صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

سائقو الأجرة في صيدا :سياراتنا واقفة ..متل حال البلد!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 04 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتاد مروان السبع اعين ان يقل الركاب من ساحة النجمة وسط مدينة صيدا واليها او الى أي وجهة يقصدها الراكب ، متخذاً من موقع متقدم وحيوي عند مستديرة النجمة محطة تأهب دائمة للإنطلاق ..وغالبا ما كان يوفق ويؤمن بما يعود من غلة يومية ما تيسر من معيشة لأسرته ومن كلفة استهلاك سيارته وقوداً وصيانة ..
لكن في أيامنا هذه ، بالنسبة لمروان كما لأبناء كاره من سائقي الأجرة العاملين داخل مدينة صيدا وعلى خط الضواحي ، لم يعد عناء عمل نهار كامل ، يكفي لسد ثمن مصروف السيارة من البنزين بسبب تحليق سعر الصفيحة الى ما فوق 625 الف ليرة ، فكيف بكلفة صيانتها .. هذا ولم نتحدث بعد عن فواتير الاحتياجات الأساسية لمنزله وخاصة الكهرباء والمعيشة لأسرته ..
يقول مروان " كنا بخير وكان البلد بخير .. اليوم صرنا منكوبين .. سيارتنا صارت متل حال البلد واقف مش عم يمشي بدو ينزين .. وبنزين البلد هو الاقتصاد ..".
ويضيف "بالكاد ما نجمعه وما نستدين فوقه يكفي لتسديد فاتورة اشتراك المولد .. الأشغال ممسوحة والبنزين يحرقنا بنار ارتفاع اسعاره وغيار الزيت بالدولار ".
ويشير مروان الى أن ما يزيد من وطأة وثقل الأزمة على سائق الأجرة العمومي هو منافسة الخصوصي له وبعضهم ليسوا بسائقي اجرة وانما دخلاء على المهنة او متقاعدون يستأجرون سيارة ولوحة حمراء ويزاحمنا في عملنا. ويقول : هؤلاء " شو بتفرق معهم ، اللي عندو عيلة ومسؤوليات ومصاريف هوي اللي بتفرق معو" .
ويبدي مروان عتباً على نقابة السائقين العموميين كما على الجهات المختصة في عدم وضع حد لهذه الظاهرة التي تضر بالقطاع والعاملين فيه على حد قوله .
ويضيف " ما بدنا "رديات" بنزين ، بدنا ضبط الخصوصي ومنع الدخلاء عالمهنة، وضبط المكاتب اللي بتأجر السيارات والنمر الحمرا لبعض " الفريخات" اللي ما معهم دفاتر او خبرة بالسواقة " وحصر هالمهنة باللي معو نمرة حمرا وسيارة بيشتغل عليها ".
ويخلص مروان للقول "اذا ظبطوا هالأمور منقدر نعمل اجرة السرفيس بـ20 الف ليرة وبتصير توفّي معنا ".
المصدر| رأفت نعيم - مستقبل ويب
الرباط| https://tinyurl.com/2p9d5htn


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979757621
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة