صيدا سيتي

مواطن هدد بإحراق نفسه امام القصر البلدي في صيدا احتجاجا على تردي أوضاعه المعيشية مذكرة بتعديل دوام الموظفين في الادارات العامة طيلة شهر رمضان السعودي: بلدية صيدا سلمت الجمعيات 3000 قسيمة شرائية وباقي القسائم ستسلم تباعا منعا للإزدحام قوى الامن: توقيف شخص ابتز سيدة وهددها بنشر صورها قداديس في كنائس صيدا من دون حشود المصلين (صور) في "حجر" الطبيعة .. وحمى "درعها" الربيعي! خليل المتبولي: سرّ الحياة! الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية القوى الأمنية أوقفت صرافا غير مرخص بصيدا وسطرت محاضر ضبط بحق عدم الملتزمين بالحجر المنزلي عبد الصمد: مجلس الوزراء قرر تمديد فترة التعبئة العامة حتى يوم الاحد في 26 نيسان "أهلنا" تواصل عملها الإغاثي في مواجهة تداعيات الأزمة بمساعدات تشمل مئات العائلات المحتاجة في صيدا والجوار الهيئات الإقتصادية حذرت من تحديد أسعار المنتجات: لحماية مبادئ النظام الاقتصادي الحر الكشاف العربي يقيم حملة نظافة وتعقيم في صيدا، ويشارك بتوزيع القسائم الشرائية تمديد العمل ببراءة الذمة الصادرة عن الضمان لغاية 30 حزيران يوم ماراتوني للكشاف المسلم في مدينة صيدا‎ لقاء تنسيقي في سراي صيدا بحث آلية عمل الصيادين دون حصول تجمعات المريضة سلمى سليمان بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية قلب مفتوح (مرفق تقرير طبي) مؤسسات الرعاية والمجتمع الاهلي تنفذ المرحلة الأولى من حملة بلدية صيدا في حيي البراد والبستان الكبير خلية نحل داخل جمعية الكشاف المسلم في صيدا... تطوّع لتوزيع مساعدات (صور) رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: "لبيكم أهلنا في القدس"

عين الحلوة: الجدار يكتمل.. وإسلاميون خائفون على المسبح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 01 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 5192 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عين الحلوة: الجدار يكتمل.. وإسلاميون خائفون على المسبح

المصدر: خالد الغربي - موقع المدن

أكثر من 80% من أعمال بناء الجدار الاسمنتي العازل، الذي يبنيه الجيش اللبناني حول مخيم عين الحلوة، أنجزت حتى الآن. وخلال الأسابيع القليلة المقبلة، سيكتمل المشهد وينتصب الجدار وتنجز المهمة. 
ليل الإثنين- الثلاثاء، في 22 أيار، أستهدف الجدار عند حي حطين بقنبلة يدوية ألقاها مجهولون من داخل المخيم في أول عمل أمني يستهدفه. لكن مصادر فلسطينية قللت من أهمية هذا العمل ووصفته بأنه فردي وطائش لا يقدم ولا يؤخر. وتشير مصادر أخرى، لـ"المدن"، إلى احتمال أن يكون العمل رسالة من مسؤولين فلسطينيين، لكن ليس احتجاجاً على الجدار، بل محاولة منهم لتحقيق مطالب شخصية.
وشهدت الأسابيع الماضية وتيرة مرتفعة في أعمال بناء الجدار، الذي بدأ العمل فيه قبل أشهر بعيدة، وبمنتهى الهدوء وبالتراضي والاتفاق بين مسؤولين أمنيين لبنانيين ومسؤولين فتحاويين. وقد تولت اللجان الشعبية حل بعض العقد الطفيفة جداً، كإزالة أجزاء من غرف منازل أو اقتطاع شرفات بيوت تلتقي مع مسار بناء الجدار. كما منزل أم عصام، الذي يطل على بستان "بوليتي" سابقاً (نسبة إلى مالكه السابق اللبناني اليهودي بوليتي)، الذي أقتطعت أجزاء من غرفه تسهيلاً لمرور الجدار، الذي يلامس في أماكن عدة مئات البيوت، بعضها بات قابعاً كأنه في خندق. "نحن والجدار جيران"، يقول أبو ياسين، الذي لن يكون منزله، مع ارتفاع الجدار، مفتوحاً بعد اليوم على هواء نقي من شجر بستان الحمضيات. 
في الـ20% الأخيرة من الجدار، تقع حدود حيي حطين وعرب الغوار. وهما حيان داخل عين الحلوة تسيطر عليهما القوى الإسلامية، التي أبدت ملاحظات على خريطة مساره وملامستها مباشرة منازل وأماكن داخل الحيين المذكورين. ووفق مصادر موثوقة، فإن هذه القوى لن تذهب إلى الاعتراض على مرور الجدار، لكنها ستسعى لدى القوى الأمنية اللبنانية إلى "تراجعه" قليلاً لخصوصية المنطقة، لاسيما لجهة وجود بستان تتدرب فيه عناصر إسلامية، ووجود ما يعتبره إسلاميون "أماكن ترويح عن النفس"، ومنها حوض سباحة. 
وعلم أن اجتماعات عقدت بين مسؤولين إسلاميين فلسطينيين وجماعة حطين أفضت إلى تكليف الشيخ جمال الخطاب التواصل مع مدير مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد حمادة، من أجل نقل هذه الأمنيات ومعالجة الأمر.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927932153
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة