صيدا سيتي

حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور النيابة العامة العسكرية ادعت على نواف الموسوي و4 من مرافقيه تجمع شعبي حاشد في مدينة صيدا استنكارا لإجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان - 10 صور جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة تظاهرة حاشدة في عين الحلوة بقرار فلسطيني موحد.. رفضا لقرار وزير العمل - 21 صورة مجموعة العمل لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: لضرورة ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة عمل اللاجئين الأحمد​ غادر لبنان وسط صورة ضبابية .. مشدداً على ضرورة معالجة قرار وزير العمل بالحوار والتهدئة عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني أسامة سعد: السلطة التي تخاف من المواطنين إلى هذا الحد .. فلترحل تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟! يا خوف عكا من هديرك يا بحر.. نضال بطريقة مختلقة قضية العمال الفلسطينيين.. مخاوف من تحولها قنبلة موقوتة! الرشق في بيروت مبعوثا من هنية لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وهاب: نتمنى على الحكومة وضع الملف الفلسطيني على الطاولة .. هم أخوة لنا ووضعهم في المخيمات لا يتصوره عقل هيئة ادارية جديدة لـ "النجدة الشعبية اللبنانية" ـ فرع صيدا رحلة انتهت بكارثة... إبن التسعة أشهر غاب عن نظر أهله فانزلق كرسيّه المتحرّك في النهر

رسالة من مثقفين سوريين الى الأسد تطالبه بالانسحاب "استجابة لرغبة الشعبين"

لبنانيات - الأربعاء 23 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 1942 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دمشق –من شعبان عبود:
وجه اكثر من 140 مثقفا سوريا رسالة الى الرئيس بشار الاسد، دعوا فيها الى "التزام تطبيق اتفاق الطائف والمبادرة لسحب القوات العسكرية السورية من لبنان".
وتأتي رسالة المثقفين السوريين، التي يتبين من التاريخ المدون في اسفلها انها ارسلت يوم امس الى الرئيس الاسد، في اعقاب حملة بدأها عدد آخر منهم اضافة الى ناشطين من المجتمع المدني ومعارضين سياسيين من داخل سوريا وخارجها، من اجل التوقيع على "رسالة الى المثقفين والاعلاميين وقادة الرأي اللبنانيين"، يعلنون فيها "مساندتهم للمطالبة بسحب الجيش السوري من لبنان"، ويدينون فيها، في الوقت نفسه الممارسات والمضايقات التي يتعرض لها بعض العمال السوريين في لبنان على يد لبنانيين، والتي بدأت تتصاعد بعد حادثة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، وبعد سلسلة من الاشارات التي حملت سوريا مسؤولية تلك الحادثة.
وقال احد المثقفين ممن وقعوا على الرسالة الموجهة الى الاسد "ان هناك العشرات من الاسماء التي طلبت التوقيع، لكن ولكونهم يعملون في اختصاصات ومهن مختلفة، فقد رأى البعض ممن يشرفون على الرسالة ان يتم حصرها بالمثقفين ممن يعملون في الحيز الثقافي، من كتاب وصحافيين وفنانين وما الى ذلك".
وهنا النص الكامل للرسالة مع جدول يتضمن الاسماء التي وقعت عليها حتى ساعة متأخرة من مساء أمس:
"سيادة رئيس الجمهورية، الدكتور بشار الاسد ثمة جديد قادم كبير وخطير على بلادنا يتطلع لرسم مصيرها ومستقبل اجيالها، فالضغوط الخارجية تشتد وتأخذ صورا واشكالا متنوعة، والشعب السوري لا يعرف ماذا ينتظره، بينما لا ينفع الاصرار على الطرائق السياسية القديمة في ادارة الازمات، وآن الاوان لان تأخذ سوريا بسياسة جديدة تراعي ما استجد خصوصا بعد جريمة اغتيال رفيق الحريري، وتسارع الى صياغة علاقة صحية وندية مع لبنان.
ان التزام تطبيق اتفاق الطائف والمبادرة الى سحب القوات العسكرية السورية من لبنان، يتيح لنا استثمار الفرصة الراهنة، وتفادي تطورات لا تحمد عقباها. وان تتم هذه المبادرة اليوم، كاستجابة لرغبة الشعبين السوري واللبناني في صياغة علاقة جديدة بينهما، تبطل الذرائع الخارجية، وتمهد الطريق لاعادة بناء الثقة والتعاضد بين الشعبين والدولتين في مواجهة التحديات المشتركة.
دمشق 22/2/2005
الموقعون:
ابرهيم احمد، احمد الخليل، ابي حسن، احمد الاحمد، احمد نصري، اديب الناصر، اديب طالب، اسامة عاشور العسكري، اسعد درويش، اسماعيل اسماعيل، اسماعيل حمي، اسماعيل عمر علي، اصلان عبد الكريم، اكرم البني، الان شيخو، انور البني، اياد عيسى، بختيار بكر، بشار زرقان، بشير السعدي، ثابت مراد، جريس التلي، جمال شحيد، جميلة فاضل، جورج كتن، حازم نهار، حسان عباس، حسن صالح، حسيبة عبد الرحمن، حسين عودات، حكم البابا، حميد مرعي، خالد خليفة، خليل معتوق، دانيال سعود، دلفين حاجي نايف، رزان زيتونة، رشيد شعبان، رضوان زيادة، روفائيل خماسمية، رياض حمور، زكريا كردي، سالم مراد، سامر الهويدي، سعاد جروس، سلافة عويشق، سلمان حمادة، سلمى كركوتلي، سليمان الشمر، سليمان يوسف يوسف، سليم خير بك، سميح شقير، سهير اتاسي، شادي حجازي، شعبان عبود، شيخ داوود خليل، صادق فرعون، صبا طبال، طارق حوكان، طالب ابرهيم، عادل درويش، عاصم العظم، عامر الاخضر، عباس عباس، عبد الجواد صالح، عبد الحفيظ حافظ، عبد الرحيم غمازة، عبد الغني البكري، عبد الكريم ريحاوي، عبد الله خليل، عبيدة البكري، عز الدين شعار، عزام فوق العادة، عزت عمر، عزيز داود، علي الاحمد، علي العبدالله، علي وراد، عمر كوش، غازي القدور، غازي مصطفى، فاتح جاموس، فارس الحلو، فاضل الكواكبي، فايز سارة، فداء حوراني، فراس حسن، فيصل بدر، قاسم بلال، كامل عدلة، كريم عكاري، كمال لبواني، لؤي حسين، لقمان أوسو، ليلى اورفلي، مازن عدي، مؤنس البخاري، مجدولين الرفاعي، محمد الحاج صالح، محمد اياد بطل، محمد جاسم، محمد شحرور، محمد شعبان، محمد علاء الدين عبد، محمد محفوض، محمد محفوظ، محمد منصور، محمود بريمو، مروان محمد، مزن مرشد، مسعود عكو، مشعل تمو، معاذ حمور، مغير الزركي، ملك الحسيني، منقذ حوراني، منير الخطيب، مهند ابو الحسن، مهند الحسني، مهيار خشروم، مي سكاف، ميشيل برو، ميشيل كيلو، ناصر الغزالي، ناهد بدوية، نبيل المالح، نجاتي طيارة، نضال درويش، نضال نجار، نهاد سيريس، نوري بريمو، نيروز مالك، هافال يوسف، واحة الراهب، وليد اليونس، وليد قارصلي، وليد مبيض، ياسر جلبوط، ياسر خوجة، ياسر مخلوف، حبيب ابرهيم، حزامي زهور عدي، سمير نشار، عماد الدين حريري، عمر البحرة المولى.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905010529
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة