صيدا سيتي

إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود توقيف مشتبه في ترويجه دولارات مزورة في صيدا وملاحقة آخر تعميم من وزارة التربية الى المدارس بشأن "كورونا" بعد خفض تصنيف لبنان.. سعر صرف الدولار يرتفع للمتأخّرين عن دفع فواتير الهواتف الثابتة.. بيانٌ من "الإتّصالات" قرار بمنع تصدير أجهزة الحماية الشخصية الطبية الواقية من الامراض المعدية وفد من جمعية بيت المصور والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي يلتقي النائب اسامة سعد ويقدم له "ميدالية الشهيد معروف سعد" وقفة ضد صفقة القرن في مدينة صيدا بدعوة من هيئة نصرة الأقصى في لبنان "كورونا" في لبنان من "البوابة الإيرانية".. وزير الصحة: ثقوا بنا!

نادي الدراما في ثانوية رفيق الحريري قدم ألف ليلة وليلة - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 10 أيار 2012 - [ عدد المشاهدة: 2237 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


محاكاة عصرية بتصرف لقصص الأسطورة الخيالية
ثانوية رفيق الحريري - صيدا سيتي:
قدم نادي الدراما في ثانوية رفيق الحريري في صيدا عمله المسرحي السنوي والذي اختار له موضوعا هذا العام اسم "ألف ليلة وليلة " باللغة الانكليزية في محاكاة عصرية واعادة كتابة وتجسيد بتصرف للأسطورة الخيالية التي تنسجها حكايات شهرزاد للملك شهريار .
وحضرت النائب بهية الحريري جانبا من العرض الذي قدم على مسرح الثانوية ، بحضور مديرة الثانوية رندة درزي الزين وحشد من الشخصيات والمهتمين واهالي الطلاب .
وتميز العرض الذي استمر لأكثر من ساعة ، بأداء طلاب نادي الدراما المؤلف من 25 طالبا وطالبة ادوا ادوار الشخصيات الرئيسية حيث جسد شخصية الملك شهريار الطالب كريم مكاوي ، وشخصية شهرزاد الطالبة شيرين عبد المولى خالد ، فيما جسد الطلاب الآخرون باقي الشخصيات ، منها ما هو مستوحى من النسخة الأساسية لألف ليلة وليلة ومنها شخصيات مستحدثة وفقا للحبكة المعاد كتابتها ، بشكل زاوج بين الاطار التقليدي العام للرواية من حيث الشكل التاريخي القديم والأزياء والديكور ، وبين وقائع وادوار قدمت الرواية من حيث المضمون والقصة في قالب فكاهي عصري.. كإستخدام عبارات من عصرنا الحالي وتقديم رقصات ولوحات تعبيرية مزجت بين القديم والجديد .
ووقف وراء هذا العمل فريق متكامل من الأساتذة والمعلمات والطلاب كتابة وسيناريو واعدادا واخراجا وموسيقى واضواء وديكور وملابس ..
العرض كان عبارة عن اربع قصص لكنها تأتي في سياق القصة الأساسية ( شهريار وشهرزاد ) والاطار العام لهذه الرواية .
وترى مخرجة العمل نسرين سنجاب أن الجديد هذا العام هو التنوع في القصص المعروضة والتصرف الذكي بمضمونها لاعبر اعادة كتابة النص لإضفاء الخصوصية هذا العمل ، وهي تعتبر ان نجاح هذا العمل عائد الى تضافر الجهد بين كل افراد فريق العمل ، وبشكل اساسي تجاوب الطلاب وتفاعلهم وحس المسؤولية والالتزام والتميز والابداع بالأداء لديهم ليقدموه عملا على مستوى عال .

























 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924784183
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة