صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

إحياء يوم القدس في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 14 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 احيت مدينة صيدا يوم القدس ، بدعوة من لجنة احياء يوم القدس العالمي وذلك بمسيرة كشفية اسعافية لبتها الجمعيات الكشفية: جمعية الكشافة الفلسطينية - مجموعة جيل العودة، جمعية كشافة ومرشدات الاسراء، كشافة الامام المهدي، جمعية كشافة بيت المقدس، جمعية كشافة الغد في لبنان، جمعية الشفاء للخدمات الطبية والانسانية و نادي القدس الرياضي (جمعية الصراط المستقيم).  

ومن الجمعيات الاسعافية : جمعية الحركة الشبابية للتنمية والسلام، جمعية الشفاء، الهلال الاحمر الفلسطينين، جمعية الفة، الهيئة الصحية الاسلامية ، جمعية النداء الانساني وجمعية الجبهة الاجتماعية.

بمسيرة شعبية انطلقت من حي الست نفيسة الى مجسم القدس وسط المدينة، حيث التقت مع المسيرة الشعبية التي انطلقت من مسجد القدس وعلى رأسها سماحة الشيخ ماهر حمود وضمت كافة الفصائل الفلسطينية وعدد من  الاحزاب اللبنانية: حزب الديمقراطي الشعبي، حزب القومي، تيار الفجر، الحرس القومي العربي، حزب الله وحركة امل، وعدد من السادة العلماء منهم : الشيخ غازي حنينة، الشيخ صادق النابلسي، الشيخ ابو الدرداء، الشيخ محمد ابو النجا والشيخ يوسف يعقوب، حيث انتهت بكلمة لسماحة الشيخ حمود اكد فيها ان وعد الله حق وان سقوط الكيان الغاصب واقع لا محالة باذن الله تعالى.

الشيخ ماهر حمود 

القى الشيخ حمود كلمة في ختام المسيرة اكد فيها على وجوب نصرة الشعب الفلسطيني في الداخل بشتى الوسائل والانخراط جميعا في معركة محور المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني.

الشيخ حمود اكد ان محور المقاومة جدي في وقفته وفي وحدة الجبهات والساحات وجدي في الغرفة الجاهزة  لاية مواجهة حقيقية مع العدو والتي ستمهد لانتصارات قادمة باذن الله.

كما تحقق الانتصار الاول بقرار الحكومة الاسرائيلية بمنع اليهود من الدخول الى المسجد الاقصى حتى عيد الفطر، وما كان لهذا ان يتحقق لولا بطولة المعتصمين وجهاد اهل الضفة والدعم المستمر من غزة، وايضا من اجراءات حصلت يعلمها الصهاينة، ولكنها لم تنشر في الاعلام، وهذه قد تكون اهم من الامور الاخرى المعلنة.

وقال: لقد حقق لبنان انتصاراً من نوع اخر، عندما ردت اسرائيل على الصواريخ التي اطلقت من لبنان بعد ان صمتت هذه الجبهة منذ العام 2006، فردت اسرائيل على الدجاجات وعلى الزروع والموز وجسر قديم، لانهم يعلمون انهم ليسوا على مستوى ان يخوضوا معركة حقيقية مع لبنان.

وتوجه الى الشركاء في الوطن وقال لقد فوتم على لبنان وعلى العيش المشترك وعلى الاسلوب اللبناني المتقدم في المشاركة، فوتم فرصة ثمينة عندما تحدثتم عن الخوف على الجنوب والخوف من الفوضى، دون ان تتحدثوا عن الخوف الصهيوني، وقال يا شركاءنا في الوطن: الجنوب اليوم ليس كما كان قبل 40 عاما، انه جبهة تزلزل العدو في اركانه وجذوره، وليس على مستوى اضرب وهرب، وانما على مستوى الانفاق واطلاق الصواريخ الدقيقة التي تصل الى تل ابيب، وعلى مستوى العزم والارادة وتكامل كل الجبهات.

ولفت الشيخ حمود ان اطلاق الصواريخ ليس ضد السلم الاهلي او العيش المشترك او الامان الاهلي وانما هو تثبيت لهذا الامان الذي لا يأتي الا بقوة لبنان التي لن تكون الا بقوة المقاومة.

داعيا الى فك القيود عن الجيش اللبناني والسماح له بالتسلح ليكون قادرا على مواجهة العدو.

ليس غريبا على صيدا ان تحتفل بيوم القدس وقد انطلقت منها الشرارات الاولى، وكانت العمليات المتعددة، وكانت تلك المعركة الباسلة التي خاضها الشهيد جمال حبال ومحمد علي الشريف ومحمود زهرة ضد لواء غولاني، وكذلك سائر عمليات قوات الفجر وغيرها.

وختم الشيخ حمود بالقول نحن في مسيرة مميزة نسير فيها نحو التوحد وغرفة عمليات موحدة حقيقية وليست اعلامية، تجمع كل الجبهات، فيما العدو ينقسم على ذاته ويواجه بعضه بعضا وستأتي امور اخرى باذن الله، وهذا لن يفاجئنا.

واضاف ان وجود السيدة المبجلة ام ابراهيم النابلسي بين قادة المقاومة، دليل على وعي عميق: ان دور الآباء والامهات الذين يدفعون بأبنائهم الى الشهادة بكل ثقة بما عند الله، وبكل اباء وشرف، يحتفلون باستشهادهم كما يزفونهم الى اعراسهم، دور رئيسي لا يقل عن دور القادة الميدانيين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979809470
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة