صيدا سيتي

اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض!

وفد طبي ياباني يتفقد مستشفيات الجنوب - خليفة: تعاون لتدريب الأطباء وإنشاء مراكز

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 23 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 868 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - السفير:
زار امس وفد من مجموعة <<توكو شوكايا>> اليابانية العاملة في حقل الاستشفاء، برئاسة المديرة التنفيذية للمجموعة كيكو توكودا رئيس مجلس الوزراء عمر كرامي في السرايا الحكومي، يرافقه وزير الصحة العامة محمد خليفة، حيث انتقلوا لاحقا الى صيدا وتفقدوا مستشفى حمود. وفي السرايا، قال خليفة: <<ان الوفد يزور لبنان بعد توقيع معاهدة تعاون بين الوزارة و<<مجموعة توكو شوكايا>>، تقضي بتدريب عناصر بشرية من القطاع الصحي في لبنان من ادارة المستشفيات والاطباء والممرضين بالاضافة الى تقنيين، ووزارة الصحة ستعلم المستشفيات بالامر، بحيث يتم برمجة ارسال الاشخاص الى اليابان لفترة شهر او شهرين، تغطية كلفة التدريب ستقدمها المجموعة اليابانية. وهذا الامر يستفيد منه القطاع الصحي اللبناني عبر تحسين الاداء وكذلك تخفيض الاسعار.
أضاف ان المجموعة ستزور مستشفى بيروت الحكومي وعددا من المستشفيات الحكومية للاطلاع على الوضع الصحي في لبنان وطبيعته، وتم الاتفاق على التعاون لانشاء مراكز متطورة لعلاج السرطان وامراض القلب، وكذلك دعم المؤسسات الموجودة سواء كانت مؤسسات خاصة او مؤسسات حكومية ضمن التعاون مع وزارة الصحة. وقريبا سنبلغ نقابة المستشفيات واصحاب المستشفيات بالطريقة التي يتم بها التعاون>>.
ثم زار الوفد لاحقا مستشفى غسان حمود في صيدا يرافقه الوزير خليفه الذي قال ان الزيارة هي من سلسلة زيارات نقوم بها للاطلاع على الوضع الصحي في المؤسسات الطبية العامة والخاصة في لبنان، لدرس امكانية التعاون على مختلف الصعد، لاسيما على الصعيد البشري. اما الدكتور غسان حمود فأشاد بدور وزارة الصحة وما تقدمه من خدمات طبية، موضحا ان حجم الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والجهات الضامنة الاخرى تصل الى 80 في المئة. كما زار الوفد الياباني مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين في الصرفند، وكان في استقبالهم رئيس بلدية الصرفند د.حسين خليفة، مديرة المجمع مها شومان جباعي ورؤساء الاقسام وفعاليات اجتماعية وطبية.
وزار الوفد ايضاً مستشفى النبطية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919596963
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة