صيدا سيتي

صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين قطع اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت قطع اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية حصلت تنازلات متبادلة مساء اليوم وتحلحلت .. هل سنكون خلال ساعات امام حكومة جديدة؟ وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب نقابة أصحاب محطات بيع المحروقات: مهلة اضافية لمزيد من الاتصالات أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا البزري يلتقي وفد الهيئة الإدارية لجمعية جامع البحر في صيدا الرعاية تقيم لقاءاً حوارياً حول واقع العمال في الأزمة مع عبد اللطيف ترياقي الترياقي: إتحاد الجنوب يُسجّل تعديات على حقوق العمال ! في طريقه لشراء الخبز .. علي خطاب ينقذ رجل يائس

إتمام العملية الانتخابية لاختيار أعضاء المجلس البلدي للأطفال في صيدا والجوار – 210 مرشحين في 48 مدرسة وأكثر من 2000 مقترع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 26 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 963 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا – رأفت نعيم:
اكتمل عقد المجلس البلدي للأطفال في صيدا والجوار بعد اتمام العملية الانتخابية لاختيار أعضاء المجلس والتي جرت على مدى ثلاثة ايام في 48 مدرسة رسمية وخاصة في صيدا ومنطقتها . واقترع فيها أكثر من ألفي تلميذ من صفوف السادس الأساسي يشكلون الهيئة العامة للمجلس ، فيما بلغ عدد المرشحين لعضوية المجلس نحو 210 مرشحين موزعين على المدارس المشاركة .
وقد جرت هذه الانتخابات تحت اشراف مؤسسة الحريري بالتعاون مع المنطقة التربوية في الجنوب ومع ادارات المدارس ، وفي ظل منافسة شديدة بين المرشحين الصغار اتخذت شكل حملات انتخابية حقيقية ، فيما مارس الناخبون اللعبة الديمقراطية باتقان واثبتوا حقهم الطبيعي في اختيار ممثليهم، وفي ايصال من يرونه الأكفأ والأنسب لهذا الدور ، من دون اغفال حسابات الزمالة والقرابة طبعاً !! .
وجرت الانتخابات في يومها الأخير في مدارس " ثانوية رفيق الحريري ، مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري ، مدرسة عائشة أم المؤمنين ، المدرسة اللبنانية الكويتية ، مدرسة صيدا المتوسطة الرسمية المختلطة ، صيدا الحديثة للصبيان ، الغازية المختلطة ، متوسطة الشهيد معروف سعد ، الاصلاح للبنات ، الأفق ، العلم والايمان وثانوية حسام الدين الحريري ..
ووفقاً للمشرفة على هذه الانتخابات من قبل مؤسسة الحريري هويدا الأسد ، فان الناخبين الصغار كانوا على قدر عال من المسؤولية والوعي لأصول اللعبة الديمقراطية ولا سيما لجهة تقبل الخسارة من قبل من لم يحالفه الحظ بكل روح رياضية ، ولكن الأمر لم يخل في كثير من الأحيان من بكاء ودموع سرعان ما تحل محلها ابتسامة رضى بعد مبادرة " مد يد للجميع " يقوم بها المرشح الفائز ، لافتة الى أنه كان لكل مرشح مندوبين من زملائه التلامذة خلال عمليتي الاقتراع والفرز ..
وحمل المرشحون الفائزون على الأكتاف وحظيوا بتصفيق وتحية ناخبيهم ، وقام بعض هؤلاء بتوزيع الحلوى احتفاء بالفوز .
أما الوعود والشعارات التي تصدرت حملات المرشحين وبرامجهم الانتخابية ، فكانت الى حد ما متشابهة بين هذه البرامج ما عكس تفكيراً مشتركاً بين التلامذة بنفس القضايا والهموم ، وهي في مجملها قضايا عامة أو تهم الطفل ، وفي مقدمها على سبيل المثال : انشاء حدائق عامة ، مساعدة الأيتام ، تكثيف النشاطات المدرسية ، المحافظة على البيئة ، انشاء صندوق اقتراحات في المدارس ، التركيز على المواهب في ميدان الشعر والرسم ، واعفاء التلامذة المتفوقين من الامتحانات النهائية ..
غير أن الشعار المشترك لجميع الحملات والبرامج الانتخابية للمرشحين الصغار كان شعار " الحقيقة " في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ..
واستثنائياً بسبب تزامن هذه الانتخابات مع امتحانات منتصف العام ، أجرت مدارس الايمان في صيدا انتخاباتها لاختيار ممثليها في المجلس البلدي للأطفال ( الأربعاء ) ، بحضور واشراف منسقة مجالس بلديات ألأطفال من قبل مؤسسة الحريري هويدا الأسد ، ومدير مدارس الايمان كامل كزبر .
وتنافس على مقعد " الايمان " ثمانية مرشحين واستخدم الناخبون العازل قبل الادلاء بأصواتهم .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922677813
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة