صيدا سيتي

محتجون قطعوا طريق القياعة في صيدا في سينيق.. خرق جماعي لحظر التجول يختبر "مناعة القطيع"! تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا يتابع قضايا المدينة التربية: ما يتداول حول تمديد العام الدراسي حتى شهر أيلول غير دقيق الحاجة عائدة إبراهيم خاسكية (أرملة شفيق الحنوني) في ذمة الله السائقون العموميون قطعوا الطريق عند تقاطع ايليا في صيدا صيدا تستبق وصول اللقاحات بإطلاق الإستمارة الصحية وحملة توعية مواكبة الرعاية تطلق حملة لنساند بعض ٢ لدعم ١٠٠٠ عائلة صيداوية مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني‎ الحاجة هلا مصطفى الزعتري (أرملة محمد علي الزعتري) في ذمة الله الخبراء يجيبون.. هل ارتداء كمامتين للوقاية من «كورونا» يصنع الفارق؟ هل رُفع الغطاء الدولي عن رياض سلامة؟ التأمين بخطر والدولة غائبة أسرار الصحف: هجرة هندسية ورياضية وسواها إلى دبي وبعض دول الخليج موازنة 2021... ملء الفراغ في الوقت الضائع الإلتزام بالإقفال يهتزّ في صيدا والحراك مستمرّ... وفواكه سوريّة تغزو الأسواق لماذا يتم جمع المعلومات عنكم عبر الإنترنت؟ مبادرة شباب نزلة صيدون نموذج للعمل الشبابي التطوعي في خدمة الناس طبيب صيدا والجنوب... والمقاومة إبراهيم الأمين: كل الطرقات تمر بغسّان حمود

وقفات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في مخيمات لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 07 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1031 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع النشرة - www.saidacity.net: 

افاد مراسل النشرة في صيدا، ان عطلة نهاية الاسبوع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، تحولت الى مناسبة وطنية للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، ارتفعت فيها الدعوات لاوسع حراك سياسي وشعبي وحقوق واعلامي لنصرة قضيتهم العالة وفك اسراهم تزامنا مع ازدياد عدد المضربين عن الطعام. ففي مخيم عين الحلوة، نظمت "الجبهة الشعبية"، لقاء تضامنا مع معركة الامعاء الخاوية في باحة مقر  الشهيد ابو صالح في الشارع التحتاني، حيث نصبت خيمة كبيرة، رفعت صور القادة واشهداء والاسرى ومن بينهم الامين العام للجبهة احمد سعدات.

وشارك في الوقفة التضامنة التي تخلله شرب "المي والملح" ممثلو عن القوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وتحدث فيه مسؤول العلاقات السياسية في منطقة صيدا ابو علي حمدان، الذي اكد ان وقفتنا اليوم تعبير عن وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج التضامن مع قضيتهم حتى التحرير والحرية.

كما نظمت "اللجان الشعبية" التابعة لفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" فعليات تضامنية لليوم الثاني على التوالي في خيمتها الرمزية، التي نصبتها في ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير في الشارع التحتاني، وبمشاركة حشد من الشخصيات والفاعليات، حيث زار ها متضامنا جمعة، وممثلو الثوى الفلسطينية الوطنية والاسلامنية وممثل حركة "حماس" خالد زعيتر الذي القى كلمة بالمناسبة دعا فيها الى اوسع مشاركة رفع الصوت عاليا حتى يكسر القيد يغدو الاسرى احرارا.

كما نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد) نظم وقفة تضامنية امام مقر الصليب الاحمر الدولي في مخيم عين الحلوة بمشاركة ممثلين المنظمات الشبابيه الفلسطينية والمؤسسات الاهلية، تحدثت فيها الطالبة رنيم عثمان ومسؤول شبيبة حزب الشعب الفلسطيني في لبنان عضو احمد ايوب وممثل اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد" خالد ابو سويد، الذي اعتبر ان تحرك الاسرى هو نموذج فريد في حركات النضال والمقاومة وهذا التحرك يختصر معاناة شعب تحت الاحتلال ومسألة دعمه هي مواجب على جميع الشرفاء والاحرار في كل العالم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950970289
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة