صيدا سيتي

"الإقتصاد" تراقب الأسعار في صيدا والغازية.. تسطير محاضر وختم مؤسستين بالشمع الأحمر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 08 شباط 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بناء لإشارة النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان قامت قوة من امن عام صيدا بختم مؤسستين لبيع المواد الغذائية في صيدا والغازية بالشمع الأحمر وتوقيف المسؤولين عنهما للتحقيق معهما اثر تسطير وزارة الاقتصاد لمحاضر ضبط بحقهما لعدم التزامهما بتخفيض الأسعار وفقا لإنخفاض سعر صرف الدولار.

وكان مدير عام وزارة الاقتصاد محمد ابو حيدر جال قبل ظهر اليوم مع رئيس مصلحة الاقتصاد في محافظة الجنوب علي شكرون ومراقبي المصلحة بمؤازرة من أمن عام صيدا ، على سوبرماركت البقاعي في مدينة صيدا ، وسطر محاضر ضبط بحقها وبحق شركتين موردتين لمواد غذائية لها.

واثر الكشف على أسعار بعض السلع المعروضة في سوبرماركت العاملية على أوتوستراد الغازية ومقارنتها بفواتير اخرى صادرة في شهر كانون الثاني حيث تبين أن نسبة انخفاضها لم تتجاوز ال8 % في حين النسبة المتوجبة بحسب انخفاض سعر صرف الدولار هي 30% تم تحرير ضبط بحق هذه المؤسسة.

وخلال الجولة قال أبو حيدر "حملات مراقبي حماية المستهلك لم تتوقف بشكل يومي برفقة القوى الأمنية واليوم نحن في صيدا وسنكمل جولتنا على صور وباقي المناطق . بالمبدأ تبين لنا ان بعض الشركات لم تخفض أسعارها . طلبنا من أصحاب السوبرماركت ان يزيلوا البضائع ويردوها الى الشركة الموردة وتم تسطير محاضر وتم اقفال السوبرماركت بالشمع الأحمر وبعض السوبرماركت كانت تخفض أسعار مبيعاتها بنسبة لا تتوافق بالنسبة التي انخفض بها سعر صرف الدولار واليوم لاحظنا انخفاض 7 و8 % مقارنة مع انخفاض 30% للدولار وعلى هذا الأساس تم اقفالها بعد مراجعة القضاء المختص من قبل القوى الأمنية ونحن مكملون بشكل يومي ونناشد من جديد البلديات الذين يتابعوا معنا لنوسع مروحة الرقابة قدر الإمكان ونكرر شكرنا الموصول لكل النيابات العامة ولكل القوى الأمنية التي تؤازرنا.

وردا على سؤال عن الكلمة التي يوجهها للناس قال أبو حيدر " نحن من هؤلاء الناس ووجع الناس هو من يدفعنا للنزول على الأرض واليوم على الحكومة مهمة كبيرة ان تكمل مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي وكيف تستطيع بخطة إصلاحية ان تطلق عجلة الاقتصاد من جديد لأننا في مرحلة استثنائية من تاريخ لبنان وان شاء الله سنقوم بما نستطيع القيام به لكن الأهم ما يجري بمفاوضاتنا مع صندوق النقد والتي قد تكون بارقة امل للوضع الاقتصادي".

وأشار الى أن " اقفال المحال المخالفة وتوقيف المعنيين بها هو أكبر رادع للمخالفين ، والدليل انه اثر توقيف احد التجار في احدى المحافظات تم مراجعة القضاء المختص وجلسوا مع مراقبينا وصححوا اسعارهم كما يجب على أن نتابعهم بمراقبة أسبوعية لمقارنة التزامهم بالنسب المطلوبة في انخفاض الإسعار".

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب

الرابط | https://tinyurl.com/5n9bard5

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٨ فبراير ٢٠٢٢

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981428318
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة