صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

توقيف شخصين يقومان باعمال احتيالية عبر رسائل مشبوهة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 01 نيسان 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: 
"توافرت معلومات لدى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، حول شبكة مؤلفة من أشخاص من جنسيات أجنبية تقوم بأعمال احتيالية، وذلك عن طريق قيام سيدة مسنة بالتواصل مع الضحايا وإيهامهم بأنها قد ورثت عن زوجها ثروة طائلة، وتريد توزيع مساعدات مالية على الفقراء كونها مصابة بمرض عضال. وأنه للحصول على هذه الأموال التي سيتم إرسالها داخل طرد بريدي بواسطة الشحن يستوجب من الضحية تحويل مبلغ مالي، عبر شركات تحويل الأموال، باسم شخص معين يحدده الوكيل المفترض للسيدة المسنة ينتحل صفة موظف دبلوماسي بغية إنجاز مستندات ودفع رسوم الشحن المطلوبة، وعندما تنطلي الحيلة على المواطن الضحية يقوم بتحويل الأموال، ليستولي عليها المحتالون.
بنتيجة التحقيقات والمتابعة، تبين أن شبكة منظمة مؤلفة من أشخاص نيجيريين وسيراليونيين تنفذ هذه العمليات من داخل لبنان، وتم التوصل الى تحديد هويات أفرادها ومكان وجود اثنين منهم.
بتاريخ 22-3-2022، تمكنت قوة من المكتب المذكور، من توقيفهما في محلتي برج حمود ورأس الدكوانة.

بتفتيش مكان إقامتهما، عثر على عشرات الحوالات المرسلة عبر شركات تحويل الأموال.
بالتحقيق معهما، اعترفا انهما يقومان بعملياتهم الاحتيالية، عبر إرسال رسائل متكررة إلى الضحية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى حين استجابة الأخير، وذلك بالاشتراك مع أشخاص آخرين، لا يزال العمل جاريا لتوقيفهم. وأن المبالغ المالية في كل عملية احتيالية تراوحت ما بين /500/ و/5000/ دولار أميركي.
تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من الذين تعرضوا لعمليات احتيالية مماثلة، التوجه إلى المكتب المذكور، لإجراء المقتضى. كما وتحذر من مغبة الوقوع ضحية هكذا عمليات، وعدم مجاراة أي رسائل مشبوهة، أو مجهولة المصدر".
المصدر| الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط| https://tinyurl.com/mrxasa4j


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979761304
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة