صيدا سيتي

«القضية الفلسطينية» إلى مقبرة اللجان؟ أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به النداف تفقد سير العمل في المبنى الجديد لقوى الأمن في صيدا الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا

وفد طبي ياباني يتفقد مستشفيات الجنوب - خليفة: تعاون لتدريب الأطباء وإنشاء مراكز

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 23 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 843 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - السفير:
زار امس وفد من مجموعة <<توكو شوكايا>> اليابانية العاملة في حقل الاستشفاء، برئاسة المديرة التنفيذية للمجموعة كيكو توكودا رئيس مجلس الوزراء عمر كرامي في السرايا الحكومي، يرافقه وزير الصحة العامة محمد خليفة، حيث انتقلوا لاحقا الى صيدا وتفقدوا مستشفى حمود. وفي السرايا، قال خليفة: <<ان الوفد يزور لبنان بعد توقيع معاهدة تعاون بين الوزارة و<<مجموعة توكو شوكايا>>، تقضي بتدريب عناصر بشرية من القطاع الصحي في لبنان من ادارة المستشفيات والاطباء والممرضين بالاضافة الى تقنيين، ووزارة الصحة ستعلم المستشفيات بالامر، بحيث يتم برمجة ارسال الاشخاص الى اليابان لفترة شهر او شهرين، تغطية كلفة التدريب ستقدمها المجموعة اليابانية. وهذا الامر يستفيد منه القطاع الصحي اللبناني عبر تحسين الاداء وكذلك تخفيض الاسعار.
أضاف ان المجموعة ستزور مستشفى بيروت الحكومي وعددا من المستشفيات الحكومية للاطلاع على الوضع الصحي في لبنان وطبيعته، وتم الاتفاق على التعاون لانشاء مراكز متطورة لعلاج السرطان وامراض القلب، وكذلك دعم المؤسسات الموجودة سواء كانت مؤسسات خاصة او مؤسسات حكومية ضمن التعاون مع وزارة الصحة. وقريبا سنبلغ نقابة المستشفيات واصحاب المستشفيات بالطريقة التي يتم بها التعاون>>.
ثم زار الوفد لاحقا مستشفى غسان حمود في صيدا يرافقه الوزير خليفه الذي قال ان الزيارة هي من سلسلة زيارات نقوم بها للاطلاع على الوضع الصحي في المؤسسات الطبية العامة والخاصة في لبنان، لدرس امكانية التعاون على مختلف الصعد، لاسيما على الصعيد البشري. اما الدكتور غسان حمود فأشاد بدور وزارة الصحة وما تقدمه من خدمات طبية، موضحا ان حجم الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والجهات الضامنة الاخرى تصل الى 80 في المئة. كما زار الوفد الياباني مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين في الصرفند، وكان في استقبالهم رئيس بلدية الصرفند د.حسين خليفة، مديرة المجمع مها شومان جباعي ورؤساء الاقسام وفعاليات اجتماعية وطبية.
وزار الوفد ايضاً مستشفى النبطية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908121078
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة