صيدا سيتي

بيان صادر عن جمعية تجار صيدا وضواحيها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 كانون أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1623 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رداً على ما ورد في بعض وسائل التواصل الاجتماعي على لسان ما يسمى "تجمع الهيئة العامة لجمعية تجار صيدا وضواحيها".

يهم مجلس إدارة جمعية تجار صيدا وضواحيها أن يوضح أن المادة /16/ من القانون الأساسي والنظام الداخلي لجمعية تجار صيدا وضواحيها تنص صراحة على ما يلي : "  ينظم مجلس إدارة الجمعية قبل موعد الإنتخابات بعشرة أيام لائحة تتضمن أسماء الأعضاء الذين يحق لهم الإشتراك بالإنتخابات وتوقع من الرئيس وأمين السر وأمين الصندوق تلصق على باب غرفة الإقتراع".

وبالتالي، فإن طلب ما هو مسمى بـ" تجمع الهيئة العامة لجمعية تجار صيدا وضواحيها" بوجوب نشر لائحة الهيئة الناخبة، هو مخالف لنظام الجمعية جملةً وتفصيلاً ومردود شكلاً وأساساً، حيث لا نص على أمر نشر لائحة بالهيئة الانتخابية.

رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها

علي عيد الشريف 

***   ***   *** 

البيان الصادر عن تجمع الهيئة العامة لجمعية تجار صيدا وضواحيها: 

جانب رئيس واعضاء المجلس الاداري لجمعية تجار صيدا  وضواحيها المحترمين.

عند كل استحقاق انتخابي نيابي، تقوم وزارة الداخلية بنشر لوائح الشطب الانتخابية، بحيث يتمكن المواطن، من التاكد من وجود اسمه على جدول الناخبين، كما يتمكن المرشح من دراسة الهيئة الناخبة، وتحليل حجم حضوره وفرصه في الفوز من عدمه.. كما ان لوائح الشطب تسمح للمرشحين او المرشح من التواصل مع الناخبين وحثهم على الانتخاب، وكذلك من عرض برنامجه الانتخابي عليهم.. إن هذا المشهد والاستحقاق يسري  بالشكل والمضمون على كافة الاستحقاقات الانتخابية، وخاصة تلك التي تخص الجمعيات.

لذلك نتمنى على جمعية تجار صيدا القيام بنشر اللائحة الانتخابية للهيئة الناخبة، حتى يتسنى للمرشحين المفترضين من تقييم وضعهم والتواصل مع ناخبيهم، والعكس صحيح.. خاصة وان الانتخابات سوف تجري الشهر المقبل اي في كانون الثاني من عام 2024.. كما ان اغلاق باب تسديد الاشتراكات ينتهي في 21 من كانون الاول 2023.. اي بعد ايام من بياننا هذا.. اضافة الى ذلك فإن من الضروري معرفة عدد اعضاء الهيئة الناخبة، ومن عليه تسديد الاشتراك ليحق له الانتخاب، حتى يتم الاتصال به وحثه على التسديد حتى تكون الانتخابات المقبلة ممثلة بأوسع شريحة انتخابية من الهيئة الناخبة.

من هنا فإننا نتمنى، ونطلب نشر لائحة الهيئة الناخبة خلال يومين من بياننا هذا حتى لا نضطر اسفين للطعن في الانتخابات والتوجه الى القضاء.

تجمع الهيئة العامة لجمعية تجار صيدا وضواحيها


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981498617
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة