صيدا سيتي

للبيع شقة طابق رابع مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار - 5 صور مطلوب مساعدة طبيب أسنان للعمل في مركز لطب الأسنان في صيدا مصير الزميل صالح معلّق في اليونان «التربية» تستعطف المانحين... ومعلمو النازحين لا يقبضون وفاة مواطن اثر سقوطه من شرفة منزله في صيدا إخماد حريق كابلات كهربائية في حي البراد في صيدا - 6 صور المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة

عودة «أنصار الله» إلى «عين الحلوة» تستنفر المتشدِّدين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 21 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 3834 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عودة «أنصار الله» إلى «عين الحلوة» تستنفر المتشدِّدين

المصدر: علي داود - موقع جريدة البلد
عاد مخيّم عين الحلوة إلى دائرة الضوء الأمنية بعد تكاثرِ إلقاء القنابل اليدوية الليلية والتي استهدفت خمسٌ منها مكاتبَ لتنظيم «أنصار الله».
بدأ تنظيم «أنصار الله» أخيراً انتشاراً ليلياً عسكرياً وبشكل مقنّع وباللباس الأسود، وذلك عقبَ الزيارة الخاطفة لأميره اللواء جمال سليمان إلى المخيّم، حيث تردّدت معلومات أنّه يسعى للإقامة النهائية في عين الحلوة، مع العِلم أنّه ومنذ العام 1989 حينما تأسّست تلك الحركة التي انشقّت عن «فتح»، اتّخَذت من مخيّم المية ومية معقلاً رئيساً لها ولأميرها سليمان، وهي تسيطر عسكرياً على معظم المخيّم وتتولّى حراستَه بشكل دقيق.
وقال مصدر فلسطيني لـ«الجمهورية» إنّ «سليمان يفكّر في الإقامة في عين الحلوة بعد الإشكالات التي شهدها مخيّم المية ومية أخيراً وما رافقَها من اغتيال عنصرين من «أنصار الله» هما نبيل ومحمد عبد الرحمن»، مؤكّداً أنّ «الجماعات الإسلامية المتشدّدة في عين الحلوة، من «جند الشام» و«فتح الإسلام» و«تنظيم عبدالله عزام» والمرتبطة فكرياً وعقائدياً بـ«داعش»، تخشى من إقامة سليمان فيه، لأنه قد يَعمد لتصفيتهم بالتنسيق مع أجهزة الدولة الأمنية، بعدما عجزَت «فتح» و»منظّمة التحرير الفلسطينية» عن الإجهاز عليهم، لذلك باشرَت الجماعات الإسلامية المتطرّفة بتوجيه رسائل تفيد بعدم رغبتها في عودة سليمان إلى عين الحلوة، من هنا بدأ تفجير الأوضاع الأمنية في المخيّم».
وفي السياق، انفجرَت قنبلة يدوية بين منطقتَي الصفصاف والمنشية على مقربة من مكتب لحركة «أنصار الله»، وهي الرسالة الخامسة عسكرياً في هذا الإطار.
وأشار المصدر الى أنه «من ضمن الرسائل، ما شهدَه المخيّم من إطلاق نار ليلي ابتهاجاً باغتيال السفير الروسي في تركيا والذي انطلقَ مِن مناطق تجمّعات الجماعات الإسلامية المتشدّدة والمتطرفة»، موضحاً أنّ «هذا الأمر أزعجَ «فتح» والمنظمات المعتدلة لأنّها اعتبرته محاولة لزجّ المخيّم في أتون النار السورية والإقليمية، وهي تجهد لإبعاد هذه النيران عن المخيّم، وتحاول بالتنسيق مع الدولة والجيش اللبناني التفتيشَ عن خطة أمنية بديلة للجدار الإسمنتي الذي كان الجيش يقيمه حول المخيّم».
وأكد أنّ «القيادة السياسية الفلسطينية الموحّدة تنتظر قدومَ موفد الرئيس الفلسطيني إلى لبنان اللواء عزّام الأحمد لمناقشة تصوّرٍ أعدّته اللجنة الأمنية الفلسطينية لإقامة سياج إلكتروني مربوط بكاميرات مراقبة في الأماكن الحساسة حول المخيّم، وهذا الأمر يحتاج لإقرار وإجماع فلسطيني، مِن ثمّ يُبلغه الأحمد للجيش.
 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911985562
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة