صيدا سيتي

البزري: الشعب لن يخرج من الساحات قبل تحقيق الأهداف السامية والمرجوّة بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك"

بيان صادرعن روضىة الشهيدة هـدى زيـدان بالذكرى الـ 69 لنكبة فلسطين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 701 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بيان صادرعن روضىة الشهيدة هـدى زيـدان بالذكرى الـ 69 لنكبة فلسطين

المصدر/ روضة الشهيدة هدى زيدان: 

أصدرت روضة الشهيدة هـدى زيدان التابعة للأتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم الميه وميه ، بياناَ بمناسبة الـذكـرى الـ ( 69 ) لنكبة فلسطين وجاء فيه :

" قبل أن تُنهي بريطانيا إنتدابها على أرضنـأ الفلسطينية كانت قـد أحكمت خطتها ، فقسمت الأرض مستندة الى قرار من الجمعية العمومية للأمم المتحدة ، كما وأنها قدمت التسهيلات الكاملة لليهود للهجرة إلى أرضنـا الفلسطيتية ، ومنحتهم الأسلحة على أنواعها ، وأقامت لهم معسكرات التدريب ، ووقفـت إلى جانبهم في صداماتهم مع الفلسطينين.

 لقـد أعتمـد الصهاينة في حربهم مـع الفلسطينين على سياسة أرتكاب المجازر ، وكانوا قـد أعـدوا العصابات الحاقـدة لممارسـة هـذا النـوع من المجازر بحـق الأطفال والنساء والشيوخ ، ومازال الشعب الفلسطيني يذكُـر مجازر ديـر ياسيـن ، والطنطورة ، والصفصاف ، وصلحا ... الـخ ، وأستمرت تلك المجازر حتـى ما بعـد النكبة ، فكانت مجزرة كفـر قاسـم ، وقبيـة ، والسموع ، وكان الهدف من هذه المجازر دب الـذُعُــر في صفوف الأهالي لحملهم على ترك قُراهـم ومدنهـم بأتجاه مناطق أكثـر أمنـاَ وسـلامـاَ.

لكـن المأسـاة كانت الرحيـل بعـد الرحيـل وبأتجاه المجهول ، بأتجاه الـدول العربيـة المجاورة ، التي أعـدت المخيمات والإعاشات لأستقبال اللاجئين الفلسطينين.

 لقـد دافـع الفلسطينيون عـن قُـراهـم وعـن مدنهـم ، وخاضوا معارك مشرفة ، وسـجلوا للتاريـخ مـواقـف بـطوليـة.

لقـد اجمعت الدول العربيـه أنـذاك على إرسـال جيـش الأنقاذ للدفـاع عـن الفلسطينين ، وقـد أطمـان الفلسطينيون لوجود هـذا الجيش العربي ، وأستجابوا لطلباته وتعليماته ، إلا أن السياسة العُليـا التي كانت تحُكم هـذا الجيش أنحرفت به بأتجـاه تنفيـذ المؤامـرة ، وتسليم المـدن والقـرى لليهـود.
 أن شعبنا لاينسى تلك البطولات التي أبـداهـا الكثيـر من الضباط والجنود بعيـداَ عـن التعليمات القيادية.

وهكـذا سُلمت الأراضي الفلسطينية إلى اليهود بقـرار دولـي وتواطـؤ عربي ، ودفـع الشعب الفلسطيني ومـا زال الثمـن غالياَ ، وعانى على مـدى تسعة وستون عاماَ من التشرد ، ومازال متفائلاَ بالعـودة أستناداَ إلى القرار 194 ، ويرفض التنازل عـن حقوقـه الوطنية والثابتـة ، ويتمسك بحقـه في الكفاح من أجـل تحـريـر أرضـه ، واقـامـة دولتـه الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915689216
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة