبل تردّد المعلومات عن نية قيادة التيار بترشيحه بدلاً من السنيورة.

وسط كل ما تقدّم، لم تعرف بعد خيارات السنيورة الإنتخابية وما إذا كان سيواجه الحريري ترشيحاً عبر تشكيله لائحة في دائرة جزين-صيدا، وذلك لن يكون من الأمور الصعبة عليه نظراً لكثافة المرشحين في الدائرة المذكورة، أم أنه سيختار المواجهة غير المباشرة عبر التجييش ضد لائحة المستقبل، والعمل على تجيير أكبر عدد ممكن من الأصوات للائحة التي ستضم خصوم الحريري بهدف إسقاط الأخير في معقل من معاقل التيار الأزرق، وإذا نجح بذلك، يكون بذلك قد قطع شوطاً أساسياً من مشروعه الإنقلابي على قيادة التيار الحالية برئاسة الحريري.

السنيورة متكتم جداً حول الإحتمالات التي قد يلجأ اليها لمواجهة الحريري في حال رست خيارات الأخير على تطييره، والسبب بحسب المتابعين، يعود الى حنكة رئيس الكتلة الزرقاء وإتّباعه سياسة عدم المبادرة الى فتح المعركة على رئيس الحكومة سعد الحريري، بل تلقّيه ما قد يقرره الأخير بحقه، وهذا ما يراهن عليه السنيورة لإستعطاف جماهير المستقبل نتيجة قرار الإقصاء الذي ستصدره القيادة بعد كل هذه السنوات التي عمل فيها داخل التيار، منذ أن كان مستشاراً لرئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​ وحتى اليوم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919013289
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة