صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! الدولار سيرتفع: قرار تثبيته "طار".. وظهور سوق سوداء ثالثة! حراك صيدا يستريح ومخاوف فلسطينية من تداعيات "صفقة القرن" أسواق صيدا والجنوب: إقفال 120 محلاً وتسريح 1800 موظف مكتب «الفاو» في بيروت: 8 موظفين يتقاضون 1.5 مليون دولار ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

مصعب حيدر: بهيّة الحريري، الأصالة والمسؤولية

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأحد 20 آذار 2005 - [ عدد المشاهدة: 899 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأمان - مصعب حيدر
من بين ركام المصاب الشخصي والسياسي وفي غمرة الحشود والحشود المضادة وقفت السيدة بهيّة الحريري يوم الاثنين الماضي على مفترق طرق هام في تاريخها السياسي، ووضعت علامة بارزة في مسار الأحداث التي تتوالى على الساحة اللبنانية في هذه المرحلة المصيرية التي يعيشها لبنان والمنطقة العربية على حد سواء.
... كانت السيدة بهية على موعدٍ مع المسؤولية رغم الحزن والألم، وأظهرت انها قادرة على التعالي عن الجراح، متحررة من الغرائز وداعية الى التحرر من كل نوازع العنصرية تجاه الشقيق السوري، وأكّدت في تلك الوقفة التاريخية أنها تمتلك ثوابت لا ترغب بمغادرتها حتى لو كانت في عمق المأساة التي أصابتها وأصابت عائلتها بالصميم فهي مصرة على الوقوف إلى جانب سوريا حتى تحرير أرض الجولان المحتلة، وهي مع الشعب الفلسطيني وتحرير أرضه ومع القدس عاصمة لفلسطين. كما أنها مع المقاومة الإسلامية اللبنانية وقائدها السيد حسن نصر الله ومع الرئيس نبيه بري على الرغم من المسافة السياسية التي تفصلها عنهما... وهي قبل كل شيء مع وحدة البلد وكل مستلزمات هذه الوحدة.
لقد سطعت السيدة الحريري في مواقفها عندما عاكست ذلك الجمع الغفير من الخطباء الذين سبقوها في الكلام في ذلك اليوم المشهود.
في الرابع عشر من آذار وبعد مرور شهر على جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري كانت شقيقته بهية تملك ناصية الموقف الذي يُجمع حوله اللبنانيون في هذه الفترة الحرجة من تاريخ لبنان.
لقد احترم اللبنانيون بالأمس حزن السيدة بهية الحريري أكثر، وباتوا يرون أنفسهم أمام سيدة تزين موقفها بوقار الأصالة والمسؤولية، علماً أن مسايرة الحشود في مثل هذه الحالات قد تمنح صاحبها وهجاً جماهيرياً أكبر. وهذا ما استدعى التفاتة سريعة من رئيس المجلس النيابي نبيه بري فلم يتأخر في اصدار بيان اشاد فيه بمواقف السيدة بهية بعد قليل من انتهاء كلمتها في اعتصام ساحة الشهداء.
قد يزعج هذا السلوك السياسي بعض أطياف المعارضة لأن صاحبة القضية الأولى في جريمة اغتيال الرئيس الحريري تنحو هذا المنحى العاقل والهادئ الذي سيكون له آثار بالغة في المستقبل القريب. ولا أعتقد أن مواقف السيدة الحريري هذه جاءت نتيجة دراسة أو «مزلقة سياسية» أو حرصاً على مصالح سياسية لها ولعائلتها... بدليل أن مدينة صيدا شهدت منذ اليوم الأول لاغتيال الرئيس الحريري ضبطاً مميزاً في ردات الفعل الشعبية. حيث لم يأتِ هذا الضبط مصادفة، بل إنه كان نتيجة جهود كبيرة من مساعدي النائب الحريري في عاصمة الجنوب.
بالأمس انتصرت بهية الحريري على كل النوازع والغرائز وباتت صاحبة الموقف الكبير الذي يتميز به الناس في المواقف الصعبة، والتجارب القاسية، التي يمرون بها ويخضعون لمفاعيلها كي يثبتوا أنهم قادرون على التحرر من انفعالات الضعفاء...
فكانت عنواناً للأصالة والمسؤولية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922914758
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة