صيدا سيتي

حزب الله أحيا ذكرى أربعينية تأسيسه وانتصاره في حارة صيدا - قاووق: الأميركي يسوف ويماطل ويضيع حق لبنان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت منطقة صيدا في "حزب الله" حفل استقبال حاشدا في قاعة العلامة الشيخ عبد الأمير قبلان في بلدة حارة صيدا، احياء لذكرى أربعينية تأسيس الحزب وانطلاقة المقاومة الإسلامية وذكرى انتصار 2006، حيث كان في استقبال المهنئين عضو المجلس المركزي في الحزب الشيخ نبيل قاووق، رئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين، مسؤول منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر وأعضاء قيادة المنطقة وكوادرها ولجانها التنظيمية.

حفل الاستقبال الذي استمر على مدى ساعتين استقبل وفودا من مختلف المكونات في صيدا والجوار، وتخلله كلمة للشيخ قاووق.

ومن أبرز المهنئين النواب: ميشال موسى، علي عسيران، ناصيف عيسى ممثلا أسامة سعد، محمد الددا ممثلا النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، النائب السابق الدكتور سليم خوري، مفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران، رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي. كما غصت القاعة بوفود من عائلات شهداء المقاومة الإسلامية، وحركة "أمل" برئاسة عضو المكتب السياسي المهندس بسام كجك، امين عام مؤتمر الأحزاب العربية قاسم صالح، رئيس مجلس أمناء تجمع العلماء المسلمين في لبنان الشيخ غازي حنينة، وحزب البعث العربي الاشتراكي برئاسة عضو اللجنة المركزية المهندس واصف رحيل، والحزب السوري القومي الاجتماعي برئاسة علي عسيران، وتيار الفجر، ومركزي من حركة فتح برئاسة أمين سر الساحة اللبنانية لمنظمة التحرير الفلسطينية اللواء فتحي أبو العردات وضم اللواء ماهر شبايطة وكوادر الحركة، ومن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللقاء الوطني المستقل محمد شاكر القواص، ومن جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو اللجنة المركزية يوسف ناظم اليوسف، ومن منظمة الصاعقة برئاسة عضو قيادة الساحة أحمد الشيخ، والحرس القومي العربي برئاسة عبد الله حمود، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وجبهة التحرير الفلسطينية برئاسة أحمد نصار، وحزب الشعب الفلسطيني، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة تيسير عمار، وحركة أنصار الله برئاسة ابراهيم الجشي، وعصبة الأنصار الاسلامية، اللجان الشعبية الفلسطينية، القيادي الفلسطيني ماهر عويد، حركة حماس برئاسة الدكتور أيمن شناعة، قوى التحالف الوطني الفلسطيني، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حركة فلسطين حرة برئاسة محمد عويص، المبادرة الشعبية الفلسطينية برئاسة الشيخ فادي ماضي، حركة الجهاد الاسلامي برئاسة عمار حوران، الحزب الديمقراطي الشعبي، لجنة مسجد جعفر بن أبي طالب، لجنة حي الطيرة في مخيم عين الحلوة، الحراك الشعبي الفلسطيني لفاقدي الأوراق الثبوتية في لبنان، الى جانب وفود من لجان احياء الطيرة وطيطبا في مخيم عين الحلوة، والفوار الأعلى تلة مار الياس، رئيس تيار "عالي جبينك يا لبنان" أحمد جرادي، ومن السرايا اللبنانية لمقاومة الإحتلال الإسرائيلي برئاسة رائف ضيا.

كما حضر مهنئا الناطق الإعلامي ومسؤول العلاقات العامة في مجلس علماء فلسطين الشيخ محمد موعد، إمام مسجد الغفران في صيدا الشيخ حسام العيلاني، وعدد من المشايخ.

وشارك بالتهنئة راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي الحداد ممثلا بالاب وسام واكيم، رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الاب عبده أبو كسم، راعي الكنيسة الانجيلية المشيخية القسيس مخايل سبيت، عضو مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المهندس مارون سيقلي، قائمقام مرجعيون وسام حايك، مأمور نفوس صيدا ساندرا ديب، منسقو "التيار الوطني الحر" عن أقضية الجنوب، مدير مركز الشؤون الاجتماعية في لبعا شاكر الصغبيني، رؤساء بلديات وفاعليات اجتماعية واعلامية ووفود من لجان العمل في المخيمات والجمعيات الاهلية اللبنانية والفلسطينية.

كما جاءت مهنئة، وفود من المنظمات الشبابية والطالبية اللبنانية والفلسطينية في صيدا والجوار واخرى نخبوية وشعبية وفاعليات مختلفة.

قاووق

وأكد الشيخ قاووق في كلمة بالمناسبة أن "الاميركي يسوف ويماطل ويضيع حق لبنان ويعطي العدو الإسرائيلي كل الوقت للدراسات والتنقيب واستخراج النفط والغاز"، مشيرا إلى أن "لبنان حرم من حقه سابقا نتيجة الموقف الامريكي".

واعتبر أن "تصدي المقاومة وفرض المعادلات الجديدة قطع الطريق على المماطلة الأميركية ووضع حدا لسياسة إرضاء السفارات على حساب المصالح والثروات الوطنية والكرامات".

وقال: "إن لبنان في معركة استعادة الحقوق والثروات وبمعادلة المقاومة هو رابح رابح والعدو خاسر خاسر". مؤكدا أن "المقاومة التي أنهت مرحلة التسويف وتضييع الحقوق قد رسمت الخطوط الحمر واستعدت لاخر الخط وهي جاهزة لتصنع المعادلات وتستعيد كامل الحقوق، حيث سيكون النصر الجديد الذي ستقدمه المقاومة لجميع اللبنانيين".

وعن الاستحقاقات الداخلية أكد قاووق " أن حزب الله من موقع الحريص على مصالح اللبنانيين يدعو الى الاسراع في انجاز الاستحقاق الرئاسي وتشكيل حكومة تتحمل المسؤوليات بتخفيف المعاناة عن اللبنانيين والتصدي للازمات".

وختم موجها "التحية للشعب الفلسطيني المقاوم في الضفة وغزة الذي أدهش العالم".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/4dwmpxm7


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981683240
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة