صيدا سيتي

جديد Siro's Cosmetics في عبرا: Professional Nails Master & More للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 74 صورة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية - 27 صورة إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات التسجيل للتلامذة الجدد للعام الدراسي 2019-2020 Welcome Kids to Summer Camp at ALPHABETICA in Saida - Sharhabil ألا يستدعي قيام الجمهورية إلغاء المناصفة؟ المصارف تفرض عمولات على السحب النقدي العسكريون غير صامتين: المتقاعدون يدافعون عن حقوقنا! ملاحظات على هامش «انتفاضة العسكريين» ‘Ramadan in Saida’: Uniqueness of time and place بعد الحملة الأمريكية على هواوي … هل حان دور DJI قبل ماترميها ... إزاى تحولى ساعتك القديمة لقطعة إكسسوارات جديدة فيديو مرعب.. اصطاد تمساحاً بيديه! للبيع في مزاد.. حاسوب كبّد العالم 95 مليار دولار نساء يخطفن رجل أعمال في فندق فاخر! للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 25 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من اتحاد بلديات صيدا الزهراني - صورتان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينعي المناضلة حميدة عثمان أبناء الرعاية على مائدة جمعية صيدا القيم الرمضانية - 12 صورة

صيدا مدينة للحياة

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 24 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 972 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم مأمون حمود: 

لم تكن هذه الكلمة شعاراً. كانت عنواناً وفعل إيمان بصيدا القديمة العريقة عراقة ناسها. كُلِّفتُ أنا والصديقان المحامي محي الدين جويدي والدكتور مصطفى متبولي بوضع مقدّمة لكتاب يصدر عن مؤسّسة الحريري يتناول صيدا القديمة، مواقع وصُوراً ،تمهيداً لمشروع المؤسّسة لتأهيلها وإعادة النشاط إليها.

وكنّا آنذاك في المكتب الإعلاميّ للنائبة السيّدة بهيّة الحريري. بعد نقاش الحيثيّات عنونتُ المقدّمة بل العرض بكلمة " صيدا مدينة للحياة"، فاستحسن الرفيقان العنوان وتساءلا هل ستكون تجربة صيدا بهذه الجرأة؟! .

بعدها أضحى العنوان شعاراً لمهرجانات صيدا في الخان ثمّ لنشاطها كافّةً.بل أصبح أيضاً : " صيدا مدينة للإنسان" ، "صيدا مدينة للزهور " ..

حتىّ ثورة الأرز من بعد، اتّخذت لها شعاراً انبثق عن هذا العنوان:"لبنان وطن للحياة".. أو  وطن الحياة".

تجربة الماراتون يجب ألاّ تكون استعراضاً يمضي. يجب أن تكون خطوة أخرى في مسيرة ماراتونيّة عمادها الإنسان في صيدا. ذلك بعيداً طبعاً عمّا كان البعض يردّده: صيدا مقبرةٌ للمواهب !!.

صيدا ناس وبصمات وظلال ولطالما كانت مدينة للحياة بناسها الطيّبين ومبدعيها المغمورين.هي ليست مدينة فخر الدين فحسب، بل هي تستحقّ أن تكون على الدوام فخراً لأهلها ومصدر فخر للوطن.

 أنا واحد ممّن صنعوا الحياة بكلّ حبّ في مناسبات عدّة كانت احتفالاً بالحياة(نشاط مركز صيدا الثقافي..مهرجان الإلقاء والمواهب، الثقافة العامّة، الأمسيات الشعريّة ،القراءات الشعريّة ، نادي السينما، مسابقة القصّة القصيرة ، نشاط معرض الكتاب، لقاءات و حوارات، ندوة صيدا الطيّبة الذكر ..) أقول مبارك للمدينة ماراثون صيدا واتركوا أيّ ثغرة لبحث موضوعي..

أمّا الجوهريّ ألاّ تتركوه مناسبة تمضي. هناك الكثير ممّا يستحقّ الحياة وممّن يستحقوّنها في صيدا.وهم أهلٌ لصناعتها. 

واجعلوا العنوان : لنصنعِ الحياة معاً في صيدا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900177733
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة