صيدا سيتي

بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل ؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا

البزري: صيدا فجأة بعين العاصفة وما يحدث خطير ولا يجب التقليل من أهميته

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 30 حزيران 2012 - [ عدد المشاهدة: 2170 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النشرة:
رأى رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري، أن "ما يحدث في صيدا خطير ولا يجب ان نقلل من أهميته سيما وان صيدا فيها ملفات كبيرة جدا منها الملف الفلسطيني"، موضحا أنه "جرت محاولات عدة لزج الفلسطينيين في أتون الأحداث اللبنانية والأمنية الجارية على الساحة، ولكنهم لغاية الآن يبعدون أنفسهم عن التورط".
وأشار في حديث الى إذاعة "صوت المدى" الى أن "الملف الثاني هو أن صيدا هي عنق الزجاجة بالنسبة الى الجنوب، هي عاصمة المحافظة وعاصمة ثقافية وجامعية واقتصادية، وبالتالي لا يمكن لصيدا أن تتحمل التخلي عن دورها في الجنوب".
وتابع "أما الملف الثالث فهو ملف شرق صيدا والوجود المسيحي فيه، حيث كنا نقول إننا ننافس زحلة في الوجود المسيحي في صيدا، كما ان الخلل الصيداوي يحدث خللا في السياسة"، منوها الى أنه "في كل لحظة من اللحظات خارج الإنتخابات النيابية والبلدية لم تكن صيدا ساحة نزاع ولكن فجأة وضعت في عين الحدث. وما من شك أن الشيخ أحمد الأسير هو الذي وضعها"، مشيرا الى أننا "لا نناقش مطالبه سيما وأن أهالي صيدا منقسمون حول مطالبه".
وأوضح أن "مطلب نزع سلاح حزب الله موضوع مطروح من ضمن ما يسمى الإستراتيجية الدفاعية على طاولة الحوار الوطني، وبرأيي ان هذا الموضوع ليس مطلبا محليا. ومن هنا ما حصل في صيدا لجهة التلاقي بين فاعلياتها أمر بالغ الأهمية".
وزاد "ربما بحسن نية ومن خلاله لبنان قد تقاد منطقة صيدا الى مكان لا تريده ولا يريده لبنان".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922692967
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة