صيدا سيتي

وفد من اللجنة التحضيرية لإحياء ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري التقى رابطة آل قبرصلي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 08 شباط 2024 - [ عدد المشاهدة: 808 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وفد من اللجنة التحضيرية لإحياء ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري التقى رابطة آل قبرصلي

في اطار اللقاءات التحضيرية لإحياء الذكرى التاسعة عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري ، وبتوجيهات من رئيسة مؤسسة الحريري وشقيقة الرئيس الشهيد السيدة بهية الحريري ، التقى وفد من اللجنة التحضيرية المنبثقة عن المؤسسة وتيار المستقبل رابطة آل قبرصلي برئاسة المهندس هلال قبرصلي وذلك في منزل نائب رئيس الرابطة الأستاذ أحمد قبرصلي (أبو صلاح) في مجدليون.

وتقدم الوفد مستشار السيدة الحريري لشؤون صيدا والجوار الأستاذ أمين الحريري ومنسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو ، حيث جرى اطلاع رئيس وأعضاء الرابطة على التحضيرات الجارية على قدم وساق على صعيد المدينة والجوار من اجل حشد اكبر مشاركة في احياء الذكرى.

استهل اللقاء بتلاوة الفاتحة لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري ولروح عضو الرابطة المرحوم الأستاذ محمد قبرصلي (أبو محمود).

أمين الحريري 

ثم تحدث أمين الحريري بإسم الوفد فنقل الى الرابطة تحيات السيدة بهية الحريري وقال " شرف كبير لنا أن نلتقي برابطة عائلية نعتبرها نموذجاً ومثالاً في الترابط والتماسك والتعاضد والتكافل العائلي والإجتماعي ، رابطة غنية بالكفاءات . ولقاؤنا اليوم لتأكيد أهمية التشاور معكم في إطار احياء  ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري وحول ضرورة الدعوة لأوسع مشاركة ولملاقاة الرئيس سعد الحريري امام الضريح .  فكما ترون البلد يمر بمرحلة حرجة وقد نكون أمام منعطف تاريخي، في ظل  غياب  كامل للدولة عن دورها لا بل هناك استيلاء على دورها .  اليوم بات المواطن يشعر بخطر وهو متروك لمصيره امام سلطة  عاجزة عن اجتراح الحلول للازمات التي تعصف بالبلد . وهذه الحالة عبر عنها الرئيس الحريري وصارح بها الشعب اللبناني عندما اتخذ قراره بتعليق العمل السياسي ( انه لا يقبل أن يكون متفرجاً والبلد ينهار ) . والآن نحن أمام لحظة يرى فيها الجميع ضرورة عودة الرئيس الحريري وحتى الخصوم ممن "طفشوه " ويأّسوه ، يطالبونه بالعودة عن قراره لملء الفراغ الذي تركه.. فلا حل بدون إعادة تكوين السلطة وهذا يتطلب تصحيح الخلل وإعادة التوازن للتركيبة الداخلية..  لذلك نحن نتكل على وعي الناس لأهمية المشاركة في احياء هذه الذكرى وفاء للشهيد وتأكيداً على ايماننا بنهجه الوطني ومسيرته، وعلى أن المؤتمن والقادر على استكمالها هو سعد رفيق الحريري".

هلال قبرصلي 

وتحدث رئيس الرابطة الأستاذ هلال قبرصلي فرحّب بالوفد، واستذكر مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الإنسانية والوطنية وما قدمه لبلده ، معتبراً أن استشهاده كان خسارة كبيرة للبنان ولمدينته صيدا ولنا كرابطة ، ومشدداً على أهمية المشاركة في احياء ذكراه وآملاً في عودة الرئيس سعد الحريري ليتابع ما بدأه استكمالاً لمسيرة والده من أجل انقاذ البلد مما يعانيه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981495848
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة