صيدا سيتي

الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟

النائب الحريري تستقبل الطالبة رند مأمون حمود الفائزة بجائزة نموذج الأمم المتحدة - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 27 أيار 2012 - [ عدد المشاهدة: 3987 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري - صيدا سيتي:
استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون الطالبة رند مأمون حمود ( من ثانوية رفيق الحريري في صيدا) بعد مشاركتها في مؤتمر دولي حول نموذج الأمم المتحدة عقد في نيويورك برعاية وحضور الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون وشارك فيها نحو 2500 طالبا وطالبة من حول العالم ، وتمثل فيها لبنان بستة طلاب من خمس مدارس من بينها ثانوية رفيق الحريري ، ونالت في ختامها رند جائزة تقديرية ، فيما نال الطلاب اللبنانيون مجتمعين شهادة افضل وفد مشارك .
واطلعت الحريري من رند وبحضور والديها ، على اجواء مشاركة الطلاب اللبنانيين في هذا المؤتمر والعناوين التي تناولها والتي تمحورت دول دور ومهام وقدرة منظمة الأمم المتحدة على حل النزاعات وارساء السلام في العالم . الى جانب تحديات تواجه البشرية مثل التلوث البيئي والفقر وقضايا ثقافية وتربوية .
وقالت رند (وهي طالبة في صف الأول ثانوي) : ان المؤتمر استمر ثلاثة ايام ، وتخللته ورش عمل مجموعات لطلاب من حول العالم ، وان الموضوع الذي تناوله الطلاب في ورشة العمل التي شاركت فيها كان موضوع تعدد وتعلم اللغات ، وتناولت ورشة خرى موضوع البيئة ، وثالثة دور ومهام قوات حفظ السلام الدولية حول العالم .واشارت الى أن التجربة كانت ناجحة ومفيدة بالنسبة لها على كل المستويات لا سيما لجهة تنمية المعرفة والقدرات وتبادل الخبرات . واعتبرت رند أن الطالب اللبناني كما الانسان اللبناني عموما قادر على التميز والابداع في كل المواقع والمحافل اذا توافرت له الإمكانات والفرص لذلك .
وبعد هذه المشاركة ، تضع رند نصب عينيها المتابعة بما بدأته في نموذج الأمم المتحدة ، وهي قررت التخصص في مجال العلاقات الدولية والقانون الدولي فور انهائها لدراستها الثانوية ، ليتسنى لها خدمة وطنها من اي موقع تكون فيه.
ومن جهتها هنأت الحريري رند على نيلها الجائزة التقديرية لنموذج الأمم المتحدة من اعلى منظمة دولية ، معربة عن فخرها واعتزازها بها وبكل طلاب لبنان الذين شاركوا ويشاركون في مثل هذه المؤتمرات والمحافل الدولية ويثبتون في كل مرة عن تميز وحضور فاعل ويرفعون بذلك علم واسم وطنهم لبنان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925154110
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة