صيدا سيتي

زيتونه تحيي مناسبة يوم المرأة بلقاء نسوي حاشد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 07 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 756 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
زيتونه تحيي مناسبة يوم المرأة بلقاء نسوي حاشد

أحيت جمعية زيتونة للتنمية الإجتماعيه مناسبة يوم المرأة العالمي بلقاء نسوي حاشد ، وحضرته ما يقارب ال (200) إمرأة ، وذلك صباح اليوم الخميس 7\3\2924 ، في مقر الجمعية بمخيم عين الحلوة.

مسؤولة العلاقات بزيتونة "ياسمين رفاعي" افتتحت اللقاء بالدعوة للوقوف دقيقة صمت إكبارا لأرواح الشهداء في غزة وفلسطين ، وكافة الذين قضوا على ذات الطريق ، كما وحيت النساء عامة ،  والفلسطينات خاصة ، ومنهم بالتحديد النساء الصامدات في غزة رغم فظاعة العدوان الذي يشنه العدو الإسرائيلي الصهيوني ، ويقتل الأبرياء ، ويدمر مقومات الحياة.

كلمة جمعية زيتونة قدمتها رئيسة الجمعية السيدة "زينب جمعة"، فحيت الحضور ، والنساء عامة، وخصت نساء فلسطين وغزة العزة بتحية اعتزاز واكبار ، واستحضرت كفاح الفلسطينيات وصمودهن منذ نكبة العام 1948، ولحينه ، اللواتي ورغم الظروف الصعبه والقاهرة تحلين بالصبر ، وكن وفق حديثها "كالجبل الراسخ ، صادقات ، وفيات ،  ربين أطفالهن على حب فلسطين ، نسجن المطرزات والتراثيات بإعتبارها مدلالولات لتعلق شعبنا بأرضه ، وتمسكه بالهوية الوطنيه وعملنا دون توقف ، وبتن بحق شريكات في النضال"، واستشهدت السيدة جمعه بالمرأة الغزاويه التي حمدت ربها إثر إستشهاد ما بين (6_7) من ابنائها، ومن ناحية اخرى توجهت للمرأة بجملة من النصائح:

دعتهن ان يكن صادقات مع الذات وخاصة في رمضان باعتباره مدعاة للتضامن مع اهلنا الذين يعانون الأمرين في غزة جراء بطش العدوان الصهيوني ، وتداعيات الظروف المعيشيه التي وصلت حد ان البعض من الاطفال قضوا شهداء نتيجة الجوع. 

ودعت  للتحلي بالرضى وبما قسمه الله ، كونه المدخل السوي للعيش بطمأنينه وسعادة "حتى وإن كنتن فقيرات"، ولفتت انتباه الحضور لضرورة الاهتمام بالذات جسديا ونفسيا، فالمظهر، والظهور الحسن، يحسن النفسيه، وختمت بتوجيه التحية لأبناء الشعب الفلسطيني ، ونساء فلسطين ، ونساء غزة اللواتي أنعم الله عزوجل عليهن بالصبر والتحمل واختتم اللقاء بتوزيع هدايا تذكارية - رمزيه ، تكريما للنساء. ونحن على عتبات حلول شهر رمضان المبارك.

إعلام زيتونة 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, March 7, 2024
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981489862
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة