صيدا سيتي

بيان صادر عن إدارة جمعية النداء الإنساني - (مستشفى النداء)

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 04 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1507 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منذ اليوم الأول من اندلاع الاشتباكات المؤسفة في مخيم عين الحلوة، مدينة صيدا، جنوب لبنان، بتاريخ 2023/07/29 ولغاية 2023/08/03، استنفرت مستشفى النداء جميع طواقمها الطبية والإسعافية والإدارية ورفع مستوى الجهوزية، وتفعيل خطة الطوارئ الخاصة بالمستشفى التي تحاكي الاستجابة للحالات المتعددة الناتجة عن نزاعات مسلحة. 

وقد استقبلت المستشفى 37 جريحاً، ما بين إصابات طفيفة ومتوسطة، بالإضافة للحالات الحرجة الذين أدخلوا إلى المستشفى للمراقبة، وبعضهم خضع لعمليات جراحية طارئة.  كذلك استقبلت 4 من الضحايا الذين أحضروا بحالة وفاة وتم نقلهم لمستشفيات خارج المخيم.

أما على صعيد خدمات الإسعاف، فقد أنجر فريق المتطوعون في جهاز الإسعاف الأولي التابع لجمعية النداء الإنساني أكثر من 50 مهمة في إسعاف ونقل المصابين من وإلى مستشفى النداء وإلى مستشفيات خارج المخيم، بالإضافة إلى عمليات إخلاء بعض العُجّز وكبار السن إلى مناطق الإيواء في مدينة صيدا.

وخلال هذه المرحلة فقد تم التواصل مع العديد من الجهات المحلية والدولية لمد يد العون في تأمين الاحتياجات الأساسية اللازمة لاستمرار عمل المستشىفى داخل المخيم من محروقات وأدوية ومستلزمات طبية.  

وبناء عليه، بادرت لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني بالتنسيق مع الجهات الدولية العمل على دعم استدامة خدمات المستشفى، لأنها تمثل المستشفى الوحيد داخل المخيم التي تعمل على مدار الساعة وتستقبل الحالات من جميع الأطراف، حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة مع ضمان الحماية من خطر التعرض لهم من قبل الجهات المتصارعة. ومن المعروف بأن المستشفى تتبنى الحيادية التامة والوقوف على مسافة واحدة من جميع الأفرقاء، وهذا يمنحها الثقة والدعم من المجتمع المحلي وكافة الفصائل الفلسطينية والقوى الإسلامية.  

وعليه، فقد بادرت كل من وكالة الأونروا ومؤسسة التعاون، مشكورين، تقديم مادة المازوت لضمان استمرار دوران مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفى، وكذلك تم استلام شحنات من الأدوية والمستلزمات الطبية بدعم مشكور من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود.  كما يوجد بعض التبرعات الفردية لتغطية بعض من التكاليف التشغيلية للمستشفى.

نُشدّد على دعوة جميع الأفرقاء لوقف الأعمال العسكرية، وعدم التعدي على الممتلكات العامة، وتحييد المدنيين، والمنازل، والمراكز الصحية، وفرق الإسعاف من خطر التعرض للاقتتال المسلح. وندعوكم للعمل الجاد على تأمين عودة الحياة الطبيعية للمخيم مع ضمان عدم تكرار هذه الحوادث التي من شأنها تدمير البنية التحتية للمخيم وتتسبب بمزيد من الضحايا وتهجير السكان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981629939
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة