صيدا سيتي

أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها مناورة صغيرة لطلاب الحسام باستعمال خراطيم المياه تعميم رقم هاتف جديد لأمن الدولة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم الجمعة؟ "الكورونا" ينتشر... ولقاح "H1N1" الأسبوع المقبل في لبنان وزني يوضح كلامه عن اسحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه مصارف لبنانية ستختفي بالتصفية والدمج.. ما مصير الودائع؟ عذراً .. بطاقات الدفع مرفوضة!! العاصفة تفرض حظراً ملاحياً في بحر صيدا و"عروس الشلال" ترتدي فستانها الأبيض! مذكرة بالاقفال في عيد مار مارون وذكرى الحريري يومي الاثنين والجمعة 10 و14 شباط المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall" نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! طلاب "اللبنانية" عاجزون عن دفع رسم التسجيل .. للإعفاء من التسجيل بدل جمع التبرعات

لبنان ممثلاً بصيدا يحقق المرتبة الثالثة عربياً في مسابقة قطار المعرفة بإمارة دبي - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 10 أيار 2012 - [ عدد المشاهدة: 3809 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


الحريري :
ينقل الأجيال من حال التّشتّت والضّياع الى حال الوعي لما يدور حولها
المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري - صيدا سيتي:
حقق لبنان ممثلا بطلاب ثانوية الايمان في صيدا المرتبة الثالثة في مسابقة قطار المعرفة العربية في امارة دبي بالإمارات العربية المتحدة والتي تمثل فيها لبنان للمرة الأولى منذ اطلاق المسابقة ، بوفد مشترك من طلاب ثانوية الايمان وثانوية رفيق الحريري ، ونظمتها مدرسة البحث العلمي في دبي برعاية وحضور رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري ، ضمن الحملة الوطنية لتشجيع المطالعة في الإمارات ، بمشاركة طلاب وطالبات من مدارس حكومية وخاصة على مستوى الدول العربية . حيث احرز طلاب الايمان المرتبة الثالثة في المسابقة ، حيث كانت النائب الحريري اول المهنئين .
وحضر الاحتفال الرسمي لمسابقة قطار المعرفة الذي اقيم في مدرسة البحث العلمي بدبي الى جانب راعية المسابقة النائب الحريري ، رئيسة مجلس ادارة المدرسة نجلاء الشامسي واعضاء مجلس الادارة والبعثات التربوية العربية المشاركة، والبعثة اللبنانية الممثلة بوفدي ثانوية الايمان وثانوية رفيق الحريري .
الحريري
والقت الحريري كلمة في الحفل اعتبرت فيها أن "قطار المعرفة انطلق من دولة الإمارات العربية المتّحدة.. لينقل الأجيال الصّاعدة من حال التّشتّت والضّياع .. إلى حال المعرفة .. وبناء الشخصية السّوية .. والوعي العميق لما يدور حولها في وطنه والعالم .. لتبلغ هذه الأجيال عبر هذا القطار المعرفي المميّز الغاية المنشودة .. يكون فيها الإنسان العربي هو ثروة العرب .. ومصدر قوّتهم وتألّقهم ..
وقالت الحريري : إنّ لهذه الزّيارة الأثر العميق في نفسي .. لأنّها أعادت إليّ الأمل والرّجاء بمستقبلٍ مزدهر لأمّتنا ومجتمعاتنا .. وليس غريباً على دولة الإمارات العربية المتّحدة أن تقدّم نموذجاً إضافياً من تجلّيات النّجاح .. وبعد النّظر .. وحسن التّدبير .. هذه التّجربة التي يعتزّ بها كلّ عربي .. واستطاعت في أصعب الظّروف وأحلكها أن تقدّم نموذجاً للعلاقات الأخوية في إطارٍ إتّحاديّ مميّز .. قائم على التّفاهم والتّعاون والنّجاح بحكمة مؤسّسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .. وإخوانه .. شيوخ وأمراء الإمارات العربية المتحدة .. ليشقّون طريقاً معبّداً نسير عليه جميعاً من أجل النّهوض بدولنا ومجتمعاتنا .. وكم هو جميل أن نتوقّف معاً في محطةٍ متقدّمة من محطات قطار المعرفة .. الذي انطلق من دولة الإمارات العربية المتّحدة.. لينقل الأجيال الصّاعدة من حال التّشتّت والضّياع .. إلى حال المعرفة .. وبناء الشخصية السّوية .. والوعي العميق لما يدور حولها في وطنه والعالم .. لتبلغ هذه الأجيال عبر هذا القطار المعرفي المميّز الغاية المنشودة .. يكون فيها الإنسان العربي هو ثروة العرب .. ومصدر قوّتهم وتألّقهم .. وليساهموا في صناعة الحضارة الإنسانية الواحدة على قدر المساواة بالعلم والمعرفة مع أقرانهم من أبناء المجتمعات العالمية كلّها .. وأن تكون نقطة الإنطلاق لهذا القطار الواعد .. مدرسةً مميّزة وإستثنائية .. أخذ روّادها على عاتقهم تحمّل مسؤولية التّعليم .. القضية الأساس والكبرى في نهوض أي مجتمع .. قديمٍ كان أم حديث ..
وإنّني أتوجّه بتحية خالصة للسيدة نجلاء الشامسي .. ولمجلس إدارة مدرسة البحث العلمي .. وقيل قديماً أنّ الكتاب يُقرأ من عنوانه .. عندما تكون المدرسة جعلت من البحث العلمي أساساً وهدفاً في آن .. فلا عجب أن تكون منطلقاً لقطار المعرفة .. بالبحث العلمي القائم على الموضوعية والدّقة .. والأخذ بتفاصيل إحتياجات مجتمعاتنا وخلفيّاتها التراثية والتّاريخية .. واحتياجاتها الآنية والمستقبلية .. ولقد عانينا طويلاً من البحوث والدّراسات التي قدّمها الخبراء حول قضايانا المحلية والعربية من خلف مكاتبهم .. وبمسافة عن الواقع واحتياجاته .. وبقيت جميعها حبراً على ورق .. وإنّ التّجارب التي تمت على أساسها .. لم تحقّق النّتيجة المطلوبة .. بل استهلكت طاقاتنا البشرية والمادية .. وأضاعت الكثير من عمر شبابنا وأجيالنا .. وإنّنا اليوم .. وأكثر من أي وقتٍ مضى .. بأمس الحاجة في بناء مجتمع المعرفة والتّحفيز على التّفكير والتّأمّل واشتراع الحلول الملائمة لطبيعة مجتمعاتنا وحاجاتها وطاقاتها .. وإنّ السّبيل إلى ذلك لا يكون إلاّ بالعودة إلى الكتاب والقراءة .. لأنّنا بذلك نتحوّل من مجتمع متفرّجٍ على إنجازات الآخرين عبر الشاشات من هنا وهناك .. أو عبر وسائل الإعلام .. إلى مجتمعٍ فاعل ومجتهد .. بات من الضروري أن يشاهد العالم إنجازاته وكفاءاته .. ولا أتحدّث عن أمرٍ مستحيل .. فهذه المدينة وبقيادتها النيّرة .. إستطاعت أن تكون مركزاً جاذباً لكلّ أنواع التّطوّر والتّقدّم الإقتصادي والمعرفي والإعلامي والإبداعي .. وإنّ العالم بأسره يتحدّث عن إمارة دبي .. ويتابع نشاطاتها وتحدّياتها .. وإنّنا على يقين بأنّ هذه المدينة العظيمة ستبقى لعقودٍ طويلة هي النموذج الذي يحتذى به في كلّ وطننا العربي .. وفي كثير ٍ من دول العالم الناهضة .. وإنّني أتوجّه بتحية كبرى لدولة الإمارات العربية المتحدة .. الشقيقة والصّديقة لكلّ الأشقاء العرب .. ولقيادتها الحكيمة .. صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .. رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.. ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .. نائب رئيس الدولة .. رئيس مجلس الوزراء .. حاكم دبي .. وإنّ اللبنانيين الذين عرفوا في الإمارات العربية المتحدة .. وفي إمارة دبي .. خير أخٍ وصديق .. وقف إلى جانبنا في السّراء والضّراء .. وكان خير مؤازرٍ لنا أيّام محنتنا .. وخير حاضنٍ لعائلاتنا في مسيرة نهضته وتقدّمه .. ولا أغالي إذا قلت بأنّ هذا اليوم هو من أسعد أيام حياتي.. فما من أمرٍ يطمئنني .. ويبعث الأمل في نفسي .. إلاّ الكتاب في أيدي بناتنا وأبنائنا ..
ومرة أخرى أشكر لكم دعوتكم الكريمة .. التي كنت بأمس الحاجة إليها .. ولو لساعات قليلة .. وإنّني على يقين بأنّ المحطات القادمة لقطاركم المعرفي ستكون أكثر نجاحاً .. وأكثر تألّقاً ..













 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922865619
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة