صيدا سيتي

أسامة سعد: هل سيكون سمير الخطيب الأصيل أو واجهة ليأتي الأصيل لاحقاً؟ سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء

أحمد جلال الدين: رسالة الى المتحاورين - وجع ساعة ... ولا وجع كل ساعة

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 29 آذار 2006 - [ عدد المشاهدة: 935 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السعودية – أحمد جلال الدين:
أتمنى على قوى 14 آذار والقوى التي تريد الخير للبنان وأبنائه أن تصمد على طاولة الحوار . أنا اعلم أن الهجمة قوية ومن جهات كثيرة كنّا اعتقدنا لفترة وجيزة انّها ولّت الى غير رجعة, ولكنّها خرجت من الباب لتدخل من الشباك بأقنعة مختلفة ولأسباب ومنافع كثيرة.
لقد سمعنا أن هناك مقايضة : امّا ميشال عون أو أن لحّود باق ٍ.... أمّا السلاح مع " المقاومة " وما يستتبع ذلك من تنظيمات على الساحة اللبنانية موالية للشقيقة أو لحّود باق ٍ في بعبدا.
أنا عايشت " الحرب اللبنانية " وللأسف . لم أنس عون والقصف لبيروت والجبل وحرب الالغاء والتحالف مع صدّام واغلاق المطار والحصار ... الى أين كان سائرا بالبلاد والعباد؟؟؟ ... وعندما رجع من فرنسا ضمن صفقة ما وكلام سياسي يغمز فيه من قناة الاصلاح والفساد ولكن لغاية في نفس يعقوب , تماما كما حصل في العام 1998 حيث فبركوا ملفات أرادت النيل من سمعة أنظف رئيس حكومة وأقواهم عرفه لبنان.
أما السلاح فهو موضوع شائك .. ولكن ما أشبه اليوم بالأمس . الشعب اللبناني وأهل صيدا بالذات كانوا من اوائل المدافعين عن قضية الشعب الفلسطيني وعن المقاومة : فلسطينية أو لبنانية أو اسلامية .. كنّا صغارا نحرم أنفسنا من " الخرجيّة" لشراء رصاص للمقاومة في ذلك الوقت ... ولكن السلاح في أيدي التنظيمات أوصلنا الى حرب في شوارع بيروت والدامور والكرنتينا و ... سوق أباظة في صيدا. هاجرنا ودفعنا ضريبة البعد عن الأهل والوطن. لا لم ننس بعد ولا نريد لأبنائنا أن يعيشوا التجربة التي مرّينا بها لقد دفعنا الثمن غالياً جداً. أنا أدعوكم أن تزوروا ساحة الشهداء في صيدا ومقبرة صيدا القديمة وتكميلية صيدا في القناية لأن كلاً منّا ترك غالياً أو صديقاً تحت التراب.
لذلك أقول لكم اصمدوا من أجل أبنائنا ... اذا لم يذهب لحّود الآن فهو ذاهب بعد سنة ونصف. لقد تحمّلنا الكثير وسوف نتحمّل المدّة الباقية ومن يدري فمشيئة الله وقدره ورحمته بالعباد تتدخّل في الوقت المناسب.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919252086
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة