صيدا سيتي

الكوكايين البصري مع الدكتور محمد عبد الجواد في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا يد القدر كانت أقوى... "أم خليل" ضحية غير مباشرة لحرائق لبنان .. قصدت صيدا حلاً لمشاكلها فلاقت حتفها شهيب أصدر قرارا بتنظيم العمل في المدارس والثانويات الرسمية وتسجيل التلامذة غير اللبنانيين بعد الظهر حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: اقفال واحد و41 ضبطا و17 انذارا اشكال فردي في تعمير عين الحلوة تطور الى تضارب بالايدي فادي جريصاتي نادم على تولّي وزارة البيئة وكيف ردّ على عدم استقالته؟ الملّاح مُصاباً: «طلع الشعر على لساننا» النار تهجّر ساحل الشوف: الدولة تخلّت عنّا حزب الله إستقبل وفدا من حركة فلسطين حرة - صورتان المزيد من الوفود والشخصيات تزور أسامة سعد مستنكرة التعرض له من قبل قوى الأمن الداخلي‎ - صورتان وقفة تضامنية مع عائلة بسام اسكندر في كفرفالوس - صورتان برعاية رئيس الحكومة ممثلا بالوزير أبو فاعور وتنظيم " Group IFP " بالتعاون مع " YMN Group " افتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق "4P East Med " والحريري زارت المعرض ونوهت بتميزه – 8 صور المطران حداد يدعو لكشف مصير المخطوف اسكندر توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض

البزري: على الطبقة السياسية والمسؤولين الاتعاظ مما حدث لساركوزي والاهتمام بشؤون الناس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 24 نيسان 2012 - [ عدد المشاهدة: 1461 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري - صيدا سيتي:
تعقيباً على نتائج الانتخابات الفرنسية، وعلى ما أدلى به الرئيس ساركوزي من تبريرات لخسارته السباق في المرحلة الأولى أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ جاء فيه:
يبدو أن عدوى الربيع العربي قد أصابت بعض الرؤساء في أوروبا خصوصاً الرئيس الفرنسي الذي لم يتوان عن اتهام الصحافة والإعلام الحر بالانحياز لصالح خصومه معتبراً أن النتائج الغير مرضية للمرحلة الأولى من الانتخابات كانت بفعل مؤامرة عليه، وعلى مواقفه وإدارته.
وأضاف البزري لقد تناسى الرئيس ساركوزي المبدأ الأساسي في الديمقراطية وهو مداورة السلطة، وعدم جواز بقائها حصراً على أحد. فميزت الديمقراطية هي في قدرة الشعب على المحاسبة من خلال الانتخابات، وهو ما قام به الشعب الفرنسي تعبيراً عن سخطه، واستيائه من السياسات الاقتصادية والاجتماعية لإدارة ساركوزي، ومن محاولته إلغاء الميزة الفرنسية، وعراقة التقاليد الفرنسية لصالح أمركة الحياة السياسية، واتباع نهج الرأسمالية المتوحشة، واقتصاد السوق الحر دون ضوابط الذي أوصل العالم الى الأزمة الاقتصادية التي نعيشها ونعاني منها حالياً. وأكد البزري لقد نسي ساركوزي أن الفرنسيين هم أول من أوجد عقداً اجتماعياً بين المواطن ودولته ومجتمعه، وأول من نادى وعمل على تأسيس الدولة الراعية الأمينة على الضمانات الاجتماعية لمواطنيها.
وختم البزري آملاً من الطبقة السياسية اللبنانية، ومن هم في سـُدَة المسؤولية الاتعاظ مما يحصل في الحياة السياسية الأوروبية، وخصوصاً في فرنسا وقبلها اسبانيا وإيطاليا، فيتنبهوا إلى مصالح الناس، وحقوقهم قبل فوات الأوان لأن الحل الحقيقي هو في نظام ديمقراطي حر، يهتم بشؤون ومطالب المواطنين، وإعطائهم حقوقهم كاملةً لا اللجوء الى قوانين إنتخابية بالية عفا عليها الزمن، ولا تليق ببلدٍ يفتخر بكونه منارةً للشرق ولمحيطه، ورسالةً للتعايش والحريات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915093976
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة