صيدا سيتي

المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن بهية الحريري طالبت وزير المالية بحقوق المدارس الرسمية والمجانية رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل"

السعودي رعى إطلاق الدراسة الإحصائية حول واقع مؤسسات التعليم والتدريب المهني في صيدا والجوار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 07 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 1249 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا: 

رعى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في قاعة القصر البلدي، إطلاق الدراسة الإحصائية حول واقع مؤسسات التعليم والتدرب المهني في منطقة صيدا وجوارها ، والتي أعدتها مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية بالتعاون مع مركز CDA  للتدريب والإستشارات .

تحدث في الحفل إلى جانب المهندس السعودي: رئيس مجلس إدارة مركز التدريب المهني المتقدم الأستاذ هاني أبوزينب، ورئيس دائرة التعليم المهني الأستاذ سمير حمود، ورئيس مركز CDA للتدريب والإستشارات الأستاذ جورج الحايك، وذلك بحضور عدد من رؤساء البلديات في منطقة صيدا ، ووكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في الجنوب الدكتور خليل كاعين، الحاج حسن أبوزيد عن الجماعة الإسلامية والسيدة معادن الشريف عن مؤسسة الحريري ، ومنسق تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأستاذ ماجد حمتو، وممثل غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب الأستاذ سمير قطب ، والدكتور هيثم الغوش عن المعهد الجامعي للتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية، وعضوي المجلس البلدي في صيدا السيدة عرب رعد كلش والأستاذ مطاع مجذوب، وممثلين عن الهيئات والمؤسسات المهنية التعليمية في المنطقة وشخصيات.

أبو زينب

بعد ترحيب من عريفة الحفل الإعلامية نور دالي بلطة، تحدث الأستاذ هاني أبو زينب مستعرضا دور المؤسسات المهنية في الهيئة الإسلامية للرعاية في توجيه الشباب نحو المهن المطلوبة. وقال:  كان لا بد من إعداد الدراسة  في هذا المجال وتكليف مؤسسة CDA  المتخصصة  بإنجازها، والتي تضم مجموعة من الخبرات في مجالات متعددة وخاصة التعليم المهني والتقني وعلى رأسها  الخبير الاستاذ جورج حايك. كما نوه أبو زينب برعاية بلدية صيدا للدراسة بشخص رئيسها المهندس محمد السعودي.

حمود

من جهته رئيس دائرة التعليم المهني والتقني الدكتور سمير حمود لفت إلى أن  التعليم وخاصة المهني بحاجة الى تطوير جذري كي يصل الى اهدافه الاساسية بايجاد فرص للعمل والتوظيف وحل مشكلة البطالة، وايضا لاعادة التأهيل الفني والمهني للعاملين .

السعودي

أما رئيس البلدية المهندس السعودي فنوه بدور مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية وجهودها لكي تبصر  الدراسة النور وتكون مقاربة حقيقية للواقع.. وأعرب عن أمله في أن تصبح العمالة العربية هي الغالبة على العمالة الأجنبية  التي تصل نسبتها إلى نحو 80% في الدول العربية  حين أن العمالة المهنية المحلية والعربية بحدود 20%.

حايك

وعرض الخبير جورج الحايك لمضمون الدراسة الإحصائية التي أنجزتها مؤسسة CDA للتدريب والإستشارات عن واقع مؤسسات التعليم والتدريب المهني في منطقة صيدا والتي شملت 24 مدرسة ومعهدا على إختلاف أنواعها الرسمية والخاصة والأهلية .

وشملت الدراسة نحو 5000 طالب وطالبة حيث لحظت  بأن نسبة الطلاب الذين إختاروا قطاعات مهنية مالية وتجارية  تصل إلى 29%، مقابل 22% للقطاعات الصناعية، و20% للقطاعات الصحية والطبية، و نحو 13.3 % للقطاعات العلمية الهندسية، و8% لقطاعات السياحة والفندقية، و7% لقطاعات التربية والإجتماع.

كما تضمنت الدراسة إحصاءات مفصلة مختلفة عن واقع المؤسسات التعليمية والتدريب المهني في منطقة صيدا والجوار.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931861573
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة