صيدا سيتي

الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟

ثانوية رفيق الحريري تميز إحياءها لأسبوع المطالعة بنشاط يهدف لنشر ثقافة الغذاء الصحي - 17 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 25 نيسان 2012 - [ عدد المشاهدة: 2437 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


ثانوية رفيق الحريري - صيدا سيتي:
ميزت ثانوية رفيق الحريري في صيدا احياءها للأسبوع الوطني للمطالعة هذا العالم والذي تزامن مع اليوم العالمي للكتاب بنشاط ثقافي صحي جمعت فيه بين المطالعة والقراءة وبين نشر ثقافة الغذاء الصحي بين الأجيال الجديدة من خلال تعريفهم بكيفية الحصول على وجبة غذائية صحية متكاملة من مختلف العناصر الغذائية المفيدة وشرح اهمية الغذاء الصحي من خلال القراءة والمطالعة لا سيما في المواد العلمية التي تتناول مكونات وعناصر الغذاء وتبين فوائدها .
وتحولت حديقة الثانوية الى مكتبة غذائية في الهواء الطلق روادها تلامذة الصفوف الابتدائية الذين توزعوا خلال ساعات الدوام على اجنحة خصصت لموضوع الغذاء وصنفت بحسب المجموعة الغذائية التي تنتمي اليها ، بين خضروات وفاكهة وحليب ومشتقاته ولحوم وحبوب وحلوى ومياه وغيرها ، حيث قام زملاء لهم من الصفوف الأعلى بشرح فوائد هذه المواد الغذائية وقراءة بعض مميزاتها الصحية ، ومن ثم تقديمها لزملائهم لتناولها تشجيعا لهم على اعتماد الغذاء الصحي منذ الصغر . وكان للرياضة حصة من هذا النشاط كونها تكمل دورة الغذاء الصحي بجسم سليم .
واوضحت مديرة الثانوية رندة درزي الزين التي اشرفت ىعلى هذا النشاط وشاركت في جزء منه ، أن المدرس حرصت هذا العام وضمن اسبوع المطالعة الوطني أن يكون النشاط مرتبطا بأحد برامج التنمية والتطور التي تطبقها الثانوية وهو برنامج الغذاء الصحي ، فتمحور نشاط اسبوع المطالعة حول هذا الموضوع لتحفيز التلامذة من جهة على اعتماد نظام غذائي صحي وسليم ومن جهة ثانية لإغناء معلوماتهم عن عالم الغذاء بالقراءة والمطالعة والشرح من قبل زملائهم ومعلماتهم من جهة ثانية فتصبح الفائدة من هذا النشاط مزدوجة ثقافية وصحية .
ولفتت الزين الى أن هذا النشاط سبقه قيام التلامذة باجراء ابحاث ودراسات واعداد مقالات ورسومات حول موضوع الغذاء ، وعرضها على شكل لوحات حائط ضمن النشاط نفسه .



































 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925151971
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة