صيدا سيتي

الشباب الغازية يكرّم عبد الله انهيار مبنى مؤلف من ثلاث طبقات في مخيم الرشيدية في صور وفد من حزب الله زار المفتي سوسان وأكدا ضرورة التكاتف والتعاضد من أجل النهوض بالبلاد "حراك صيدا" يخبو في يومه التاسع والتسعين...بانتظار "خطة تحرُّك" احتجاجية حريق داخل منزل في الشرحبيل صيدا والاضرار مادية ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء حريق في كابلات الكهرباء في صيدا القديمة حي الزويتيني قرب حلويات حنينة حضانة Little Land: مستمرون بالرسالة السامية ولن نغلق أبوابنا الرعاية تنفذ مرحلة جديدة من مشروع كنزة الشتاء جريحان بحادث سير في البرامية صيدا البزري: وزير المالية يُشير إلى إنخفاض سعر صرف الليرة بدل العمل على إستعادة الأموال المنهوبة والمُهرّبة‎ الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ»

سعد: <<المستقبل>> يقف وراء مجموعات مسلحة في التعمير - إذا أسقط الرئيس في الشارع فلماذا لا يكون انتخابه من الشارع؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 25 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 990 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير - محمد صالح
اتهم امس رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب اسامة سعد <<تيار المستقبل>> بشكل مباشر بالوقوف وراء مجموعات مسلحة في منطقة تعمير عين الحلوة المحاذية للمخيم وبتأمين التغطية المالية والسياسية لها، لا بل ان سعد ذهب الى حد الاعلان عن مقاطعته كل الاجتماعات التي تعقد حول هذا الموضوع (مع العلم انها تعقد في دارة النائب بهية الحريري في مجدليون).
كلام سعد جاء خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في <<مركز معروف سعد>> في صيدا لمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين لاستشهاد المناضل معروف سعد من اجل الاعلان عن برنامج الذكرى والنشاطات المرافقه لها بحضور معروف مصطفى سعد وقيادة وكوادر <<التنظيم>> وفعاليات صيداوية.
وقد استهل سعد المؤتمر قائلا <<اننا في أمس الحاجة اليوم لاستلهام السيرة الكفاحية للمناضل الشهيد معروف سعد لمواجهة الازمات الخطيرة التي يمر بها لبنان>>. ورأى <<ان اميركا والقوى الغربية تلجأ من اجل فرض وصايتها على لبنان الى استغلال التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري>>.
وأشار الى <<انه وبرغم مرور واحد وثلاثين عاما على جريمة اغتيال الشهيد معروف سعد، فإن السلطات الرسمية لم تهتم اهتماما كافيا بالعمل على كشف الحقيقة ولا تحديد هوية المجرمين ومعاقبتهم>>.
وفي رد على اسئلة الصحافيين رأى سعد <<ان هناك مسارات دستورية وقانونية من اجل اسقاط رئيس الجمهورية>> محذرا من <<اسقاط الرئيس عبر الشارع>>، داعيا <<قوى 14 اذار الى التعبير عن حقوقها عبر الاطر الدستورية والقانونية>>، وتساءل <<لماذا اذا اسقط الرئيس من الشارع، لا يكون انتخاب الرئيس من الشارع ايضا؟>>.
واضاف: في الجانب الدستوري نقول لقوى 14 اذار، انهم محكومون بالتوافق، فإما الانتظار لانتهاء ولاية رئيس الجمهورية وانتخاب الرئيس الجديد في مجلس النواب كونهم اكثرية برلمانية وإما الوصول الى صيغ من التفاهم مع القوى الاخرى>>.
وعن زيارة وزيرة الخارجية الاميركية الى لبنان لفت الانتباه الى ان <<هذه الزيارة تثير المزيد من الانقسامات على الساحة اللبنانية،لان السياسة الاميركية تستهدف احتواء لبنان وفرض إرادتها عليه>>، مبديا <<خوفه من ان ينزلق البعض في لبنان الى هذه السياسات>>. واضعا <<زيارة الوزيرة الاميركية في اطار توتير الاوضاع وتخريب السلم الاهلي في لبنان>>.
ووصف <<خطاب قوى 14 اذار في 14 شباط بالمتشنج الذي يعطل كل ابواب الحوار>>، معتبرا <<ان لا احد في لبنان يفرض شيئا على الاخر مهما كان له من غطاء دولي>>.
وتساءل سعد <<كيف يمكن لهذه القوى ان تكتسب مصداقية وطنية وهي تقول، انها مستندة على الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا في تغيير رئيس الجمهورية وانها بالاسس ذاتها ستأتي برئيس جمهورية جديد ووفق هذا المنطق يصبح لبنان آخرا وليس لبنان اولا>>.
واعتبر ان <<ما حصل امس في جلسة مجلس الوزراء الاخيرة يقع في اطار اسقاط رئيس الجمهورية>>، مستغربا <<ان تعطل الاكثرية البلد وعمل المؤسسات، وان تعلن وزارة الداخلية ان اسبابا امنية منعت من عقد الجلسة في المقر>>، متسائلا كيف يمكن للحكومة <<ان تحمي المواطنين اذا كانت عاجزة عن حماية مؤسساتها؟>>.
تعمير عين الحلوة
وتحدث بإسهاب عن الوضع الامني في منطقة تعمير عين الحلوة قائلا: منذ فترة نشأت مجموعات مسلحة في التعمير وهذه المجموعات تحظى برعاية جهات سياسية لبنانيه موجودة في الحكومة، وايضا هذه المجموعات كانت لها رعاية ما من اجهزة امنية وعسكرية لبنانية.
وعندما سئل عمن يقصد بهذه الجهات السياسية وهل هي <<تيار المستقبل>>؟ أجاب: نعم انه <<تيار المستقبل>> وهذه المجموعات حظيت برعاية سياسية وبتغطية مالية وسياسية ايضا، وكان يوجد لها نوع من الرعاية او التنسيق مع اجهزة امنية لبنانية، واذا استمر الوضع على ما هو عليه ستنتشر في كل احياء مدينة صيدا.
اضاف: واحمل الحكومة اللبنانية تحديدا مسؤولية أي نقطة دم تراق في المدينة، لانه لا يجوز ان يكون لهذا الوضع رعاية لا من جهات سياسية ولا من جهات امنية ويمكن ان يكون هناك بعض المسايرة من بعض الاجهزة القضائية واقول للصيداويين انتبهوا فان هذه الظاهرة قد تعمم كل احياء صيدا.
وعن الهدف من وراء انشاء هذا المجموعات المسلحة، لفت الانتباه الى ان هدف السياسة الاميركية تفجير الاوضاع.
بيان عائلة الشمندور
على صعيد آخر، اصدرت امس عائلة الشمندور في صيدا بيانا اعلنت فيه <<ان العائلة تحت سقف القانون اللبناني والدولة والسلطة اللبنانية>> وتوجهت بالشكر والامتنان من السلطة القضائية والسلطات الامنية والعسكرية لمعالجة موضوع محمد شمندور (الذي افرج عنه قبل يومين) بشكل قانوني.

صاحب التعليق: الطالب هشام . القطب راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-25 / التعليق رقم [582]:
يعني هيدي التهمة الوحيدة لما بتتسدأ بالمرة!!!! شو عم تضحكو علينا !!!!!! ما عاد في ذرائع غير هيدي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922812855
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة