صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه أعطال المكننة في الضمان تتفاقم مع تعذر المباشرة بمكننة الحسابات المالية لعام 2020 انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين الجيش يعيد فتح تقاطع ايليا في صيدا .. و​البيان رقم 6 عن الجناح الثوري صدر حراك صيدا: إكمال التحرك نحو المصارف والصرافين تهافُت على أدوية الضغط والقلب والسكريّ... نقيب الصيادلة: البيع يفوق الحاجة القانون يمنع المصارف المركزية من إقراض دولها إلا بشروط صارمة .. دَين لبنان في "رقبة" مَن؟ أبو سليمان: «صفقة الضمان» ادّعاء باطل IDS: التزمنا عقد الضمان بحذافيره الدولار يسجل انخفاضاً.. كم بلغ سعره اليوم الجمعة؟ اعادة قطع السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حركة سير طبيعية عند مستديرة إيليا بعد فتحها ليلا "ثوار صيدا" يُزيلون الخيمة... لكنّهم صامدون في الشارع إعتصام شعبي للجان حق العودة في مخيم عين الحلوة ودعوات لخطة طوارئ اقتصادية

أشرف على أعمال إطفاء حريق مكب النفايات حتى ساعات الفجر الأولى - البزري يطمئن المواطنين بأن حل قضية جبل النفايات في صيدا أصبح قريباً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 26 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 939 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيداـ غسان الزعتري(تصوير: زعتري برس)
قام رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري بالاشراف ميدانيا على أعمال إطفاء الحريق الذي إندلع في مكب النفايات العشوائي (جبل النفايات) في مدينة صيدا بعد ظهر أمس الجمعة حيث واكب عمليات الإطفاء حتى ساعة متأخرة من فجر اليوم السبت وتقوم فرق الاطفاء بالتعاون مع ورش البلدية بالقيام بما يلزم لتامين عدم تفاعل المكب مرة ثانية .
وأضاف البزري : الحريق نجم كما نعتقد عن تفاعل المواد العضوية وغاز الميثان ونتيجة للتقلبات التي حدثت في الطقس والهواء الساخن الذي سيطر على تلك المنطقة ، حيث تفاعل وساعد على تفاعله الهواء الحار مما اضطر بلدية صيدا الى ارسال ورش اشغال وفرق الطوارىء اضافة الى اطفائيات اتحاد بلديات صيدا الزهراني التي قامت بعملية اطفاء الحريق ومعالجته واحتوائه حيث نتج عن هذا التفاعل سحابة دخان .
وجدد البزري تأكيد البلدية على ان الحل الامثل والافضل لمعالجة هذا المكب وعدم تكرار الحرائق والانهيارات وغيرها هو معالجة وازالة هذا المكب كما اقترحت البلدية , وهي تؤكد للمواطنين سواء في صيدا ومنطقتها ولكل اللبنانيين، انها جادة في مثل هذا الموضوع وان دراسة الاثر البيئي لكل الاحتمالات من معالجة المكب الى كيفية التخلص من محتوياته قد شارفت على نهايتها، وسوف ترسل سريعا الى وزارة البيئة للحصول على، ليس فقط التصاريح الاولية التي حصلنا عليها، وانما ايضا التصاريح النهائية في هذا الخصوص.
وأضاف: نتقدم من جميع المواطنين سواء في صيدا ومنطقتها بهذه التطمينات ونقول لهم اننا واياهم نتمنى انه عندما نبدأ العمل بهذا المكب ان شاء الله فإن مثل هذه التفاعلات الكيماوية التي تنتج حرائق لن تحدث ولن تتكرر.
وختم: إن هذا المكب ليس فقط مشكلة صيدا وانما مشكلة منطقة صيدا والمنطقة المحيطه بها ومشكلة البلد ككل ، ونأمل بالتعاون مع كل القوى السياسية والرسمية والادارية والفاعليات المحلية والبلدية في المنطقة أن نتمكن من تخطي كافة العوائق للبدء بالحل، الذي اصبح جاهزا تقنيا ومدعوما ماليا بهبة من مؤسسة الأمير الوليد بن طلال الإنسانية، وشارف على نهاية شروطه القانونيه والادارية .

صاحب التعليق: الطالب صلاح فؤاد كرجية راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-26 / التعليق رقم [607]:
on veux un peu des traveaux et pas beaucoups des mots
sarli bessma3 hall kalam ya docteur abad min 1,5 ans
min sine et nossof


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922306869
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة