صيدا سيتي

اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت أسرع الحواسيب الخارقة أسرار الصحف: مرجع أمني رفيع أعرب عن خشيته من تفلت الأمور في أكثر من منطقة اذا لم تجرِ أي حلحلة اقتصادية سريعة‎ اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة عرضان للحارس سنتينا إستفتاء لافت في صيدا: بدّك تهاجر أو بدّك نبني الوطن سوا؟!!

وقفات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في مخيمات لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 07 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 966 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وقفات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في مخيمات لبنان

المصدر/ موقع النشرة - www.saidacity.net: 

افاد مراسل النشرة في صيدا، ان عطلة نهاية الاسبوع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، تحولت الى مناسبة وطنية للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، ارتفعت فيها الدعوات لاوسع حراك سياسي وشعبي وحقوق واعلامي لنصرة قضيتهم العالة وفك اسراهم تزامنا مع ازدياد عدد المضربين عن الطعام. ففي مخيم عين الحلوة، نظمت "الجبهة الشعبية"، لقاء تضامنا مع معركة الامعاء الخاوية في باحة مقر  الشهيد ابو صالح في الشارع التحتاني، حيث نصبت خيمة كبيرة، رفعت صور القادة واشهداء والاسرى ومن بينهم الامين العام للجبهة احمد سعدات.

وشارك في الوقفة التضامنة التي تخلله شرب "المي والملح" ممثلو عن القوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وتحدث فيه مسؤول العلاقات السياسية في منطقة صيدا ابو علي حمدان، الذي اكد ان وقفتنا اليوم تعبير عن وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج التضامن مع قضيتهم حتى التحرير والحرية.

كما نظمت "اللجان الشعبية" التابعة لفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" فعليات تضامنية لليوم الثاني على التوالي في خيمتها الرمزية، التي نصبتها في ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير في الشارع التحتاني، وبمشاركة حشد من الشخصيات والفاعليات، حيث زار ها متضامنا جمعة، وممثلو الثوى الفلسطينية الوطنية والاسلامنية وممثل حركة "حماس" خالد زعيتر الذي القى كلمة بالمناسبة دعا فيها الى اوسع مشاركة رفع الصوت عاليا حتى يكسر القيد يغدو الاسرى احرارا.

كما نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد) نظم وقفة تضامنية امام مقر الصليب الاحمر الدولي في مخيم عين الحلوة بمشاركة ممثلين المنظمات الشبابيه الفلسطينية والمؤسسات الاهلية، تحدثت فيها الطالبة رنيم عثمان ومسؤول شبيبة حزب الشعب الفلسطيني في لبنان عضو احمد ايوب وممثل اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد" خالد ابو سويد، الذي اعتبر ان تحرك الاسرى هو نموذج فريد في حركات النضال والمقاومة وهذا التحرك يختصر معاناة شعب تحت الاحتلال ومسألة دعمه هي مواجب على جميع الشرفاء والاحرار في كل العالم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934256656
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة