صيدا سيتي

الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تلبي نداء الاستغاثة للمتضررين بفعل الحرائق - 8 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا‎ - صورتان ضبط مخالفة بحق مؤسسات تستخدم عمالا أجانب بلا إجازات في البداوي كركي أوضح ملابسات ما أثير على مواقع التواصل: للتثبت من صحة المعلومات ومصداقيتها قبل نشرها توقيف لبناني من أصحاب السوابق في النبعة الطقس غدا غائم مع انخفاض بالحرارة وأمطار متفرقة توقف الفانات عن نقل الركاب على طريق الشويفات خلدة إستقرار سعر البنزين وانخفاض الديزل اويل وارتفاع قارورة الغاز تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان النائب بهية الحريري أطلقت منصة "الحوار .. لغة المستقبل" - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في منطقة الشرحبيل - 21 صورة للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في منطقة الشرحبيل - 21 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة

البزري: وضع صيدا دقيق جداً والمطلوب من المفتي تأدية دوره

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 28 حزيران 2012 - [ عدد المشاهدة: 2030 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


وكالة أنباء آسيا:
شدد رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري في حديث خاص لوكالة انباء آسيا على ان "اي قطع طريق رئيسي في صيدا انما يؤدي في النهاية الى ضرر بمصالح المدينة اكثر مما يؤثر على موضوع بقاء سلاح حزب الله او نزعه".
البزري لـ"أنباء آسيا": وضع صيدا دقيق جدا والمطلوب من المفتي تأدية دوره
وقال البزري "لا نعتبر ان الاعتصام في الشارع هو الحل لموضوع سلاح المقاومة لان السلاح هو جزء من استراتيجية دفاعية تناقشها طاولة الحوار اللبناني والتي تضم بين اعضائها ممثلين عمن يؤيد سلاح المقاومة ومن يعارضه".
واكد البزري انه لا يمانع بوجود مظاهر اعتراض على سلاح حزب الله في المدينة "ولكننا نعترض عندما يتحول التحرك الى تحرك يؤدي الى احداث خلل في حياة المدينة اليومي وعندما يؤثر سلبا على السكان ولا يخدم في النهاية النتيجة المتوخاة منه لان موضوع السلاح حله يكمن في اماكن اخرى وفي مستويات حوارية".
وعلّق البزري على ظاهرة الشيخ أحمد الاسير فأشار الى ان الاسير "لديه وجهة نظر وهو يحاول ان يظهرها بطريقته واسلوبه وهذا ما كان يقوم به في الايام والاسابيع والاشهر الاخيرة".
ورأى البزري ان موقف الشيخ الاسير والتيارات الاخرى الشبيهة بالشيخ الاسير "انما ازدادت تصاعدا وحدية نتيجة لبعض الامور من بينها الخطاب المذهبي الذي يعصف بالبلد منذ سنوات طويلة بالاضافة الى غياب الدولة وعدم القيام بمسؤوليتها وتغييب الحكومة عن حل المشاكل وتغييب مصالح المواطنين وتغييب المرجعية مما ادى الى الكثير من الامور والتفاعلات".
واذ جزم البزري ان الوضع في صيدا لن يزداد سوءا إلا انه شدد على ان "ما يحدث الآن دقيق ويجب التعاطي معه بدقة وحذر ونأمل ان نتمكن من ايجاد طريقة لاحتواء هذا الموضوع المعقد".
واوضح البزري ان "ما نريد معالجته ليس فك الاعتصام انما التأثيرات الناجمة عن قطع شريان هام كبوليفار نزيه البزري على المدخل الشمالي لمدينة صيدا لان في ذلك تأثير سلبي على الحركة التجارية وعلى مصالح المواطنين وعلى حركة السير من والى الجنوب".
واذ نفى البزري وجود اي مفاوضات مع الشيخ الاسير أوضح أن بعض القوى في المدينة تتشاور في ما بينها لافتا الى وجود دور "يجب ان يقوم به مفتي الجمهورية بحل المسألة وهناك دور على الدولة اللبنانية القيام به ونأمل ان تؤدي الامور الى نتائج ايجابية".
ولفت البزري الى ان الانقسام حول عدد من الامور الاساسية والداخلية والاقليمية لم يمنع المدينة من ايجاد الطريقة المناسبة لتحييد المدينة وعدم اشراكها في الاحداث التي وقعت في مناطق مختلفة من لبنان كالشمال وغيرها لأسباب متعددة "اهمها حساسية موقع المدينة واهمية الملفات الدقيقة التي تحويها كملف الوجود الفلسطيني بالاضافة الى انها عاصمة لبنان الجنوبي ولكن مؤخرا ولاسباب لم نستطع تحديدها يبدو ان البعض يحاول ان يزج المدينة في ملفات ربما أكثر خطورة مما هي الحال عليه".

صاحب التعليق: ابن الحكيم
التاريخ: 2012-06-28 / التعليق رقم [39229]:
عن جد حكيم ابن حكيم. صحيح انه رئيس بلدية سابق لكن حكى كلمة طمن الناس.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915047320
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة