صيدا سيتي

الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟

ثانوية رفيق الحريري في صيدا تحتفل بإطلاق دفعة العام 2012 من خريجيها - 11 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 31 أيار 2012 - [ عدد المشاهدة: 4189 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري - صيدا سيتي:
" واجبنا فتح آفاق المستقبل لشبابنا وشاباتنا والخروج من التقوقع والتطرف الى الانفتاح والاعتدال ، ومن التشتت الى التوحد ، ومن الضياع الى الإنتماء للوطن والأمة " ..كلمات للرئيس الشهيد رفيق الحريري اختارتها ثانوية رفيق الحريري في صيدا شعاراً ظلل احتفالها بتخريج طلابها الذين انهوا المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2011 -2012 ، والذي اقيم في باحة الثانوية برعاية وحضور رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري .
تقدم حضور الحفل: ممثل الرئيس فؤاد السنيورة مدير مكتبه طارق بعاصيري ، ممثل المطران ايلي حداد الأب توفيق حوراني ، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، النائب العام المالي القاضي الدكتور علي ابراهيم ، السيدان شفيق ومصطفى الحريري ، مدير عام مؤسسة رفيق الحريري في لبنان سلوى بعاصيري السنيورة ، ومدير مؤسسة الحريري في صيدا محيي الدين القطب ، رئيسة دائرة التربية في صيدا سمية حنينة ، امين عام نقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي ، رئيس رابطة اطباء صيدا الدكتور نزيه البزري ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح ، والرئيس السابق للغرفة محمد الزعتري ، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، والرئيس السابق للجمعية عصام البساط ،السيد احمد بك الصلح، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس هلال قبرصلي ، ورئيس لجنة الأهل في ثانوية رفيق الحريري المهندس فادي حجازي وحشد من الفاعليات الرسمية والأهلية والصحية والاجتماعية والتربوية واهالي الخريجين .
بعد النشيد الوطني اللبناني ، كانت كلمة ترحيب من الأديبة هدى عيد ، ألقت بعدها مديرة الثانوية رندة درزي الزين كلمة توجهت بها الى الخريجين بالقول : اليوم أنهيتم فصلاً آخر من فصول رواية العلم وانتم تعلمون أن العلم زهر عبيره الأخلاق الحسنة وقيم الاحترام والصدق وهي صفات تميزكم وتزين علاقاتكم بالأهل والمحيط ، قيم جسدها الرئيس الشهيدرفيق الحريري في حياته ولم ولن تغيب عن بالنا حتى في غيابه ، لكنها نصيحة أقدمها لكم اياكم ومن يزعم أن العلم لا صلة له بالأخلاق والمبادىء ، واننا نعيش زمانا منفتحا على كل شيء وكل شيء فيه مباح ، لا تصدقوا الوجه المبتسم لهذا الزمن ، بل صدقوا أن أمنكم الاجتماعي واستقراركم قائم على تمسككم بالقيم كل القيم ، فهي الدائمة وهي الحافظة وكل ما دونها وهم زائل.
ها نحن في هذه الأمسية نخرج دفعة العيد الثلاثين لثانوية رفيق الحريري ، نعم ثلاثون عاما ونحن نجاهد في معركة العلم حاملين الأقلام اسلحة ومتخذين من الكتب دروعا ، نمسح المصابيح الصدئة احيانا والمهملة احيانا اخرى مسحة حنونة سحرية تخرج مارد الخوف من النفوس ، تطرده بعيدا دافعة بطلابنا الى التصميم والثقة وتحقيق المراد ..
وتحدث غسان عبد الجواد بإسم اهالي المتخرجين ، فتوجه بالتحية الى ادارة الثانوية والهيئة التعليمية على الجهود التي بذلوها مع ابنائهم خلال العام الدراسي ، مشددا على أن ما تعلموه في مدرستهم من قيم سترافقهم في حياتهم الجامعية والعملية التي سينتقلون اليها وفي يومياتهم . وانهم سيكونون عاملا ايجابيا دائما يساهم في نهضة وتنمية مدينتهم .
وبعد كلمات بإسم الخريجين القاها الطلاب " مايا حجازي ومحمد جركس وخالد عبد الجواد وجوانا رمضان ومنى كالو " قامت الحريري بمشاركة المديرة الزين بتوزيع الشهادات على الخريجين وعددهم 85 طالبا وطالبة ، وبتوزيع الجوائز التقديرية على المتفوقين منهم . كما جرى توزيع منح جامعية مقدمة لأوائل الدفعة وللطلاب الذين شاركوا في برامج " AUB Science Faire" و" MIT" ونموذج الأمم المتحدة " MUN" ونموذج جامعة الدول العربية " MAL". وفي الختام قدمت طالبات نادي الرقص في الثانوية لوحة فولكلورية راقصة احتفاء بالمناسبة .























 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925152155
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة