صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب التشكيلة الشتوية الجديدة عند سولديري زين اليمن

بعد حصول انهيار جديد لجزء من مكب صيدا - البزري: سنتسلم الدراسات لمعالجة المكب خلال يومين والبلدية جادة لتخليص المدينة ومنطقتها من الكارثة البيئية المزمنة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 28 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 830 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - غسان الزعتري
جدد رئيس إتحاد بلديات صيدا – الزهراني الدكتور عبد الرحمن البزري طمأنة المواطنين في صيدا بأن البلدية جادة في معالجة الكارثة البيئية المتمثلة بوجود جبل النفايات في المدينة، ووقف الأضرار البيئية الناجمة عن هذا المكب , وأن البلدية ستتسلم خلال يومين الدراسات الأولية لحل هذه الكارثة حيث سيتم تقييمها وإحالتها إلى وزارة البيئة لإتخاذ الخطوات الضرورية .
وعلق البزري على حصول الإنهيار الجديد الذي لحق بجزء من المكب وقال :
قبل ايام حصل حريق كبير نتيجة لتصاعد غاز الميثان مكب النفايات في المنطقة غير المستعملة من المكب وهي منطقة متروكة، حيث نستعمل الجزء الآخر من المكب جنوبا. وقد أدى الحريق بعد إنتهاء عمليات إطفائه التي إمتدت لعدة ايام, إلى حصول إنهيار لجزء من المكب على الصخرة الموجودة باتجاه البحر في المكان الذي كان عرضة في السابق لإنهيار مماثل.
واضاف : هذا الإنهيار جاء نتيجة للتشققات في الجزء المذكور والذي كنا توقفنا عن إستعماله كونه عرضة لمخاطر حصول إنهيارات كبرى سواء بإتجاه الجنوب أو باتجاه البحر او باتجاه الطريق الرئيسية شرقا.
لذلك إرتأت البلدية بأن الموضوع الأساس والأهم يكمن في معالجة المكب وإزالته، لأن ذلك هو الشىء الوحيد الذي يمنع خطر الإنهيارات والحرائق كما حدث في الأيام الماضية.
أما من ناحية التعاطي الآني مع المكب، فإننا تمكنا من الدخول للجزء الجنوبي منه، وهي المنطقة التي لم تكن مستعملة سابقا, ونحن نستعملها الآن لكي لا نضيف اية أوزان زائدة أو أية حركة على المكب تؤدي إلى مزيد من الإنهيارات.
لذلك فالجزء الذي أنهار يقع في الجزء القديم وهو متشقق وقد سبق ونبهنا من حصول إنهيارات فيه , وكان لدينا هاجسا مستمرا من إمكانية حصول الإنهيارات وهو ما حاولنا تفاديه، ولكن وللأسف لم نتمكن من ذلك كون المكب معضلة ناجمة عن إهمال متراكم لعدة سنوات، فعمر هذا المكب أكثر من 20 سنة وهو يشكل كارثة بيئية مستمرة ، حتى ولو كانت مزمنة ولكنها معرضة لمشاكل حادة, وما شهدناه في الايام القليلة الماضية هو جزء من ذلك.
وختم البزري مجددا طمأنة المواطنين بأن البلدية جادة في معالجة هذه المكب وتخليص صيدا ومنطقتها من هذه الكارثة البيئية، وأن الدراسات شارفت على نهايتها، وسوف نستلم هذه الدراسات مبدئيا يوم الاربعاء أي بعد يومين من الآن، لتقييمها وتسليمها إلى وزارة البيئة, ونأمل بأن هذه المشكلة، التي رزحت صيدا ومنطقتها تحتها لعشرات السنين، نتمكن من حلها أخيرا وأن نبدأ الحل خلال الأسابيع القليلة القادمة .

صاحب التعليق: السيد بلال مصطفى البابا راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-28 / التعليق رقم [674]:
يعني رح يوقف التلفريك؟؟؟


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922977737
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة