صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة طابق ثاني في عبرا بجانب محطة الكهرباء الجديدة - 18 صورة معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 جريحان بحادث سير في مدينة صيدا بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا مجلس بلدية صيدا برئاسة المهندس السعودي ينوّه بجهود إدارة وفرق شركة NTCC الخارقة مخيم تثقيفي لوحدة كفرجرة في التنظيم الشعبي الناصري - 8 صور المفتشية العامة التربوية :المطالبة بإعادة التصحيح او إعادة النظر بالنتائج او منح افادات غير محقة تعديل في تقديرات ضريبة الأملاك المبنية الحاج سعيد "العسوس" يعود الى لبنان سالما.. بعد ادائه مناسك الحج والعمرة بهية الحريري من سراي صيدا: لا بديل عن الدولة وتقوية مؤسساتها - 6 صور للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة

الزمن توقف في صيدا عند الواحدة إلا خمس دقائق

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 22 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 840 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد صالح - صيدا - السفير:
لم تمر ذكرى الاسبوع على وفاة الرئيس الشهيد رفيق الحريري مرور الكرام في مدينته صيدا، بل كانت محطة خرج فيها اهل المدينة دفعة واحدة، في اللحظة التي دوى فيها ذلك الانفجار <<اللعين المشؤوم>> الذي اغتال الرئيس الحريري.
في تمام الواحدة الا خمس دقائق... توقف الزمن في صيدا. وابت عقارب الساعة ان تغادر هذا التوقيت المجلل بالسواد، فيما الناس غير مصدقة ان سبعة ايام مرت على رحيل <<ابن صيدا البار>>. حتى اشارات السير الضوئية، انطفأ نورها في صيدا في هذا الموعد؛ وتعطلت وجهات السير والمرور كما الزمن من صيدا الى كل رياح الوطن.
في توقيت واحد خرج الصيداويون من كل الامكنة، من القصر البلدي للمدينة، حيث اعتصم رئيس البلدية الدكتور عبد الرحمن البزري جنبا الى جنب مع رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف واعضاء المجلس البلدي، قراوا الفاتحة عن روح الشهيد ووقفوا خمس دقائق صمت مطبق حدادا. والقى البزري والشريف كلمتين في المناسبة. ومن قصر العدل الجديد في صيدا، الذي كان الشهيد الراحل قد وضع حجر الاساس لبنائه، حيث اوقفت المحاكم وتعطلت الجلسات ووقف القضاة والمحامون خمس دقائق حدادا. وتحدث فيهم المحامي حسن شمس. اما في ساحة النجمة وهي قلب المدينة النابض، فقد توقف فيها كل شيء عند الساعة الواحدة الا خمس دقائق، اوقف السائقون حافلات الركاب الصغيرة والكبيرة والسيارات الصغيرة، حول المستديرة المكللة بالرايات السوداء؛ وخرجوا منها بمسيرات عفوية حاملين صور الرئيس الشهيد ولافتات التنديد باغتياله. وهكذا كان حال العاملين في المصارف والمؤسسات الرسمية والخاصة والمستشفيات والمحلات التجارية، حتى الباعة في سوق الخضار واسواق البيع بالجملة والمفرق في صيدا، اوقفوا العمل واعتصموا على شكل مجموعات امام مؤسساتهم ومحالهم لمدة خمس دقائق وانشدو النشيد الوطني وقراوا الفاتحة. كما خرج العاملون في مؤسسات الحريري، في صيدا، امام مكتب المؤسسة <<الام>> في شارع حسام الحريري وتجمعوا بالمئات بعد ان تجللوا بالزي الاسود حاملين صور الرئيس الشهيد ولافتات الادانة وهتفوا بأعلى صوتهم <<نريد ان نعرف الحقيقة>> و<<لماذا قتلتم رفيق الحريري>> و<<لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله>>. ثم انشدوا النشيد الوطني وقرأوا سورة الفاتحة عن روحه.
ولم يختلف حال مدارس صيدا امس عن حال المدينة؛ وكان يفترض ان يكون نهار امس عاديا، لكنه كان استمرارا لايام الحداد. حتى ان بعض الثانويات خرج طلابها وتوقفوا امام مداخلها حدادا لساعة او ساعتين. واقتصر جو الدراسة على تلامذة المدارس الرسمية الابتدائية فقط. اما في المدارس الخاصة فشهدت اعتصامات وإلقاء كلمات ترثي الراحل وتتحدث عن سيرته وانجازاته.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907796562
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة