صيدا سيتي

سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال

أحمد المجذوب الصباغ: " إما مع وإما ضد" وليس هناك شـــيء اسمه " مع هذا وذاك "

أقلام صيداوية / جنوبية - السبت 04 آذار 2006 - [ عدد المشاهدة: 1507 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا – المحامي أحمد المجذوب الصباغ: ahmadmajzoub33@hotmail.com
كنا ننظر الى ما يحصل ســـياســـياً فـــي مدينة صيدا فنرى ان هناك شـــيئا لــم يعتد عليه أهل هذه المدينة خــاصة الكبار منهم الــذين صبت عقولهم بين الولاء لأحد الزعيمين الكبيرين معروف ســعد ونزيه البزري ، فالحركة الســياســـية التي ســـادت حقبة هذين الزعيمين كانت تعني " إما مع وإما ضد" وليس هناك شـــيء اسمه " مع هذا وذاك ".
والحقيقة أن الموضوع الذي أثاره الدكتور أسامة سعد عن دعم تيار المستقبل لعناصر مسلحة في منطقة عين الحلوة مادياً وتغطيتهم سياسياً هو خبر منتشر في مدينة صيدا منذ مدة إلا أننا نرى ان الموضوع بحد ذاته وبمعزل عن صحته او عدم صحته لم يكن المقصود إنما هو الجسر الذي طال انتظاره للعودة الى توحيد الكلمة مع الموقف بالنسبة الى النهج السياسي لآل سعد ، فاختار الوقت المناسب لأنه شعر منذ فترة أن هناك كلاماً كثيراً يقال من مناصريه عن التناقض السياسي بين آرائه وتصرفاته .
كان هناك حالة من الوحدة الظاهرة مع الاختلاف الباطن " أسمع كلامك أصدقك ، أشوف أمورك أستعجب " فالزيارة الى الفيلا كان يعقبها الامتناع عن التصويت للرئيس السنيورة ثم التشكيك بالمحقق الدولي في قضية اغتيال الرئيس الحريري ومع ذلك ومع حيرتنا والتناقض الحاصل والكلام الذي بدأ يتسرب عن اهتزاز القدر الشعبي للزعيم الصيداوي شعرنا ان الأمر لن يدوم طويلاً .
وبهذا الموقف نقول عادت صيدا الى عادتها القديمة، وانقسم النهج السياسي في مدينة صيدا علناً بين فريقين بعد أن توهم أبناؤها الوحدة السياسية .
لكننا يجب أن لا ننسى في الوقت عينه ان هذا الموقف وهذا الانقسام هما نهج سياسي معين ولا علاقة لهما إطلاقاً بالوحدة الصيداوية التي سوف تبقى بإذن الله وإن اختلفت الآراء وتبدلت المواقف السياسية بين أي طرف لأن وحدتها تستحق منا أن ننسى أي اختلاف او انتماء سـياسي ونضعه جانباً فـي سـبيل حماية وحـدة هذه المدينة وأبنائها.
وخلاصة الأمر نقول وبكل بســاطة وشفافية أن الدكتور أسامة سعد لم يكن ليتجنّى على تيار المستقبل لو لم تتوفر لديه معلومات وبالتالي أصبحنا أمام واقعة وعلينا ان نتمســـك بالعقل والقانون من أجل الوقوف على حقيقة الموضوع وأن يصار الى التحقيق القضائي الســــريع الذي طالب به بيان تيار المســـتقبل ليعرف الصيداويون حقيقة هذه الواقعة الخطيرة .

صاحب التعليق: الأستاذ محمد المصري راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-27 / التعليق رقم [667]:
الى السيد أنس البخور : دفع تيار المستقبل قبل عدة شهور مبلغ 8 ملايين ليرة لكل من ابو عبد الشمندور(شقيق فضل شاكر) م. الملاح/س.الملاح/ م. بوجي /أ الديراني /أ نعماني / ب الرز . بعدها ظهر السلاح حصلت عدة مشاكل , بيوت و محلات و سيارات تضررت ,, لمـاذا ؟؟؟؟
اتفاق في مجدليون لرفع العطاء عن المسلحين المعروفين ,,, تم توقيف ابو عبد ,, أطلاق نار و حرق دواليب,, حضور ممثل الناءب الحريري الى منزل الشمندورو طمئن عائلته بأن الست تقوم بأتصالآت لااطلاق سراحه . اين اتفاق مجدليون ؟ يا أستاذ بخور يبدو انه لم يكن اتفا ق رجــال ,,,هل على الحكيم ان يقول هذة الدلائل و الحقائق با التفاصيل حتى تعرف ما يدور , هل قرات تصريح النائب الحريري بأنها منشغلة في التحقبق الدولي وليست فاضية لمشـاكل الزواريب.....لدي الكثير عن هذا الموضوع بحكم أقامتي في التعمير ,,, هل يكفي السيد بخور هذة الحقيقة .

صاحب التعليق: الأستاذ نسيم البرناوي راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-27 / التعليق رقم [663]:
يا أخوان ,وألله حـرام , في منطقة التعمير الأشغال و المصالح نايمة , المطلوب حـل سريع , كان هناك أتفاق بين النائبين على رفع الغطاء عن أي انسان يخالف القانون ,لكن هذا لم يتم . لمــاذا؟؟؟؟؟

صاحب التعليق: المهندس انس يحيى مالك البخور راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-27 / التعليق رقم [661]:
مع الاحترام للاستاذ احمد : فما بظن ان العمليه هيدي كلا من اولا لأخرا من النائب سعد الا محاوله للقول انا هنا و بعدني بالساحه ولسه عم احكي وعلى قول القدماء الحكي ما عليه جمرك فيالله نقول هالكلمتين تيع التعمير والناس بتنسى ولا مين حيروح يحقق ويتبين
كلو مشغول بلقمة العيش تبعيتو وكان مترمها منيح النائب سعد بوقت قليل كتير على زكرى استشهاد والده ..
ويا خيي ما اتعلمنا لسه من زمان لليوم كل واحد بيصحا حلمان منام بيطلع بخبرك شائعه وبروجها وبخض البلد من ايام السوريين لليوم
يا عمي اللي بدو يطلع من يوم ورايح على المنابر ويلقي خطابات ويوزع تهم يا ريت يجيب ادلتو معو ويريح المجتم الصيداوي واللبناني من القيل والقال هيدا اذا كان ناوي ما يكزب على العالم
والسيد المحامي بتصور في بالقانون اللبناني والدولي والقوانين العالم كلا والشرائع قاعده بتقول على المدعي البيان . يعني كل واحد بدو يتفزلك يجيب دليلو عيني اوكي.

صاحب التعليق: المهندس حاتم أحمد جميل البزري راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-27 / التعليق رقم [658]:
نصيحتي لك يا أحمد أن تبتعد عن المواضيع التي تثير حساسية القرَاء المسيسين لتجنب نفسك والمتصفحين التعليقات اللاذعة,والسلام.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919249822
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة