صيدا سيتي

قطع الطريق العام في الهلالية شرق صيدا بمستوعبات النفايات أسامة سعد من بين صفوف المعتصمين في صيدا: على الحكومة أن تعي الدرس اعتصام .. اعلام وأغاني وطنية عند مستديرة إيليا أبو مرعي يدعو الحكومة الى الاستقالة.. ومحاسبة المسؤولين الفاسدين - 19 صورة 4 جرحى في إشكال بين ​القوى الامنية​ والمتظاهرين في بلدة ​الغازية استمرار قطع الطرقات في صيدا تتوقف الدروس في ثانوية الفرقان يوم غد السبت فيما تستمر الخدمات الإدارية اقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات يوم غد السبت الحريري أعطى مهلة 72 ساعة: سيكون لنا بعد ذلك كلام آخر قطع الطريق امام القصر البلدي في جزين بالاتجاهين قطع الطريق عند مستديرة مرجان في صيدا تقوم فرق الإسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية بإسعاف عدّة حالات ميدانياً عند مستديرة ايليا - صورتان إسعاف احد المواطنين تعرّض للحريق نتجية إشعال الإطارات عند مستديرة ايليا تعرّض احد الاشخاص للإختناق نتيجة الدخان المتصاعد في مدينة صيدا عند دوار ايليا - صورتان صيدا.. قطع شارع رياض الصلح وطريق سينيق بالإطارات المشتعلة جهاز الدفاع المدني - صيدا: لفتح الطرقات المغلقة أمام سيارات الإسعاف عند مرورها مدارس الإيمان في صيدا تعطل يوم غد السبت بسبب الأوضاع الراهنة يتوجّه المتظاهرون في هذه الأثناء من ​ساحة رياض الصلح​ إلى ​ساحة الشهداء​.. للانطلاق إلى ​بعبدا​. تقاطع إيليا تتحول الى ساحة ​اعتصام​ مفتوح إقامة صلاة الجمعة على اوتوستراد الجية وتنديد بسياسة الضرائب

نعيم عباس: أنا مفخّخ سيارات لا مفجّرها .. لن أحاكَم ومجيئي إلى المحكمة كزدورة 

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 31 تشرين أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1498 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
نعيم عباس: أنا مفخّخ سيارات لا مفجّرها .. لن أحاكَم ومجيئي إلى المحكمة كزدورة 

المصدر: رضوان مرتضى - موقع جريدة الأخبار

كلاعب كرة قدمٍ أحرز هدفاً، دخل المتّهم الفلسطيني نعيم محمود المشهور بـ «نعيم عباس» قاعة المحكمة العسكرية. رفع يديه متبسِّماً ثم علّق: «شو مبيّن ما في حدا غيري.. أنا وحدي رح اتحاكَم؟!». سأله رئيس المحكمة العسكرية العميد خليل ابراهيم عن محاميه طارق شندب، فردّ: «علمي علمك وين هوّي»، علماً أن المحامي المذكور كان حاضراً في الجلسة التي سبقتها قبل أن يُغادر. عاود ابراهيم سؤال الموقوف الماثل أمامه: «هل اتفقتما على تعطيل الجلسة باستمرار؟»، لكنّ الأخير نفى قائلاً: «طالما أنا بالريحانية، لا بديل عنه.

ولا أُريد أن أحاكم طالما أنا في سجن الريحانية». «ماذا تعني بذلك.. أنت تعرقل العدالة؟» بهذه العبارة بادره ابراهيم، فأجابه عباس: «هوي مش عم يجي، وأنا مبسوط. أنا كل ما إجي لهون بنبسط. بكزدر بعيد عن الريحانية. بغيّر جو وبشوف هالشباب الطيبة هون»، مشيراً بيده إلى عناصر الشرطة العسكرية الذين يحيطون به في القاعة. عاود العميد سرد الدعاوى المقامة ضدّه، فردّ معترضاً: «ما قلت إني فجّرت سيارات ولا مرّة. قلت مفخّخ سيارات. بتفرق. وقلت إنو أبو محمد طه الرقم واحد بالتفخيخ». هنا انفعل رئيس المحكمة بوجهه مكرّراً: «هناك ملفات معك فيها موقوفون آخرون. أنت تظلمهم بمماطلتك. أنت تعرقل العدالة. ستجري محاكمتك بالقوة»، ثم أعلن العميد ابراهيم إرجاء الجلسة ثمانية أشهر إلى الأول من شهر تموز.

هنا حاول عبّاس مقاطعة رئيس المحكمة مكرّراً: «حضرة القاضي اسمعني»، فردّ خليل: «لا أُريد أن أسمعك. أخرجوه». وتجدر الإشارة إلى أنّ جلسة المحاكمة أمس التي مَثَل فيها عباس كانت على خلفية دعوى تفجير سيارة مفخخة بتاريخ ٢٤ حزيران عام ٢٠٠٧، التي استهدفت الكتيبة الإسبانية بمحلة الدردارة قرب بلدة الخيام، ما أدى إلى قتل وجرح عناصرها، فضلاً عن أنّه يُحاكم بدعاوى أخرى من ملف أحداث عبرا إلى ملف نقل سيارات مفخخة وتفخيخ سيارات، ومنها تلك التي انفجرت في الضاحية الجنوبية قبل نحو عامين.
جلسة عباس التي انعقدت مع ٥٥ جلسة أُخرى كانت الأبرز في المحكمة العسكرية أمس.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915274903
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة