صيدا سيتي

رفع الزينة وإضاءة شجرة الميلاد وبازليك وبرج العذراء في مغدوشة جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف حداد: ملفات كبيرة وصعبة تنتظر الحكومة العتيدة! ساحة ايليا تحولت الى ملتقى لمساعدة المحتاجين ناشطون في صيدا يوزعون حصصا غذائية من الطعام على العائلات للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم مسيرة في صيدا لمساعدة الفقراء والمحتاجين ورشة عمل.. من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في جمعية "نبع" المتظاهرون في صيدا يفتحون بوابة الكينايات عند نهر الاولي حشد من طلاب مدرسة حطين يزور اتحاد المرأة متضامنا ومناهضاَ للعنف ضد المرأة A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

الزمن توقف في صيدا عند الواحدة إلا خمس دقائق

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 22 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 886 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد صالح - صيدا - السفير:
لم تمر ذكرى الاسبوع على وفاة الرئيس الشهيد رفيق الحريري مرور الكرام في مدينته صيدا، بل كانت محطة خرج فيها اهل المدينة دفعة واحدة، في اللحظة التي دوى فيها ذلك الانفجار <<اللعين المشؤوم>> الذي اغتال الرئيس الحريري.
في تمام الواحدة الا خمس دقائق... توقف الزمن في صيدا. وابت عقارب الساعة ان تغادر هذا التوقيت المجلل بالسواد، فيما الناس غير مصدقة ان سبعة ايام مرت على رحيل <<ابن صيدا البار>>. حتى اشارات السير الضوئية، انطفأ نورها في صيدا في هذا الموعد؛ وتعطلت وجهات السير والمرور كما الزمن من صيدا الى كل رياح الوطن.
في توقيت واحد خرج الصيداويون من كل الامكنة، من القصر البلدي للمدينة، حيث اعتصم رئيس البلدية الدكتور عبد الرحمن البزري جنبا الى جنب مع رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف واعضاء المجلس البلدي، قراوا الفاتحة عن روح الشهيد ووقفوا خمس دقائق صمت مطبق حدادا. والقى البزري والشريف كلمتين في المناسبة. ومن قصر العدل الجديد في صيدا، الذي كان الشهيد الراحل قد وضع حجر الاساس لبنائه، حيث اوقفت المحاكم وتعطلت الجلسات ووقف القضاة والمحامون خمس دقائق حدادا. وتحدث فيهم المحامي حسن شمس. اما في ساحة النجمة وهي قلب المدينة النابض، فقد توقف فيها كل شيء عند الساعة الواحدة الا خمس دقائق، اوقف السائقون حافلات الركاب الصغيرة والكبيرة والسيارات الصغيرة، حول المستديرة المكللة بالرايات السوداء؛ وخرجوا منها بمسيرات عفوية حاملين صور الرئيس الشهيد ولافتات التنديد باغتياله. وهكذا كان حال العاملين في المصارف والمؤسسات الرسمية والخاصة والمستشفيات والمحلات التجارية، حتى الباعة في سوق الخضار واسواق البيع بالجملة والمفرق في صيدا، اوقفوا العمل واعتصموا على شكل مجموعات امام مؤسساتهم ومحالهم لمدة خمس دقائق وانشدو النشيد الوطني وقراوا الفاتحة. كما خرج العاملون في مؤسسات الحريري، في صيدا، امام مكتب المؤسسة <<الام>> في شارع حسام الحريري وتجمعوا بالمئات بعد ان تجللوا بالزي الاسود حاملين صور الرئيس الشهيد ولافتات الادانة وهتفوا بأعلى صوتهم <<نريد ان نعرف الحقيقة>> و<<لماذا قتلتم رفيق الحريري>> و<<لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله>>. ثم انشدوا النشيد الوطني وقرأوا سورة الفاتحة عن روحه.
ولم يختلف حال مدارس صيدا امس عن حال المدينة؛ وكان يفترض ان يكون نهار امس عاديا، لكنه كان استمرارا لايام الحداد. حتى ان بعض الثانويات خرج طلابها وتوقفوا امام مداخلها حدادا لساعة او ساعتين. واقتصر جو الدراسة على تلامذة المدارس الرسمية الابتدائية فقط. اما في المدارس الخاصة فشهدت اعتصامات وإلقاء كلمات ترثي الراحل وتتحدث عن سيرته وانجازاته.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919329541
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة