صيدا سيتي

وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس

وقفات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في مخيمات لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 07 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 898 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وقفات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في مخيمات لبنان

المصدر/ موقع النشرة - www.saidacity.net: 

افاد مراسل النشرة في صيدا، ان عطلة نهاية الاسبوع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، تحولت الى مناسبة وطنية للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، ارتفعت فيها الدعوات لاوسع حراك سياسي وشعبي وحقوق واعلامي لنصرة قضيتهم العالة وفك اسراهم تزامنا مع ازدياد عدد المضربين عن الطعام. ففي مخيم عين الحلوة، نظمت "الجبهة الشعبية"، لقاء تضامنا مع معركة الامعاء الخاوية في باحة مقر  الشهيد ابو صالح في الشارع التحتاني، حيث نصبت خيمة كبيرة، رفعت صور القادة واشهداء والاسرى ومن بينهم الامين العام للجبهة احمد سعدات.

وشارك في الوقفة التضامنة التي تخلله شرب "المي والملح" ممثلو عن القوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وتحدث فيه مسؤول العلاقات السياسية في منطقة صيدا ابو علي حمدان، الذي اكد ان وقفتنا اليوم تعبير عن وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج التضامن مع قضيتهم حتى التحرير والحرية.

كما نظمت "اللجان الشعبية" التابعة لفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" فعليات تضامنية لليوم الثاني على التوالي في خيمتها الرمزية، التي نصبتها في ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير في الشارع التحتاني، وبمشاركة حشد من الشخصيات والفاعليات، حيث زار ها متضامنا جمعة، وممثلو الثوى الفلسطينية الوطنية والاسلامنية وممثل حركة "حماس" خالد زعيتر الذي القى كلمة بالمناسبة دعا فيها الى اوسع مشاركة رفع الصوت عاليا حتى يكسر القيد يغدو الاسرى احرارا.

كما نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد) نظم وقفة تضامنية امام مقر الصليب الاحمر الدولي في مخيم عين الحلوة بمشاركة ممثلين المنظمات الشبابيه الفلسطينية والمؤسسات الاهلية، تحدثت فيها الطالبة رنيم عثمان ومسؤول شبيبة حزب الشعب الفلسطيني في لبنان عضو احمد ايوب وممثل اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد" خالد ابو سويد، الذي اعتبر ان تحرك الاسرى هو نموذج فريد في حركات النضال والمقاومة وهذا التحرك يختصر معاناة شعب تحت الاحتلال ومسألة دعمه هي مواجب على جميع الشرفاء والاحرار في كل العالم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919707511
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة