صيدا سيتي

جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان «فرح الثورة» .. كرنفال بكلّ ما للكلمة من معنى .. جوليا «محظورة» إستقالة منتصف الليل!

البزري: صيدا فجأة بعين العاصفة وما يحدث خطير ولا يجب التقليل من أهميته

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 30 حزيران 2012 - [ عدد المشاهدة: 2153 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النشرة:
رأى رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري، أن "ما يحدث في صيدا خطير ولا يجب ان نقلل من أهميته سيما وان صيدا فيها ملفات كبيرة جدا منها الملف الفلسطيني"، موضحا أنه "جرت محاولات عدة لزج الفلسطينيين في أتون الأحداث اللبنانية والأمنية الجارية على الساحة، ولكنهم لغاية الآن يبعدون أنفسهم عن التورط".
وأشار في حديث الى إذاعة "صوت المدى" الى أن "الملف الثاني هو أن صيدا هي عنق الزجاجة بالنسبة الى الجنوب، هي عاصمة المحافظة وعاصمة ثقافية وجامعية واقتصادية، وبالتالي لا يمكن لصيدا أن تتحمل التخلي عن دورها في الجنوب".
وتابع "أما الملف الثالث فهو ملف شرق صيدا والوجود المسيحي فيه، حيث كنا نقول إننا ننافس زحلة في الوجود المسيحي في صيدا، كما ان الخلل الصيداوي يحدث خللا في السياسة"، منوها الى أنه "في كل لحظة من اللحظات خارج الإنتخابات النيابية والبلدية لم تكن صيدا ساحة نزاع ولكن فجأة وضعت في عين الحدث. وما من شك أن الشيخ أحمد الأسير هو الذي وضعها"، مشيرا الى أننا "لا نناقش مطالبه سيما وأن أهالي صيدا منقسمون حول مطالبه".
وأوضح أن "مطلب نزع سلاح حزب الله موضوع مطروح من ضمن ما يسمى الإستراتيجية الدفاعية على طاولة الحوار الوطني، وبرأيي ان هذا الموضوع ليس مطلبا محليا. ومن هنا ما حصل في صيدا لجهة التلاقي بين فاعلياتها أمر بالغ الأهمية".
وزاد "ربما بحسن نية ومن خلاله لبنان قد تقاد منطقة صيدا الى مكان لا تريده ولا يريده لبنان".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915507416
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة