صيدا سيتي

رفع الزينة وإضاءة شجرة الميلاد وبازليك وبرج العذراء في مغدوشة جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف حداد: ملفات كبيرة وصعبة تنتظر الحكومة العتيدة! ساحة ايليا تحولت الى ملتقى لمساعدة المحتاجين ناشطون في صيدا يوزعون حصصا غذائية من الطعام على العائلات للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم مسيرة في صيدا لمساعدة الفقراء والمحتاجين ورشة عمل.. من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في جمعية "نبع" المتظاهرون في صيدا يفتحون بوابة الكينايات عند نهر الاولي حشد من طلاب مدرسة حطين يزور اتحاد المرأة متضامنا ومناهضاَ للعنف ضد المرأة A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

القدومي يلتقي كوادر فتح للمرة الأولى في مخيم عين الحلوة: خلافات الموالاة والمعارضة شأن داخلي ونتمنى السلام لأهلنا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 23 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 895 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد صالح - صيدا - السفير:
أعلن رئيس حركة فتح فاروق القدومي ان <<القرار 1559 مخالف لميثاق الأمم المتحدة وهو تدخل في الشؤون الداخلية وسيادة الدول العربية>>، ووصف تعامل لبنان وسوريا معه <<بالطريقة المناسبة>>.
كلام القدومي جاء اثر الزيارة التي قام بها امس الى مخيم عين الحلوة وذلك للمرة الاولى منذ ترؤسه الحركة، حيث التقى الكوادر التنظيمية والسياسية والعسكرية لفتح في المخيم.
وصل القدومي إلى المخيم قبل الظهر يرافقه وفد مركزي من فتح وكان في استقباله ممثل منظمة التحرير وحركة فتح في الجنوب خالد عارف وأعضاء قيادة ساحة لبنان فتحي ابو العردات وآمنة جبريل ومحمود الأسدي والمشرف العام على ميليشيا فتح في لبنان منير المقدح وكوادر المنظمة.
اعد للقدومي لقاء في قاعة زياد الاطرش وطلب قبل مغادرته سيارته ابتعاد كل المسلحين من حوله وجاهد عارف في إبعاد حشد المسلحين الذين أحاطوا بموكبه.
وفي القاعة ووسط تصفيق حار رحب به خالد عارف مؤكدا ان <<فتح ستبقى على العهد والقسم حتى التحرير والعودة إلى فلسطين>>.
من جهته استهل القدومي حديثه طالبا عدم التصفيق مبديا حرصا شديدا على الهدوء وعلى التنظيم داخل القاعة. ثم قدم لمحة تاريخية عن تطور القضية الفلسطينية منذ اليوم الاول للتهجير مستعيدا الشعار الذي رفعه ياسر عرفات <<البندقية في يد وغصن الزيتون في اليد الاخرى>> وقال: لا يوجد شعب في العالم اتخذ خيار المقاومة الشعبية والانتفاضة إلا انتصر في النهاية>>، مؤكدا ان البندقية التي تحملونها يجب ان يكون لها هدف سياسي وإلا تصبح إرهابا.
وأعلن ان حربنا طويلة في سبيل دولتنا الفلسطينية المستقلة، وحتى الرئيس الاميركي اقتنع بضرورة قيام الدولة الفلسطينية.
وتطرق القدومي إلى التفاهم الفلسطيني الاسرائيلي الذي تم التوصل إليه مؤخرا وشرح كل بنوده للكادر الفتحاوي بإسهاب. وأشاد القدومي بصمود الموقفين السوري واللبناني حيال كل الضغوط وقال <<نحن لا نريد التدخل بالشؤون اللبنانية، وما يحصل بين الموالاة والمعارضة شأن لبناني لا علاقة لنا به اطلاقا ونحن نريد السلام والامن لأهلنا في لبنان وهم يحلون مشاكلهم بأنفسهم لأننا ضيوف في لبنان ونعتبر قضية حق العودة عنصراً أساسياً بالنسبة إلينا. ووصف القدومي وضع مخيم عين الحلوة بأنه صعب كما بقية المخيمات، اذ هناك نوع من الحصار لن نتحدث عنه الآن لأننا لا نفكر إلا بحق العودة لكننا في نفس الوقت سنهتم جدا بالشؤون الصحية والتعليمية للمخيمات الفلسطينية في لبنان>>.
وحول الشق الفسطيني المتعلق بالقرار 1559 لجهة نزع سلاح المخيمات اعلن القدومي <<لقد سحبنا السلاح الثقيل كله من المخيمات وإننا في حوار مباشر ومستمر مع المسؤولين اللبنانيين من اجل تطوير العلاقات الاخوية بيننا وبين لبنان وشعبه وحكومته>>. وشدد القدومي على الوحدة الوطنية الفلسطينية مشيرا إلى <<رفض اي خلافات او صراعات فلسطينية داخلية>>.
وقال القدومي إلى انه لا يوجد هدنة بين الفلسطينيين والاسرائيليين بل هناك اتفاق شفوي على وقف اطلاق النار ولكن اذا لم تلتزم اسرائيل فإن المقاومة ستستمر، مؤكدا ان المقاومة هي العنصر الاساسي في التوصل الى نجاحنا ومن اجل التوصل الى حل عادل ودائم.
وحول احتمال انسحاب الجيش السوري من لبنان وتداعياته على الفلسطينيين قال: اننا ضيوف في لبنان ونسعى إلى حق العودة ورفض التوطين. وأعلن القدومي ان فتح مكتب تمثيلي لدولة فلسطين في لبنان امر مهم، ولكن الظروف الحالية التي يمر بها حالت دون تحقيق هذا الامر، فتم تأجيل البحث فيه إلى زيارة اخرى.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919328880
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة