صيدا سيتي

الجوانب التاريخية في سورة الحشر - دراسة مقارنة بين المفسرين والمؤرخين السلام النفسي في نصوص الوحيين - تأسيسًا وإعمالًا الفاصلة القرآنية وأثرها في المعنى - دراسة نظرية تطبيقية من خلال سورة الرحمن الترجيح الدلالي بين الوظائف النحوية لوجهي النصب والجر في الجملة القرآنية تحقيق التراث بين الالتزام والعبث - معاني القرآن الكريم للنحاس أنموذجًا كتاب التفسير الموضوعي للقرآن الكريم للدكتور حسن حنفي في ميزان التفسير الموضوعي القواعد الأصولية اللغوية في تفسير ابن عطية "... لو تَشْعُرُون" الشعراء/113 - قراءة لغوية النظم القرآني ودلالاته في سورة نوح عليه السلام الإعجاز التشريعي في القرآن الكريم - قراءة في الخصائص والمنهج مفهوم علم القراءات والمراحل الـتي مر بها هدهد سليمان - نحو تأويل بلاغي لمنطق الطير أحكام حذف المبتدأ والخبر في النص القرآني - القراءات الشاذة نموذجًا المسائل الصرفية في معالم التنزيل للإمام البغوي المتوفى 516هـ - دراسة تحليلية ترجمات معاني آيات الأحکام إلى الإنجليزية - دراسة تحليلية نقدية للترکيب والبلاغة وعلامات الترقيم التناص من القرآن الکريم في ديوان الشاعر الخاقاني الشرواني ياءات الإضافة في رواية حفص - دراسة صوتية مقطعية دلالات الوسطية في ضوء القرآن الکريم - دراسة موضوعية التناسب بين السور المبتدئة بـ (هل) التفکير البلاغي عند أبي عبيدة معمر بن مثنى 210هـ في کتابه (مجاز القرآن)

تيار الفجر في عيد التحرير: الطروح المتخلفة تريد إعادة إحياء شعار قوة لبنان في ضعفه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 24 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعلن "تيار الفجر" في عيد "المقاومة والتحرير" وفي بيان "ان 23 عاما على طرد المحتل الصهيوني من أرضنا اللبنانية العزيزة والدماء ما تزال تجرى ، وأرواح الشهداء يتسع حضورها ليصل الى ذروته في فلسطين الحبيبة . ولنرى أنفسنا في منعطف تاريخي تولد فيه مقاومة عربية إسلامية نستعيد من خلالها كرامة أمتنا وحقوقنا المهدورة".

وقال:" في الخامس والعشرين من شهر أيار من كل عام نستعيد ويستعيد العالم معنا مشهد الحرية الساطع الذي أضاء الليل العربي الرسمي الدامس، وجعل لبنان وطنا قويا عزيزا شامخا ، تنحني أمام تضحيات مقاوميه حقائق السياسة والإستراتيجية، وكل أشكال التفوق التقني المنجز في دول الغرب الأوروبي والاميركي" .

واشار "إننا في هذه المناسبة الجليلة، ومع تصاعد وتيرة التحديات الإستكبارية الجائرة ضد أهلنا في فلسطين المحتلة، نرى بأم العين حجم الإرباك الصهيوني الناتج عن تنامي قدرات المقاومة اللبنانية التي حصنت لبنان وجعلته بمنأى عن العبث الصهيوني الغادر الذي أعتدنا عليه في عصر ما قبل المقاومة الإسلامية، والذي كان يأخذ أشكالا عدوانية شتى . وهذا ما يمكن اعتباره إنجازا ردعيا مقاوما قيد الصهاينة بأغلال متينة وحال دون تحقيق العديد من الأهداف الصهيونية على الساحة اللبنانية".

تابع:" ولكن ذلك كله لم يحل دون سقوط ساحتنا السياسية الداخلية تحت وطأة التآمر  الخارجي مع الفساد البنيوي الداخلي الذي أنجزه الساسة اللبنانيون وأمراء الحرب والمتسلطين على طوائفهم ، فكانت الأزمة المستفحلة التي أشتعلت منذ ثلاثة سنوات وحولت حياة اللبنانيين الى جحيم زاحف فقد من جرائه الحد الأدنى من مقومات الحياة الكريمة المتوجبة لأي إنسان من خلق الله . فكانت هذه الأزمة الكبيرة في أحد أبعادها عقابا جماعيا ، طال جميع اللبنانيين، على طرد المحتل الصهيوني من أرضنا اللبنانية وعلى التمسك بخيار هذه المقاومة المباركة".

وختم:" في هذه المناسبة المجيدة ، "نجدد التأكيد على صوابية الخيار الشعبي اللبناني المقاوم ، وعلى رفض كافة الطروحات السياسية المتخلفة التي تريد إعادة عقارب الساعة الى الوراء من خلال إعادة الحياة الى الشعار المدمر " قوة لبنان في ضعفه".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 982595691
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة