صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

صيدا على خط معالجة أزمة المازوت جزئياً: تنظيم التوزيع ومكافحة السوق السوداء

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تمضي صيدا وبلديتها في استيعاب تداعيات أزمة شح المازوت في ظل الانقطاع الكبير بالتيار الكهربائي والتقنين القاسي بمولدات الاشتراكات الخاصة، ومعها غضب الشارع الشعبي الصيداوي الذي لم يهدأ منذ ايام احتجاجاً بقطع الطرق بالاطارات المشتعلة وحاويات النفايات والعوائق الحديدية، تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة التي حولت منازل كثيرة افراناً لا يمكن البقاء فيها.

وكشفت مصادر مطلعة لـ "نداء الوطن" ان المعالجة الحالية تركزت على خطين متوازيين: الاول تكثيف القوى الامنية على اختلافها جهودها في القيام بكبسات على المحطات المقفلة او التي توقفت عن بيع مادتي البنزين والمازوت للتأكد من نفاد المخزون وتسطير محاضر بحق المخالفين، ومكافحة عملية بيع مادة المازوت في السوق السوداء ما يزيد من تفاقم المشكلة، والثاني جهود بذلتها قوى المدينة وبلديتها، وتحديداً النائبة بهية الحريري ورئيس البلدية المهندس محمد السعودي وتقوم على تأمين المادة من جهة وتنظيم كشف بأصحاب المولدات الخاصة كي يتم تزويدهم بحصة وفق عددها ووقتها وأعداد مشتركيها.

وأوضح السعودي ان المعالجة تحاكي الازمة القائمة لجهة شح المازوت وازدياد استخدامه والطلب عليه والتخفيف من وطأتها، عبر تأمين كميات محددة لاصحاب المستشفيات والافران والمولدات الخاصة، وقد جرى تنظيم كشف بأسماء اصحاب المولدات الخاصة على طريق توزيع المادة بشكل عادل"، مشيرا الى ان البلدية دعت كافة أصحاب المولدات الكهربائية غير المسجلين لديها للتسجيل، وتحديد كميات المازوت التي يحتاجونها لمولداتهم.

وبدأت خطوات المعالجة بالتأكيد على اهمية تسليم المدينة حصتها من مصفاة الزهراني بانتظام، وقد جرى استلام دفعة اولى نحو 50 الف ليتر، على ان يجري استلام دفعة ثانية نحو 17 الف ليتر، وتمّ تكليف صاحب محطات كيلاني الحاج فادي الكيلاني استلامها وتوزيعها على الجهات المعنية وعلى نحو 34 شخصاً من اصحاب المولدات في المدينة وشرقها بمواكبة القوى الامنية، وتحديداً أمن الدولة، وذلك على سعر الصرف ووفق كشوفات قامت بلدية صيدا بإعدادها والتدقيق فيها.

وعلى الخط الموازي، ضبطت جمارك صيدا في منطقة الأولي 4200 ليتر من مادة المازوت مخبأة داخل براميل للكبيس كانت محملة على متن بيك آب، ومعدّة للبيع في السوق السوداء، وضبطت في المحلة نفسها نحو 2200 ليتر من مادة البنزين معبأة في غالونات مخبأة داخل "فان" للنقل، وتم اقتياد ناقلي هذه الكميات مع الحمولة الى شعبة المكافحة البرّية في صيدا لاجراء المقتضى تحت اشراف القضاء المختص، بينما قامت دوريات من الامن العام بجولة على المحطات للتأكد من بيع المادتين.

غير ان اللافت في المعالجة انها لم تشمل في هذه المرحلة أصحاب المولدات في مخيم عين الحلوة الذي نام أبناؤه لليوم الثالث على العتمة، بعد إطفاء غالبية المولدات بسبب نفاد المازوت، واوضح الكيلاني "ان توزيع الكميات اتفق عليه خلال اجتماع في مجدليون برئاسة النائبة الحريري التي أكدت ضرورة العمل لدعم مولدات المخيم وذكرت انها ستقوم بالعمل على المساعدة بتأمين المادة للتخفيف على الناس بعض المعاناة اليومية"، موضحاً انه "بعد نهاية الاجتماع تم تسليمي كمية المازوت المطلوبة وكشفاً بأسماء اصحاب المولدات الخاصة بالاشتراكات في مدينة صيدا وضواحيها، ولم يكن المخيم في هذا الكشف، وبكل أمانة وصدق كل دوري هو نقل هذه البضاعة بصهاريجي الى اصحاب المولدات وبمواكبة القوى الامنية، والنقل يتم بكل امانة وصدقية ولا يحق لي اجراء اي تعديل بالاسماء التي استلمتها".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/53961

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الخميس، ٢٩ يوليو ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979862324
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة