صيدا سيتي

للبيع محل في المدينة الصناعية الثانية - موقع مميز - 220 م مع متخت وواجهتين | 70748749 بالفيديو- حادث مروع في السعديات... 6 جرحى نتيجة تصادم بين 7 مركبات والسبب: طابور البنزين؟! سيارتا إسعاف من صندوق وقفة عز لمستشفى الهمشري عبد اللطيف الترياقي: لحكومة إختصاص تلجم التدهور إضراب صيدا: تحالف بين "أمل" و"المستقبل"... ورسالة إلى باسيل لوقف التعطيل اضراب شامل في مختلف القطاعات في صيدا احتجاجا على تردي الاوضاع وللمطالبة بتأليف حكومة انقاذ محترف في «إشبيلية»: مسرح للأطفال ورشة توعية مع النساء في مركز مدى المجتمعي التابع لمؤسسة معروف سعد سلسلة بشرية تنقذ 7 أشخاص من الغرق في بحر صيدا جثة متحلّلة لشخص مجهول الهوية على طريق درب السيم جنوب صيدا جريحان في حادث سير قرب مهنية صيدا اشكال في عبرا تخلله اطلاق نار من دون تسجيل اصابات اعتصام نقابات الجنوب في ساحة الصيادين في صيدا القديمة للمطالبة بحكومة اختصاصيين ولجم الانهيار مطلوب مربية مع خبرة لكولوني صيفي في صيدا | 70631864 تاكسي VVIP | توصيل إلى جمع المناطق اللبنانية | غسيل سيارات وسجاد وغيار زيت | 03535183 "ليكن طعامك دواءك ودواؤك طعامك" مع أخصائية التغذية جويل بو راشد | 70751799 مطلوب موظفة تجيد التغليف والتعقيم لعيادة أسنان في صيدا | 70156539 كولوني Harmony School من الاثنين 5 إلى الجمعة 30 تموز - بس بـ 180,000 | 03494675 للإيجار شقة مفروشة مع كل الخدمات + شقة للبيع في منطقة صفاريه | 70748749 عبوة واحدة تحمي منزلك لمدة 90 يومًا | 45,000 | LEAPEX مكافح الحشرات المنزلية | 71555924

تعذّر عليهن شراء الحلويات الرمضانية من المحلات فصنعنها في منازلهن | ملاك الأموي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 05 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اختفت هذا العام من شهر رمضان المبارك، معظم العادات الرمضانية لدى اللاجئين الفلسطينيين، بسبب الغلاء الفاحش في الأسعار، فغابت الحلويات الرمضانية الجاهزة عن معظم الموائد، في مخيم عين الحلوة، واكتفت معظم السيدات بصنع الحلويات في المنزل، كالقطايف، ومد القشطة، لعدم قدرتهن على شرائها جاهزة لارتفاع سعرها.

وفي هذا السياق، تحدثت السيدة ريما أحمد، ل"وكالة القدس للأنباء"، قائلة: "أوشك شهر رمضان على الانتهاء، وحتى اليوم لم أشتر حلويات جاهزة، لأن أسعارها مرتفعة جداً، تفوق قدرتنا على الشراء"، مبينة أنها "أصبحت أستبدل الحلويات الجاهزة بحلويات أصنعها في المنزل، طبعاً لا أستطيع التنويع في الأصناف، لأن معظم الحلويات تحتاج إلى مكسرات، فاكتفينا هذا العام بالقطايف، ونحمد الله أننا استطعنا أن نأكلها، فهناك العديد من العائلات التي حتى القطايف لم تستطع أن تعدها في المنزل".

من جانبها، عبّرت الحاجة أم أيهم، عن غضبها من هذه الأوضاع قائلة: "إننا نعيش أياماً صعبة جداً، لا أعرف ما هذه الحالة التي وصلنا إليها، في كل عام من رمضان كنا نعد أصنافاً عديدة من الأطعمة والحلويات، أما هذا العام، لم نستطع أن نعد سوى صنف واحد، لأن الأوضاع تغيرت كثيراً، والأسعار مرتفعة جداً، خاصة اللحوم والدجاج"، مشيرة إلى أنها "منذ بداية رمضان لم نشتر حلويات جاهزة إلا مرة واحدة، لأن أولادي طلبوا شراء "المدلوقة"، وأنا لا أعرف أن أعدها في المنزل، فاضطررت أن أشتريها رغم سعرها المرتفع، وفي باقي الأيام أقوم بإعداد القطايف، أشتري العجينة جاهزة وأعدها في المنزل".

بدورها رأت السيدة زينب، أن "الوضع أصبح لا يطاق، وأن الموضوع لا يقف عند الحلويات الرمضانية، لأننا إذا بقي الوضع على ما هو عليه، لن نستطيع أن نجد حتى طعاماً نأكله، لأن الأسعار في ازدياد دائم"، مبينة أنها "أصبحت أعد كافة الحلويات التي يطلبها أولادي في المنزل، لأني لا أستطيع شراءها من الخارج، فنحمد الله أن المونة التي وصلتنا كانت تحتوي على حليب وزيت، وهذا ساعدني كثيراً لإعداد الحلويات في المنزل، مع مراعاة تقليل كمية المكسرات لأنها غالية جداً"، مضيفة: "وأنا أحمد الله أننا رغم الأوضاع الصعبة استطعنا أن نأكل حلويات، فهناك الكثير من العائلات التي تنتظر الوجبات المقدمة من فاعلي الخير، لأنها لم تستطع شراء حتى الطعام".

المصدر | وكالة القدس للأنباء - ملاك الأموي | http://alqudsnews.net/post/167544


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924712409
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة