وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد في الذكرى 34 لمحاولة اغتيال المناضل الراحل مصطفى سعد: الخط الوطني قوي ومتماسك ومصمم على استكمال المسيرة - 27 صورة تلزيم أدوية لصالح وزارة الصحة بأسعار تثير الريبة والشك السجن سنة لمتهمة بدخول بلاد العدو لجنة العلاقات الخارجية في المؤتمر الشعبي تعقد سلسلة لقاءات مع الفصائل الفلسطينية في لبنان - 3 صور سحب المياه من داخل مسرح ثانوية صور الرسمية الصحة: مستمرون بالخطوات العملية لخفض أسعار الأدوية مشروع الفرز من المصدر أصبح رسمياً في البستان الكبير وحي البراد - 42 صورة النابلسي ينعي العالم الفيزيائي الدكتور يوسف مروة ندوة لا للعنف الإلكتروني في قرى SOS في جزين جمعية تيرو للفنون تحتفل بالذكرى السنوية الخامسة - 9 صور + فيديو مدير إذاعة لبنان تلقى رسالة تهنئة من المدير العام لإتحاد إذاعات الدول العربية نقابة الصحافة تنعي منسى: تركت بصمةً لا تنسى في الإعلام الحريري شاركت طلاب ثانوية د.نزيه البزري الرسمية إطلاق: المقهى العالمي - 13 صورة العثور على بقايا صاروخ في وادي حوش الغنم زحلة مطلوب موظف/ة Social Media & Marketing Specialist للعمل في صيدا بدوام كامل توزيع شهادات الدورة التأهيلية الرابعة لإعداد عاملين في السجون في جامعة بيروت العربية ورشة بحثية بعنوان: التطوير التربوي في التعليم الديني في جمعية النور - 6 صور مؤسسة النهضة الفرنسية منحت ميدالية الإشعاع الثقافي لنايلا طبارة سينما اشبيلية - صيدا تقدم الخميس 24 الجاري عرضاً خاصاً للفيلم الجديد "خبصة" بحضور فريق عمل الفيلم الطيران الحربي المعادي خرق أجواء صيدا على علو متوسط
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

الدكتور عبد الرحمن حجازي .. الشكر لمجلس بلدية صيدا

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 30 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 2420 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم الدكتور عبد الرحمن حجازي - خاص موقع صيدا سيتي: 

لا ينكر أحد أن كل المجالس البلدية التي تعاقبت في مدينة صيدا حرصت على النجاح وتحقيق مشاريع كانت صيدا تتمنى تنفيذها وتحقيقها ولكن المجلس البلدي الحالي نجح إلى أبعد الحدود في تنفيذ وتحقيق أحلام الصيداويين.

فالذين كانوا يتمنون وجود منتزهات في المدينة يهرع إليها الأهالي للراحة، والراحة قد تحققت في حديقة المهندس محمد السعودي، وحديقة الإمارات، ومنتزه الكينايات الذي ينفذه رجل الأعمال الصيداوي محمد زيدان.

والذين كانوا يستعيدون ذكريات أشجار النارنج (البوصفير) المنتشرة في المدينة، معطرة الجو بأريجها ومنحت مدينة صيدا لقب الزاهرة. ها هي تعود من جديد تزين مدينة صيدا وتستعيد الماضي الزاهر الجميل.

والوسط التجاري الذي غدا لوحة فنية بمقاعده الجميلة وأشجاره الرائعة. والمصابيح الحديثة المضاءة بالطاقة البديلة، والأرصفة والشوارع المرصوفة بأسلوب جميل غدت مقصد الزوار للتبضع والتمتع بمناظر السوق التجاري الجميلة. والإستراحة على المقاعد المتجانسة في تصميمها مع مدينة صيدا التاريخية.

والكورنيش البحري الذي غدا مقصد الزائرين وبخاصة في المساء بعد أن زين بالمصابيح الجميلة العصرية المعتمدة على الطاقة البديلة للتنزه والرياضة.

وجبل النفايات الذي كان كابوساً على صدور الأهالي، أزيل وحل مكانه معمل النفايات، ولم تتعرض صيدا لما تعرضت له المناطق اللبنانية من أكوام النفايات التي تنتشر في الشوارع باعثة الروائح الكريهة والحشرات التي تفتك بالصحة العامة. وغيرها من المشاريع التي صيدا بحاجة إليها.

هذا النشاط الإجتماعي غدا حديث الناس في الأماكن العامة والصالونات، بين مادح وممتن لنشاط المجلس البلدي وآخر منتقد لا ينظر إلا إلى الفارغ من الكوب.

إن إنتقاد المجلس البلدي دليل على الحس الإجتماعي، لكن الغلو في النقد حتى يصل إلى التجريح لا يفيد في التقويم، وتقديم يد النصح والتعاون مفيد للجميع.

يقول المثل: الشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجارة، وشجرة مدينة صيدا مثقلة بالإنجازات. وثمار هذه الإنجازات تعود على الصيداويين جميعا. ولقد نجح المجلس البلدي في تنشيط مشاريع متوقفة لسنوات.

فله الشكر إمتثالاً للحديث الشريف: (من لا يشكر الناس لا يشكر الله)، فشكرا للمجلس البلدي في مدينة صيدا، والشكر الخالص لرئيس البلدية المهندس محمد السعودي، وبالشكر تدوم النعم. 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 891023023
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي