صيدا سيتي

المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك

اعتصام حاشد للمؤسسات التربوية الفلسطينية بمناسبة ذكرى النكبة - 20 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 14 أيار 2012 - [ عدد المشاهدة: 2155 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المكتب الإعلامي للإتحاد العام للمرأة الفلسطينيه - صيدا سيتي:
نفذت المؤسسات التربوية والمجتمعية في مخيمات منطقة صيدا بمناسبة الذكرى "64" للنكبة أعتصاماَ حاشـداَ، شارك فيه عشرات الأطفال الفلسطينين وبينهم حشد من ذوي الإحتياجات الإضافية، وذلك اليوم الأثنين الموافق في 15/5/2012 في المدخل الشمالي لمخيم عين الحلوة، وحضره كادرمن مناضلي ومناضلات منظمة التحريرفي الإتحادات واللجان الشعبية والهيئات التربوية والرياضيه، والمربيات وأمهات وذوي الأطفال، لوح خلاله الأطفال بالأعلام الفلسطينية، وقد أرتدى بعضهم الزي الشعبي لأهل البلد، وتزين آخرون بالتراث الفلسطيني وسواهم أردتى المريول المدرسي للرياض، رفعوا ملصقات بأسماء بلداتهم وقراهم في فلسطين، وأكدوا بأخرى ثباتهم على وعـد الآباء والأجداد، والتمسك بالأرض والحق في العودة وإن طال الزمن، كما وحملوا مجسمات للقدس وخارطة فلسطين وصورة الرئيس الشهيد ياسرعرفات.
في البـدء دعت عاملة التأهيل المجتمعي "لطيفة الصالح" للوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وعرفت بماهية المناسبة ورأت برمزية أحياءها دلالة لتمسك الفلسطينين جيلا بعد جيل بأرث الأجداد، ووفاءاَ للشهداء وإصرارا على المضي بالنضال حتى نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه في العودة وإقامة الدولة الفلسطينيه السيدة وعاصمتها القدس، وقـدمت الخطباء، وألقت كلمة المؤسسات المربية "إزدهارعزام" فوصفت النكبة بالحدث المشؤوم، سيما وأن الشعب الفلسطيني ولحينه لازال عرضة للتشريد وشتى أصناف المعاناة، وقالت " 46 عاماَ من المعاناة تسبب بها وعـد بلفورالمشؤوم، وقرارالأمم المتحدة الذي قسم فلسطين ... بوقت تتهرب الشرعية الدولية من تنفيذ إلتزاماتها، وتديرالظهر لكافة القرارات الدولية ذات الصلة بعدالة القضية الوطنية للشعب الفلسطيني، وتبقي قراراتها حبيسة الملفات تتكدس على الرفوف"، وتزيـد "حال الشرعية الدولية اليوم مشاهدة أعمال الجرف وتهويد الأرض الفلسطينية في غزة والضفة الغربية والقدس، وطرد الفلاحين وأعتقال المناضلين وقتلهم ..."، ولا تمارس دورها في الضغط على سلطات الإحتلال لوقف عدوانها.
من جهة أخرى أكدت عزام على "أن الأسرى جزء أصيل من الشعب الفلسطيني وهويته الوطنية .. والجميع يقف لجانبهم في مواجهتهم للسجان الإسرائيلي داخل المعتقلات"، داعية بالوقت ذاته لتحرك دولي رسمي وشعبي نصرة لحقوقهم، كما ورأت بأن "حال الفلسطينين في لبنان باتت تتنافي وكل المقاييس الإنسانية"، وختمت بالدعـوة لحشـد الطاقات وتوحيد الصفوف فأهل المخيمات والأطفال في مقدمتهم بأمس الحاجة للوحدة وينشدونها بفارغ الصبربإعتبارها المظلة والسند الحقيقي للوصول لحقوقهم، ولتعليم الأجيال الصاعـدة حب العلم والمعرفة والإخلاص لفلسطين، وكذلك قام بعض الأطفال الأسوياء وذوي الإحتياجات الإضافية بإلقاء أغاني وقصائد تربوية ـ وطنية من وحي المناسبة.









































 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919690774
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة