صيدا سيتي

متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار

أحمد المجذوب الصباغ: المسؤول تحول الى سائل يسأل، من المسؤول؟

أقلام صيداوية / جنوبية - السبت 01 نيسان 2006 - [ عدد المشاهدة: 905 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - المحامي أحمد المجذوب الصباغ:
تعبنا من الكلام والاستنكار عن جبل النفايات حتى خارت قوانا ، وفجأة جاء من يزودنا بالطاقة الخطابية ويقف الى جانبا صفاً صفاً، لكن الجدل المثير هو أن الداعم والمحمس لنا هو من كنا نسائله بالأمس ونطالبه بحل هذه المشكلة بعد ان طلب ثقتنا لتحمل هذه المسؤولية فكانت له.
فالمسؤول تحول الى سائل يسأل من المسؤول؟
هل هذا هو الحل الذي ارتجيناه من بلدية صيدا عندما أولينا مجلس إدارتها ثقتنا الانتخابية بعد ان تعهدوا لنا جميعاً بحل هذه المعضلة البيئية؟
عندما انطوى بيان الترشح على أولوية مصيرية هي هذا المكب المشين لاسم مدينة صيدا قلنا إن النفق المظلم شع فيه خيط من نور، ومع الأيام تلاشى بصيص هذا النور والحقيقة إننا قد لا ندين بقدر ما نستنكر لأننا اليوم بتنا في حيرة من أمرنا والاستنكار والكلام جل ما في وسعنا .
المكب مشكلة لم تتسبب بها بلدية صيدا الحالية لكن هذه البلدية مُنحت ثقة أبنائها بعد ان وعدتهم بحل هذه المشكلة فمضت أكثر من سنتين والمشكلة هي مشكلة متصاعدة متزايدة ونقول اذا كانت بلدية صيدا ليست المتسببة في هذه المشكلة إلا أنها مسؤولة الى حد ما عن عدم تنفيذ تعهدها الذي وعدت به .
اذا كانت البلدية وجدت سداً منيعاً في وجهها في سبيل حل مشكلة المكب وانتقلت من صف المسؤول الى صف الشعب المحاسب فلماذا هذا التأخير في الانتقال الى هذا المركز خصوصاً بعد مضي اكثر من سنتين على المهمة البلدية .
نتمنى على بلدية صيدا ان تبقى متحملة للمسؤولية وتبين لنا بوضوح سر هذا الجبل المعيب لان الوضع الحالي يجعلنا نشكك في قدرة البلدية على تحمل المسؤولية وهذا يُفسر كنوع من التهرب من الوعد الذي تعهدت به يا بلدية صيدا ولا نستغرب أن ينتقل الى صفوفنا يوماً وزارة البيئة والحكومة ويستنكروا معنا ولبنان كله يستنكر ويتلاشى الحل والمسؤولية تتبخر تماماً مثلما سوف تتبخر الثقة في الانتخابات البلدية المقبلة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919643425
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة