صيدا سيتي

خلاف على نصب ارجوحة في عين الحلوة قبيل عيد الاضحى ادى لسقوط 4 جرحى أسامة سعد استعرض الأوضاع اللبنانية والصيداوية منها مع المستشارة السياسية للمنسق العام لمكتب الامم المتحدة في لبنان بهية الحريري تتابع تطورات الوضع في عين الحلوة وتدعو الى وقف سريع لإطلاق النار السيدة ريم العطروني حازت على ميدالية MBE من جلالة الملكة اليزابيث الثانية مطلوب سائق ذو خبرة في مجال التسويق والتوزيع (Cash |Vvan) ضمن منطقة الجنوب بدك بيجامة ما في متلها بالبلد؟ ارتفاع طفيف في سعر البنزين بيان صادر عن دار الإفتاء في صيدا ما جديد البطاقة التمويلية؟ على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ خبرٌ عن "موجة صراصير" في طريقها إلى لبنان.. هل الأمرُ صحيح؟ ما هو الموقف الواضح والصريح للمصارف وكيف ستُردّ أموال الناس؟ إستنفار فلسطيني- لبناني يواكب زيارة بايدن للمنطقة والحديث عن "الناتو الأوسطي" الأمم المتحدة تتواطأ لتوطين النازحين السوريين وتوجّس لبناني من توطينهم حالات تسمّم غذائي نتيجة سوء حفظ الأطعمة .. إخضرار بحر صيدا بسبب تلوّث "بحيرة القرعون"؟ لتشريج 10 دولارات على هواتفكم.. إليكم السعر الجديد كهرباء لبنان: إجراءات احترازية إضافية لتفادي الوقوع في العتمة الشاملة .. تشغيل معمل الزهراني بنصف قدرته توضيح من شركة تاتش حول بطاقات إعادة التعبئة وما يتم تناقله انها تلغي صلاحية الخط التي تمتد إلى سنة أضاحي العيد | صندوق الزكاة - صيدا للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

إحياء يوم القدس العالمي في حارة صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 29 نيسان 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لأن القدس محور القضية وقلبها كان لا بد  لقطاع صيدا في حزب الله من إحياء يوم القدس العالمي، كما في كل عام باحتفال حاشد أقامه في منطقة حارة صيدا، بحضور عضو المجلس السياسي محمود قماطي، ومسؤول المنطقة الثانية علي ضعون، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية، ولفيف من العلماء.

قماطي أكد أن هذا العصر هو عصر الانتصارات وتحرير فلسطين. وأضاف أن محور المقاومة كبر وتوسع وأصبح دولًا وحركات تُحرر، وشعوب تخوض المعركة، وهو في أقوى حالاته، وسينتصر على الأرض ويفرض شروطه. وشدد على أن الدول العربية التي هرولت للتطبيع والاستسلام هي دول متأمرة على فلسطين وشعبها.

وقال إن ما تفعله أمريكا اليوم هو محاولة لإنهاء القضية الفلسطينية وللقضاء على المقاومة بكل الأشكال، بالسلاح والعتاد والمال والامن والفتن والتواطؤ وأخيرا الاقتصاد. ولفت الى أن ما نشهده اليوم على مستوى المنطقة ودول محور المقاومة هو إسقاط العملات الوطنية في كل دول المقاومة، واضعاف الاقتصاد، وتجويع الشعوب، وخنق الحريات كله لأجل تأليب الرأي العام، ليصبح ضد المقاومة وضد مشروع المقاومة، مشددًا على أن أمريكا لن تنجح في هذا المخطط فكما فشلت في حروبها العسكرية وحروبها الامنية أيضًا ستفشل في حربها الاقتصادية.

وأضاف إننا اليوم في لبنان نرى الدعم الأمريكي، والتأمر الأمريكي والتدخل السافر في الانتخابات اللبنانية، حيث وجد الأمريكي أن المقاومة محصنة بشعبها وبحضورها النيابي مع حلفائها، ومحصنة بقوتها العسكرية والأمنية، وبالحصانة الشعبية والبرلمانية والسياسية والوزارية، مما دفعها لمحاولة القضاء على هذه الحصانة بالتدخل في الانتخابات النيابية لضربها وزعزعتها، ولإضعاف الحضور السياسي البرلماني لمشروع المقاومة ولحلفاء المقاومة، مؤكدًا: "لكن هيهات أن يحققوا ذلك وهيهات بسبب الارادة والوفاء عند شعبنا". 

الجبهة الشعبية

من جهته، مسؤول الجبهة الشعبية مروان عبد العال القى كلمة الفصائل الفلسطينية، وأكد أن رسالة المقاومة قالت كلمتها في سيف القدس، وهي مستعدة لسيف قدس أعنف وأشد وأقوى وأكثر عتادًا وجاهزيةً وزمانيًا ومكانيًا ليس على مساحة فلسطين وحدها. 

وقال إن "فلسطين كلها ستكون في الاشتباك كما كانت في سيف القدس الأولى وجبهة المقاومة كلها أيضًا في الاشتباك على مساحة الصراع على أرض فلسطين"، مؤكدًا أن الرسالة التي نود أن نقولها هي أنه لم يعد ولا يمكن أن يتم السيطرة على الأقصى، ومن غير المسموح أن يعاد تجزئة الشعب الفلسطيني على كل أماكن ارض فلسطين". 

وتابع أن الرسالة التي نود أن نقولها أننا أمام شعب بطل ومقاوم ويقدس الوحدة والمقاومة، قائلًا: "في يوم القدس نحيّكم ونحيّ القدس ونقول لها نحن عائدون". 

وتخلل الاحتفال الذي اقيم أمام مجمع سيد الشهداء في حارة صيدا عروض كشفية قدمتها فرق من كشافة الامام المهدي (عج) وفنون قتالية  ودفاع مدني ورابيل وقسم العهد والولاء بمتابعة مسيرة المجاهدين والشهداء.

المصدر | العهد نيوز 

الرابط | https://tinyurl.com/43b6hhks


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943535909
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة