صيدا سيتي

الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان

البزري: طاولة الحوار مخرج لتوحيد السلاح بين المقاومة والجيش

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 29 أيار 2012 - [ عدد المشاهدة: 2083 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النشرة:
أوضح رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري، أن "الجميع يجب أن يقتنع بالحوار ويكون جديا سيما وان إجراءه على طاولة للحوار أفضل من إجرائه في الشارع".
ولفت في حديث الى قناة "المنار" الى أن "طاولة الحوار مخرج لتوحيد السلاح بين المقاومة والجيش ولسحب مختلف السلاح الباقي على الساح اللبنانية الداخلية"، لافتا الى أن "هناك سلاح أخطر من السلاح في الشارع وهو التحريض الطائفي والمذهبي وهو ما يدفع الناس الى مزيد من التوتر في الشارع ويؤدي بالبلاد الى مزيد من الإنزلاق".
وحول إمكان تقديم استقالة الحكومة على طاولة الحوار، أوضح البزري أن "هذه الحكومة هي حيادية وقد نأت بنفسها ليس فقط على الأزمة في سوريا انما عما يجري بين اللبنانيين انفسهم وعن مشاكل المواطنين"، مستطردا "لبنان كاد ان يكون على قاب قوسين او ادنى من الإنفجار الكبير وكانت خطورة هذا الإنفجار أن يمتد الى كل المناطق اللبنانية"، منوها الى ان "الجميع لا يريد ان يكون هناك أحداث في لبنان، لأنها تؤدي ليس الى التأثير عما يحدث في سوريا فحسب وإنما ايضا على كل ما يحدث في العالم العربي".
ولفت الى "أمور عدة يجب ان توضع على طاولة البحث اولها عدم التدخل بما يجري في سوريا، ولكن مع الأسف هناك من يريد إقحام نفسه واعتبار ذاته جزءا مما يجري في سوريا. والخطاب الديني الإستنفاري، حيث جزء اساس من الدين في دور العبادة يجب ان يكون للتهدئة والحديث عن الفضائل الدينية".
ورأى البزري أن "دعوة السعودية الى الحوار لا يجب ان تؤخذ وكأنها دعوة عادية. والا كيف نبرر دعوات بري للحوار التي لم تلاق تجاوبا، بينما اليوم يضع الجميع شروطه ويحدد اسس للذهاب الى الحوار".
وأشار الى أن "خيار كل اللبنانيين أن يسحب فتيل التوتر من الشارع ولكن السؤال المطروح هل يبقى لبنان في الثلاجة أم هناك نية حقيقية للبحث بصيغة ناحجة للتلاقي بين اللبنانيين".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915508122
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة