صيدا سيتي

إنقلاب ناقلة سيارات جنوب صيدا وتضرر 3 مركبات إقفال مالية صيدا اثر اصابة موظفة بكورونا المربية الفاضلة الحاجة فريال محمود البساط (أرملة سمير الحوراني) في ذمة الله اغلاق محكمة صيدا الشرعية بعد اصابة رئيسها وموظف بكورونا بهية الحريري تابعت أوضاع مزارعي القمح والحبوب مع وفد من نقابتهم سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى كورونا و"الانقاذ الشعبي" سلم "الأوقاف" بدلات واقية من الفيروس مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا محمد السيد بالوكالة عن أبو شقرا: موكلي لا يقوم بأي احتكار وتهريب ولا يخزن النفط قوننة الـ 1515... هفوة أم مؤامرة؟ «مهرجان أيام فلسطين الثقافيّة»: تحضّروا للدورة الثالثة التعليم من بُعد: خارطة طريق على سبيل نجاة إضراب مفتوح لأصحاب محلات الفروج بمخيم عين الحلوة احتجاجا على ارتفاع الأسعار الإطارات... جميلة عندما تُزرع وقبيحة عندما تُحرق أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21 تشرين الأول 2020 إصابة واحدة نتيجة حادث سير في منطقة مجدليون مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7

بيان صادرعن روضىة الشهيدة هـدى زيـدان بالذكرى الـ 69 لنكبة فلسطين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 17 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 884 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ روضة الشهيدة هدى زيدان: 

أصدرت روضة الشهيدة هـدى زيدان التابعة للأتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم الميه وميه ، بياناَ بمناسبة الـذكـرى الـ ( 69 ) لنكبة فلسطين وجاء فيه :

" قبل أن تُنهي بريطانيا إنتدابها على أرضنـأ الفلسطينية كانت قـد أحكمت خطتها ، فقسمت الأرض مستندة الى قرار من الجمعية العمومية للأمم المتحدة ، كما وأنها قدمت التسهيلات الكاملة لليهود للهجرة إلى أرضنـا الفلسطيتية ، ومنحتهم الأسلحة على أنواعها ، وأقامت لهم معسكرات التدريب ، ووقفـت إلى جانبهم في صداماتهم مع الفلسطينين.

 لقـد أعتمـد الصهاينة في حربهم مـع الفلسطينين على سياسة أرتكاب المجازر ، وكانوا قـد أعـدوا العصابات الحاقـدة لممارسـة هـذا النـوع من المجازر بحـق الأطفال والنساء والشيوخ ، ومازال الشعب الفلسطيني يذكُـر مجازر ديـر ياسيـن ، والطنطورة ، والصفصاف ، وصلحا ... الـخ ، وأستمرت تلك المجازر حتـى ما بعـد النكبة ، فكانت مجزرة كفـر قاسـم ، وقبيـة ، والسموع ، وكان الهدف من هذه المجازر دب الـذُعُــر في صفوف الأهالي لحملهم على ترك قُراهـم ومدنهـم بأتجاه مناطق أكثـر أمنـاَ وسـلامـاَ.

لكـن المأسـاة كانت الرحيـل بعـد الرحيـل وبأتجاه المجهول ، بأتجاه الـدول العربيـة المجاورة ، التي أعـدت المخيمات والإعاشات لأستقبال اللاجئين الفلسطينين.

 لقـد دافـع الفلسطينيون عـن قُـراهـم وعـن مدنهـم ، وخاضوا معارك مشرفة ، وسـجلوا للتاريـخ مـواقـف بـطوليـة.

لقـد اجمعت الدول العربيـه أنـذاك على إرسـال جيـش الأنقاذ للدفـاع عـن الفلسطينين ، وقـد أطمـان الفلسطينيون لوجود هـذا الجيش العربي ، وأستجابوا لطلباته وتعليماته ، إلا أن السياسة العُليـا التي كانت تحُكم هـذا الجيش أنحرفت به بأتجـاه تنفيـذ المؤامـرة ، وتسليم المـدن والقـرى لليهـود.
 أن شعبنا لاينسى تلك البطولات التي أبـداهـا الكثيـر من الضباط والجنود بعيـداَ عـن التعليمات القيادية.

وهكـذا سُلمت الأراضي الفلسطينية إلى اليهود بقـرار دولـي وتواطـؤ عربي ، ودفـع الشعب الفلسطيني ومـا زال الثمـن غالياَ ، وعانى على مـدى تسعة وستون عاماَ من التشرد ، ومازال متفائلاَ بالعـودة أستناداَ إلى القرار 194 ، ويرفض التنازل عـن حقوقـه الوطنية والثابتـة ، ويتمسك بحقـه في الكفاح من أجـل تحـريـر أرضـه ، واقـامـة دولتـه الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942374272
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة