صيدا سيتي

سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود توقيف مشتبه في ترويجه دولارات مزورة في صيدا وملاحقة آخر تعميم من وزارة التربية الى المدارس بشأن "كورونا" بعد خفض تصنيف لبنان.. سعر صرف الدولار يرتفع للمتأخّرين عن دفع فواتير الهواتف الثابتة.. بيانٌ من "الإتّصالات" قرار بمنع تصدير أجهزة الحماية الشخصية الطبية الواقية من الامراض المعدية وفد من جمعية بيت المصور والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي يلتقي النائب اسامة سعد ويقدم له "ميدالية الشهيد معروف سعد" وقفة ضد صفقة القرن في مدينة صيدا بدعوة من هيئة نصرة الأقصى في لبنان "كورونا" في لبنان من "البوابة الإيرانية".. وزير الصحة: ثقوا بنا! كورونا في لبنان: إرتفاع في أسعار الكمّامات والفحص متوفر بـ280 ألف ليرة

الحفل السنوي للكورال المدرسي لثانوية رفيق الحريري - 15 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 حزيران 2012 - [ عدد المشاهدة: 2187 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


ثانوية رفيق الحريري - صيدا سيتي:
لم تكن أمسية الكورال المدرسي لثانوية رفيق الحريري في صيدا مجرد حفل فني في ختام عام دراسي ، بل كانت أبعد من ذلك بكثير ، ذلك انها جسدت مدى قدرة الجيل الجديد على التفاعل مع تراثه المحكي والمغنى ومع المكان الذي يعيش فيه مدينة ومنطقة ووطنا ..
فعندما يصدح طفل لا يتعدى السابعة من عمره بروائع الفنان الكبير زكي ناصيف ، وعندما يؤدي اطفال في ربيعهم السابع حوارية غنائية هي اشبه بـ"أوبريت" يكون عنوانها ومضمونها حبهم لمدينتهم صيدا وتعلقهم بها .. لا يبقى الأمر مقتصرا على أداء دور ضمن كورال موسيقي ، بل يتعداه الى نوع من المعايشة والتفاعل مع ما يؤديه لحناً وكلمات وأداءً..
أمام جمهور جلّه من الأهالي الذين بهروا بإبداع ابنائهم وتحمسوا له تصفيقاً ومشاركة في الغناء، قدم الكورال المدرسي لثانوية رفيق الحريري والمؤلف من 36 تلميذا وتلميذة تحت اشراف وتدريب وقيادة المايسترو محمد شعراوي عددا من اغاني زكي ناصيف مثل " يا عاشقة الورد ، نقيلي أحلى زهرة ، بلدي حبيبي يا وطني الغني ، اشتقنا عا لبنان ، حلوة ويا نيالها ..وغيرها .
واظهرت هذه الأغنيات بعضا من مواهب التلامذة في الغناء صوتا واداءا واطلالة ، فغنى بعضهم منفردا او بمشاركة الكورال ، فيما ادى الكورال مجتمعا بعضا من هذه الأغنيات .
وتوجت الأمسية بتقديم الكورال مجتمعا لحوارية غنائية بعنوان " صيدا كبيرة وبكرا أكبر " يقول مطلعها " رح احكي لكن حكاية / حكاية منّا مخباية / عن مدينة اسما صيدا / بأهلا وناسا مضواية ".حازت اعجاب وتصفيق جمهور الأمسية التي استحق في ختامها شعراوي تكريم الأهالي له بباقة من الورود .


































 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924782557
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة