صيدا سيتي

احتفال للجماعة الاسلامية في شحيم بذكرى معركة بدر وفتح مكة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحوت: لا نريد رئيسا يشارك في تغطية صفقات الغاز والنفايات وتقاسم الحصص 

أقامت الجماعة الإسلامية، في قاعة النادي الثقافي الإجتماعي في بلدة شحيم، احتفالا دينيا حاشدا، لمناسبة ذكرى معركة بدر وفتح مكة، حضره النائبان عماد الحوت وبلال عبد الله، علي الحجار ممثلا النائب السابق محمد الحجار، عضو المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى الرائد المتقاعد محمد بهيج منصور، المسؤول السياسي للجماعة في جبل لبنان الشيخ احمد سعيد فواز، رئيس مجلس المحافظة بلال الدقدوقي، عضو المكتب السياس عمر سراج، رئيس بلدية كترمايا المحامي يحيى علاء الدين، رئيس بلدية سبلين محمد احمد يونس، الرئيس السابق لبلدية شحيم احمد فواز وعدد من اعضاء المجلس، رئيس النادي الثقافي في شحيم غياث الحجار، رئيس نادي كترمايا الثقافي الاجتماعي محمود يونس، ومسؤولون عن الجماعة والاحزاب ومخاتير ومشايخ وهيئات وشخصيات.

الحاج شحادة

بعد تلاوة ايات من القرآن الكريم للقارئ غسان عيسى، وتقديم من أنور منصور، ألقى الشيخ فارس الحاج شحادة كلمة، أشار فيها الى ان "هذا اللقاء الرمضاني هو احتفاء بمعركة بدر وفتح مكة"، منوها ب"القيادة الاسلامية في ذاك الوقت، التي بنت جيشا، وحققت الانتصارات، وحمت قيمها وأراضيها"، مضيفا: "نريد اليوم ان نحدثكم عن معركة فتح بيت المقدس وتحرير الأقصى"، لافتا الى ان "البشائر تلوح وان اليهود ألد الأعداء، وليسوا أصحابا وأحبابا، وكل من ينافي هذه الحقيقة هناك شك في عقيدته وايمانه".

وتطرق الى الإعتداء على المسجد الأقصى، معتبرا ان "من في الأمة اليوم يحملون اسم محمد، ولكن ليس لهم من الإسم الا الرسم، وان الذين استجابوا لصرخة القدس والمصلين فيه من نساء وشيوخ واطفال وشبان، هم أحفاد محمد ومجاهديه في جنوب لبنان وغزة بيت المقدس وفي غور الأردن"، لافتا الى ان "اليهود أعداء بنص القرآن الكريم"، منددا ب"القصف الاسرائيلي على سوريا ولبنان وفلسطين في ظل الصمت الاقليمي والدولي الكامل"، ومعتبرا ان "من اوقف التصعيد في فلسطين، هي قبضة المجاهدين على زناد البندقية، لأن هذا العدو لا يفهم إلا بالقوة". 

الحوت 

ثم تحدث النائب الحوت فقال: "لعل وقوع غزوة بدر وفتح مكة في شهر رمضان إشارة من الله بوجوب الحفاظ على الأمل بالانتصار في مختلف الأزمات"، مضيفا "لبيك يا أقصى، نداء كل مسلم ومخلص في الأمة، ولكن حتى نقوم بواجبنا الصحيح تجاه معركة تحرير بيت المقدس، ينبغي لنا أن نعود بالتاريخ الى الوراء للوقوف عند استراتيجية أحد الرجال الرجال الذين حرروا بيت المقدس، عنيت به صلاح الدين الايوبي، الذي قام بترتيب أوضاع البلاد المحيطة ببيت المقدس وجمعها على قيم كتاب الله وسنة رسوله، وهذا يرتب علينا في أيامنا هذه واجب نشر الوعي بضرورة دعم القضية الفلسطينية العادلة من جهة، والتركيز على بناء أوطاننا وتأمين عناصر الاستقرار والإزدهار والتطور لها حتى تتمكن من مواكبة عملية التحرير والمساهمة فيه".

وتابع: "يمر بلدنا لبنان في هذه الأيام المباركة بمجموعة من الأزمات يحسن بنا أن نحسن التعامل معها، فمن أزمة اقتصادية - اجتماعية، الى أزمة انتخاب رئيس للجمهورية، الى خطاب شد عصب طائفي بغيض عند كل محطة، الى غير ذلك من الأزمات التي تحتاج أن نحسن التعامل معها. الأولوية اليوم أن يدرك الجميع ضرورة مراجعة الحسابات وأننا نعيش جميعا في سفينة واحدة، إذا غرقت لا سمح الله غرقت بجميع ركابها، وأن نتدارس معا كيف نستطيع أن نجنب لبنان تداعيات الأزمة الاقتصادية – الاجتماعية، وأن نرسم معا صورة لبنان المستقبل ووسائل نهوضه إن شاء الله. الأولوية اليوم تقديم مصلحة الوطن وأمنه واستقراره على جميع المصالح الفئوية والحزبية، والأولوية اليوم حقوق المواطن وكرامته، ولن نتراجع في سبيل كل ذلك عن مشروع بناء الدولة، ومواجهة منظومة الفساد المتغلغلة في أعماق هذه الدولة وعلى رأسها".

وأردف: "اللبنانيون اليوم مدعوون الى حلف فضول جديد بينهم بعيدا عن سياسات الشحن وشد العصب الطائفي والمذهبي، والتوقف عن التعامل مع لبنان وكأنه مجموعة من إمارات الطوائف أو زعماء العشائر، فكفانا تغطية لصفقات الفساد والمحاصصة في مختلف القطاعات، وكفانا تواطؤا مع مافيات الدولار على حساب المواطن، وكفانا ادعاء للعجز عن مواجهة جشع التجار بعد أن تم إقرار التسعير بالدولار خدمة لمكاسبهم، وكفانا السكوت عن شبكات التهريب التي تمتص ما تبقى من إمكانات ضعيفة في بلدنا، وكفانا تغطية لشبكات تصنيع حبوب المخدرات وتصديرها للدول العربية. نحن بحاجة الى تقديم المصلحة الوطنية والمحافظة على استقرار لبنان على أي انتماء أو محور، نحن بحاجة الى تغليب العمل المشترك في هذه المرحلة الصعبة على مفهوم تأكيد الحضور، نحن بحاجة الى تبريد أجواء الشحن الطائفي حتى لا تنفلت الأمور بشكل مخطط أو عفوي وإبقاء الخلافات سياسية".

وقال :"نحن يا سادة نستعجل كجميع اللبنانيين انتخاب رئيس للجمهورية ولكن ليس أي رئيس، فنحن لا نريد رئيسا يشارك في تغطية صفقات الغاز والنفايات وتقاسم الحصص، ولا نريد أن نكرر تجربة السنوات الست العجاف التي مرت، لذلك نحن لا نريد رئيسا طرفا، وإنما نريد رئيسا يمتلك برنامجا يجمع حوله اللبنانيين ويشكل مخرجا لأزمة المواطن، رئيسا يتعهد بالعمل على شراكة وطنية حقيقية في كل شيء، شراكة في عملية بناء المؤسسات والإقتصاد والإزدهار للوطن والمواطن، وشراكة في قرار مقاومة العدو الصهيوني من خلال استراتيجية دفاعية للدولة".

وأكد "اننا نريد وطنا للتعايش لا ساحة لتصفية الحسابات، وطنا حرا مستقلا عربي الهوية والإنتماء لا وطن محاور غربية وشرقية، وطن عدالة ومؤسسات لا وطن محاصصة ومحسوبيات وصفقات، وطن أخلاق وقيم لا وطن شذوذ وتفلت، نريده وطنا متضامنا مع إخوانه العرب وقضاياهم كقضية الشعب الفلسطيني ونضاله لتحرير أرضه ومنع استباحة مقدساته".

وختم الحوت: "ان مشروعنا هو مشروع نهضة الإنسان والمجتمع، وهذا يحتاج الى قيم يشكل شهر رمضان فرصة لترسيخها في النفوس".

وتخلل الاحتفال باقة من الأناشيد الإسلامية لفرقة الحبيب المصطفى بقيادة الشيخ ناصر الجاري.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, April 10, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980764741
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة