صيدا سيتي

قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح

الدكتور عبد الله محمد الدباغ في ذمة الله (بقلم مطاع مجذوب)

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 29 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الدكتور عبد الله محمد الدباغ في ذمة الله (بقلم مطاع مجذوب)

فقدت دولة قطر الشقيقة، بل فقدت الإنسانية جمعاء رائداً من رواد أهل الخير، تخطَّى صيتُه حدود بلده ليصبح ذكرُه على كل لسان في العالم العربي. هو صاحب الأيادي البيضاء الذي لا يدَّخر وسعاً في دعم مساعدة الجميع، وخصوصاً الأطفال، باعتبارهم أمل كل أمة ومستقبلها.

كان ناشطاً كشفياً، ثم اتجه نحو العمل الخيري فكان من مؤسِّسي جمعية قطر الخيرية التي ترأسها لعدة سنوات، وأسهم من خلالها بمد يد العون للكثير من الأيتام والفقراء. أدرَك أن عمل الخير لا ينحصر بجنسية أو حدود، فتخطى حدود بلاده إلى مختلف بقاع العالم العربي مادّاً يد العون لكل مشروع فيه نفع للأجيال الصاعدة، إذ كان يؤمن أن لا إنسان بلا دور في الحياة، فالمتسرِّب من المدرسة ليس فاشلاً، بل بإمكانه إيجاد طريقه وتحقيق ذاته في أي مهنةٍ يكتسبها.. لكن لا بد له من موجِّه، ولربما يحتاج إلى داعم: فكانت المؤسسات الخيرية هي الموجِّه، كما كان الدكتور عبد الله الدباغ من أوائل الداعمين.

أحبَّ صيدا وأهلها، وكان يخصص يوماً يقضيه فيها كلما زار لبنان الذي افتقده وخسر بوفاته قامةً من قامات العمل الخيري لا تُنسى. آمن بأن المستقبل بيد الشباب، وبأنهم بحاجة إلى برامج تدريب مهني، وخاصة الشباب المتسربين من المدارس، فأسهم بشكل فعال في تنشيط عمل المعهد المهني المتقدم التابع لمؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، إلى جانب إيمانه بضرورة بناء شخصية الطالب، ملخِّصاً هذه القناعة بقول كان يردده دائماً: نريد أن نربي العقول لا أن نربي العجول.

نتقدم بأحر العزاء لآل الدباغ وأولاده وذويهم وجميع محبي الفقيد ولعموم أهلنا القطريين والمسلمين في كل مكان سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ورضوانه ويحتسب نشاطه الخيري في ميزان حسناته ويسكنه فسيح جنانه.

عن محبي الدكتور الدباغ 

مطاع أحمد مجذوب / أبو الوليد

صيدا - لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979784282
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة