صيدا سيتي

هذا ما يتطلع إليه وزير التربية الجديد القاضي المجذوب بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل ؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب

البزري: طاولة الحوار مخرج لتوحيد السلاح بين المقاومة والجيش

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 29 أيار 2012 - [ عدد المشاهدة: 2101 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النشرة:
أوضح رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري، أن "الجميع يجب أن يقتنع بالحوار ويكون جديا سيما وان إجراءه على طاولة للحوار أفضل من إجرائه في الشارع".
ولفت في حديث الى قناة "المنار" الى أن "طاولة الحوار مخرج لتوحيد السلاح بين المقاومة والجيش ولسحب مختلف السلاح الباقي على الساح اللبنانية الداخلية"، لافتا الى أن "هناك سلاح أخطر من السلاح في الشارع وهو التحريض الطائفي والمذهبي وهو ما يدفع الناس الى مزيد من التوتر في الشارع ويؤدي بالبلاد الى مزيد من الإنزلاق".
وحول إمكان تقديم استقالة الحكومة على طاولة الحوار، أوضح البزري أن "هذه الحكومة هي حيادية وقد نأت بنفسها ليس فقط على الأزمة في سوريا انما عما يجري بين اللبنانيين انفسهم وعن مشاكل المواطنين"، مستطردا "لبنان كاد ان يكون على قاب قوسين او ادنى من الإنفجار الكبير وكانت خطورة هذا الإنفجار أن يمتد الى كل المناطق اللبنانية"، منوها الى ان "الجميع لا يريد ان يكون هناك أحداث في لبنان، لأنها تؤدي ليس الى التأثير عما يحدث في سوريا فحسب وإنما ايضا على كل ما يحدث في العالم العربي".
ولفت الى "أمور عدة يجب ان توضع على طاولة البحث اولها عدم التدخل بما يجري في سوريا، ولكن مع الأسف هناك من يريد إقحام نفسه واعتبار ذاته جزءا مما يجري في سوريا. والخطاب الديني الإستنفاري، حيث جزء اساس من الدين في دور العبادة يجب ان يكون للتهدئة والحديث عن الفضائل الدينية".
ورأى البزري أن "دعوة السعودية الى الحوار لا يجب ان تؤخذ وكأنها دعوة عادية. والا كيف نبرر دعوات بري للحوار التي لم تلاق تجاوبا، بينما اليوم يضع الجميع شروطه ويحدد اسس للذهاب الى الحوار".
وأشار الى أن "خيار كل اللبنانيين أن يسحب فتيل التوتر من الشارع ولكن السؤال المطروح هل يبقى لبنان في الثلاجة أم هناك نية حقيقية للبحث بصيغة ناحجة للتلاقي بين اللبنانيين".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922693495
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة