صيدا سيتي

إضراب موظفي "أوجيرو" يعزل صيدا ومنطقتها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 06 أيلول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منذ بدء الأزمة الاقتصادية والمعيشية الخانقة لم يلتقط اللبنانيون أنفاسهم بعد، كل يوم يعيشون أزمة جديدة تنتقل بهم من دوامة الى أخرى، تنحدر بهم نحو المزيد من اعماق الإنهيار الكبير، بينما لا تلوح في الأفق بوادر حلول قريبة، وسط خشية من الفراغ الرئاسي والتعثر بتشكيل حكومة جديدة.
أزمات صيدا مثل باقي غالبية المناطق اللبنانية، وجديدها القديم انقطاع الاتصالات الهاتفية والخليوية مع الانترنت جراء الاضراب المفتوح الذي ينفذه موظفو «اوجيرو»، اضافة الى شركتي الخليوي «تاتش والفا»، ما جعل المدينة جزيرة معزولة عن محيطها وسط ارباك وفوضى في الاسواق والادارات بعدما توقفت كل المعاملات التي تعتمد على النت او الاتصالات بمختلف انواعها.
وبتأفف كبير صب الشاب الجامعي عمر الحلبي جام غضبه على انقطاع النت، وقال لـ»نداء الوطن»: «اعمل بالتسويق مع شركة تعتمد على الانترنت براتب شهري متواضع، من اجل تسديد رسوم الجامعة واكمال السنوات الدراسية، اليوم كما الاسبوع الماضي عانيت من هذا الانقطاع وسط استياء من الادارة. يبدو ان الانترنت اضيف الى الازمات الجديدة المفتعلة من البنزين والمازوت الى الادوية والطحين والخبز، لم يتركوا لنا اي بارقة امل للبقاء في هذا البلد». وشهدت المدينة ازدحاما خانقا وغير مسبوق مع بداية الاسبوع، حيث توقف السير عند مستديرات «الشهداء والنجمة والعربي»، ناهيك عن الشوارع الرئيسية والفرعية، بعدما اضطر المواطنون الى قضاء احتياجاتهم بأنفسهم خلافا للسابق حيث كانت الغالبية منهم تعتمد على خدمة «الدليفري».
ويقول المياوم في هذه الخدمة عبد الله سمهون لـ»نداء الوطن»: لقد اضربوا من اجل تحسين عيشهم وزيادة رواتبهم ونحن معهم في هذا الحق، ولكنهم قطعوا برزقنا، فلا انترنت او اتصالات، وبالتالي فان كل طلبات التوصيل الغيت بانتظار عودة النت، كيف سنؤمن مصروفنا اليوم؟».
هذه المرة الثانية التي تشهد فيها المدينة انقطاعاً بالانترنت والاتصالات خلال اسبوع واحد مع بدء موظفي»اوجيرو» اضرابهم المفتوح للمطالبة بتحسين رواتبهم والتقديمات الاجتماعية وبدل النقل وأجرة عمل اضافية لتتناسب مع الغلاء وارتفاع الاسعار جراء الازمة التي حولت رواتب موظفي القطاع العام ارقاماً بلا قيمة.
أزمة النفايات
وعلى وقع أزمة النت والاتصالات، تفاقمت مشكلة النفايات في المدينة، بعدما تراكمت بشكل غير مسبوق نتيجة عدم جمعها بسبب ارتفاع كلفة النقل وتوقف المعمل الذي يئن تحت خطر الاقفال، وباتت في كل حي وشارع وحارة، وامام المدارس والمستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية والمساجد وتحاصر عربات الخضار والارصفة، في مشهد مقزز وسط انتشار الروائح الكريهة والقوارض جراء ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.
وقالت ميسون الرواس لـ»نداء الوطن»:» لقد اختنقنا ونكاد نموت من اشتداد الحرارة ومن الروائح الكريهة معاً، نحن عالقون بين فكي اختناق لا نستطيع فتح النوافذ للتهوئة بسبب الروائح بينما التيار الكهربائي في انقطاع دائم، ولا نستطيع تشغيل المكيف، بينما مصروف اشتراك المولد الخاص كبير ومكلف، لقد اخترنا «الخنقة» الطبيعية على «الضيقة» المالية والله المستعان».

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن 
الرابط | https://tinyurl.com/3epk3a5b

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981625583
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة